nav icon

هل يمكن تربية العقرب الاصفر في المنزل ؟

العقرب الاصفر يسمى ايضا عقرب الصحراء ذو الشعر الكثيف، والعقرب الاصفر من العقارب المنتشرة جدا في الولايات المتحدة، والعقرب الاصفر من اكبر انواع العقارب ، ويصل طول العقرب الاصفر الى حوالي 6 بوصات، وقد يكون العقرب الاصفر الاكثر شهرة ويليه عقرب صحراء الاريزونا .

 

انماط الوان العقرب الاصفر متنوعة الى حد ما، ولكن الاختلافات بين الانواع لا تذكر ، والعقرب غالبا لونه اصفر شاحب مع كميات مختلفة من اللون الاسود على الظهر والرأس، والعقرب الاصفر يعتبر من افضل العقارب التي يمكن تربيتها كحيوان اليف ، ولكن هل من الممكن بالفعل ان تقوم بتربية احد العقارب السامة في المزل ؟

 

العقرب الاصفر

تربية العقرب الاصفر

 

العقرب الاصفر يعتبر قوي شديد التحمل ويتطلب عناية قليلة، وعلى الرغم من ان العقرب الاصفر يمكن ان يعيش من (7-10) سنوات في البرية، إلا انه يمكن ان يعيش اكثر من عشرين عاما في الاسر ، ولا يعتبر العقرب الاصفر خطرا ولكنه دفاعي ، وسوف يلدغ اذا اتيح له الفرصة وعندما يشعر بالخطر، ولدغة العقرب الاصفر مؤلمة وغالبا مميتة اذا لم يتم العلاج على الفور، ولكنها عادة تتطلب عناية طبية قليلة .

 

 

- وصف العقرب الاصفر :

العقرب الاصفر هو من اكبر العقارب في الولايات المتحدة، ويصل طول العقرب الاصفر من (4-6) بوصة، اي حوالي (11-15) سم، وهناك عدة سلالات من العقرب الاصفر ولكن معظمها شاحبة وتميل الى اللون الاصفر، مع الوان الظهر الداكنة، والبقع الداكنة التي توجد على الارجل والمخالب، ويعيش العقرب الاصفر حوالي 20 عاما او اكثر في الاسر منا ذكرنا من قبل .

 

وصف العقرب الاصفر

وصف العقرب الاصفر

- موطن العقرب الاصفر :

تم العثور على العقرب الاصفر في الأجزاء الجنوبية والغربية من الولايات المتحدة، بما في ذلك نيو مكسيكو ، أريزونا ، نيفادا ، جنوب كاليفورنيا ، جنوب المكسيك وباجا بالمكسيك .

 

 

- النظام الغذائي الخاص بالعقرب الاصفر :

 

غذاء العقرب الاصفر

غذاء العقرب الاصفر

 

العقرب الاصفر في البرية يتغذى على الحشرات الكبيرة مثل الجراد وسوليفوجيدس والعناكب ، ويقال إنه مفترس رئيسي لأنواع أصغر من العقارب مثل فيجوفيس سبينيجيروس، وفي الأسر يتغذى العقرب الاصفر على الصراصير والحشرات ، وسوف يزدهر وينمو مع التغذية الأسبوعية، ويتطلب القليل من المياه الإضافية والحد الأدنى من العناية .

 

 

- موئل العقرب الاصفر :

تم العثور على العقرب الاصفر في الجحور في المناطق الرملية، ولأنه من سكان الصحراء فهو حساس للغاية للمياه والرطوبة، وينبغي عدم إبقاءه في بيئة رطبة، وقد تكيف العقرب الاصفر للحصول على المياه من الحيوانات التي يتغذى عليها .

 

العقرب الاصفر عدواني ودفاعي، ويمكن ان يعيش بشكل منفرد في حوض يسع من اثنين ونصف الى خمس جالونات، ويوضع كمية من الرمال في قاع الحوض يصل ارتفاعها من (8-10) سم، وليس هناك حاجة الى زخارف او ديكور ولكن يمكن اضافة قطعة من الخشب كمأوى بسيط .

 

يمكن الاحتفاظ بحوض العقرب الاصفر في درجة حرارة بين (23-32) درجة مئوية ، ومستوى الرطوبة حوالي 55%، ومستوى الرطوبة داخل الحوض مهم جدا لان ارتفاع الرطوبة يمكن ان تسبب قتل العقرب .

 

ذيل العقرب الاصفر

ذيل العقرب الاصفر

 

- العناية بحوض العقرب الاصفر :

يجب تنظيف أي مواد غير مرغوب فيها كل يوم بعد تغذية العقرب الاصفر الخاص بك مثل المواد العضوية المتحللة التي عادة تجذب العث والفطريات والعفن وغيرها من الكائنات الضارة المحتملة في الحوض، وإذا كان العقرب الاصفر فقد شعره مؤخرا، فيجب إزالة الشعر على الفور، والعقرب الاصفر عندما يفقد شعره يتعرض للخطر حتى يتصلب هيكله الخارجي .

 

 

- سلوك العقرب الاصفر :

العقرب الاصفر هو عدواني ونشط، وليس اجتماعي ، واذا كنت تقوم بتربية اكثر من عقرب اصفر واحد يجب أن تضع كل واحد منهم على حدة في مسكن منفصل ، والعقرب الاصفر يقضي قدرا كبيرا من الوقت يستخدم فيه مخالبه القوية والارجل للحفر وتحريك ارضية الحوض .

 

 

- الفرق بين اناث وذكور العقرب الاصفر :

اناث العقرب الاصفر غالبا ما تكون اكبر حجما وانحف من الذكور، ويمكن تفقد الغشاء المشطي على الجانب السفلي من العقرب لتميز الذكر عن الانثى، فيمكن وضع العقرب الاصفر في حوض شفاف وتفقد الجانب السفلي، وذكور العقرب الاصفر لديها امشاط اكبر من الاناث .

 

 

- امراض العقرب الاصفر :

العقرب عموما هو قوي وقادر على التحمل، وقابل للتكيف إذا تم توفير البيئة المناسبة، وهناك علامات قليلة قد تشير إلى أن العقرب الاصفر الخاص بك لا يتفاعل أو يشعر بطبيعته اذا فقد الشهية، ويصبح بطيئا وكسلان، وتورم المعدة بشكل مفرط، والأطراف المفقودة أو المشوهة، ويمكن ان يصاب ايضا بالعث .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading