nav icon

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

الفراشات تعتبر من اجمل الحشرات في العالم ، العالم مليئ بالفراشات الجميلة منها الصغير ومنها الكبير ولها الوان واشكال متعددة ، اجمل الفراشات في العالم تعيش فى النظام البيئي الصحي ، واليكم قائمة بـ 10 من اغرب واجمل الفراشات في العالم .

 


10- من اجمل الفراشات في العالم فراشة مورفو الزرقاء :

 

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


من بين اجمل الفراشات في العالم فراشة مورفو الزرقاء ، وهي واحدة من أكبر الفراشات في العالم ، حيث ان طول جناحيها من 5- 6 بوصة ، وتوجد أساسا في الغابات الاستوائية في أمريكا الجنوبية والوسطى ، يمكنك التعرف على فراشات مورفو الزرقاء بسهولة من خلال أجنحتها الزرقاء الملونة الزاهية وحوافها السوداء ، أجنحة فراشات مورفو الذكور أكثر إشراقا وجمالا من الإناث ، الجزء السفلي من أجنحة فراشة مورفو الزرقاء لونه بني ، الجزء الخلفي لاجنحتها يساعدها فى ان تختبئ من الحيوانات المفترسة المحتملة مثل السحالي والضفادع والطيور .

 

تقضي فراشات مورفو معظم الوقت في الشجيرات أقل من الغابات الاستوائية ، لكنها تصبح مرئية فى جميع اجزاء الغابة خلال موسم التزاوج ، هذه الفراشات الجميلة تطلق رائحة قوية من الغدد عندما تكون مهددة من قبل الحيوانات الأخرى ، وهي تتغذى بشكل رئيسي على أوراق النباتات والفطريات والفواكه المتعفنة ، وتحتل المرتبة العاشرة فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

 


9- من اجمل الفراشات في العالم فراشة زيبرا :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


فراشة زيبرا هي من اجمل الفراشات في العالم وتوجد فى ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة ، ومن اسمها فهى فراشة ذات أجنحة ضيقة ، أجنحتها لونها أسود وبها خطوط صفراء ، الجزء العلوي والسفلي من أجنحة هذه الفراشة بنفس الشكل ، ولكن لون جناح الجزء السفلي أخف بكثير من الجزء العلوي ، وتوجد هذه الفراشات الرائعة في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية والوسطى ، جناحي هذه الفراشة طولهم يتراوح بين 72 و 100 ملم .

 

فراشة زيبرا هي الفراشات الوحيدة التي تفضل التغذية على حبوب اللقاح ، ويعتقد العلماء أن حبوب اللقاح تساعد هذه الفراشة فى ان تعيش لفترة أطول (حوالي ستة أشهر) من أنواع الفراشات الأخرى ، هذا النوع من الفراشات يبقون معا في مجموعة ليلا على فروع الأشجار .

 


8- من اجمل الفراشات في العالم فراشة الطاووس :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


فراشات الطاووس من اجمل الفراشات في العالم ، هذه الفراشات الرائعة موطنها بعض البلدان فى جنوب آسيا ، الجزء العلوي من أجنحة فراشة الطاووس لونه بني مصفر وبه حواف بنية ، ويوجد أيضا قضبان متميزة وجذابة على الأجنحة ، وجود العين على الجزء السفلي من الأجنحة يجعلها جذابة اكثر ، الاشكال الموجوده على الجناح السفلي لفراشة الطاووس تتغيير كل موسم .

 

فراشة الطاووس تستغرق من 3- 5 أيام لفقس البيض ، أوراق النبات هى الغذاء الرئيسي لتلك اليرقات ، وتستغرق من 5- 6 أيام لتصبح فراشة ، فراشات الطاووس الكبار لديهم اجنحة طولها بين 54- 62 ملم ، وهم يفضلون أساسا العيش في الحدائق والمناطق المفتوحة ، وتحتل هذه الفراشة المرتبة الثامنة فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

 


7- من اجمل الفراشات في العالم فراشة الثمانية وثمانين :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


فراشة الثمانية وثمانين تعد من بين اجمل الفراشات في العالم ويرجع اصلها إلى أمريكا الجنوبية والوسطى ، وجاء اسمهم من عدد الخطوط السوداء والبيضاء الموجوده على جسمهم حيث ان عددهم ثمانية وثمانين ، ويوجد نفس الرقم في 12 نوعا مختلفا من انواع الفراشات ، ولكن شكل التلوين يختلف قليلا فى كل نوع، الجزء العلوي من فراشة الثمانية وثمانين اسود ، الجانب السفلي من الأجنحة له علامات سوداء جذابة وبه الوان بيضاء وحمراء ، ويختلف سمك العلامات السوداء أيضا بين الأنواع المختلفة لفراشات الثمانية وثمانين .

 

تم العثور على فراشات الثمانية وثمانين في مجموعة صغيرة وكبيرة وفقا للظروف ، توجد الفراشات النشطة أيضا في البيوت ، كما أنها تفضل الوقوف على وجوه الصخور والتربة الغنية بالمواد المعدنية ، وتضع البيض على أوراق نباتات تريمه ، كما تتغذى اليرقات على أوراق النبات المضيف ، فراشات الثمانية وثمانين الكبار لديهم اجنحة طولها من 35- 40 ملم ، فراشات الثمانية وثمانين تتغذى أساسا على الفواكه الفاسدة ، وتحتل المرتبة السابعة فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

 


6- من اجمل الفراشات في العالم فراشة البومة :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


تشتهر فراشات البومة العملاقة الرائعة بعيونهم الضخمة التى تشبه نظارات العين وتوجد على الجزء السفلي من الأجنحة ، وهم عضو في عائلة فراشة البومة وموطنهم في أمريكا الجنوبية والوسطى ، الفراشات الكبيرة لديها اجنحة طولها بين 13 و 16 سنتيمتر ، شكل العين الضخم الموجود على أجنحتها يبدو وكأنه عين حيوان مفترس ، وهذه العيون تساعد الفراشات العملاقة فى الهروب من الحيوانات المفترسة المحتملة مثل السحالي أو الضفادع والحيوانات الصغيرة الأخرى ، الأجنحة العلوية لفراشات البومة لونها بني مصفر ومحدده بلون ارجواني .

 

الانواع الكبيرة من فراشات البومة يطيرون بضعة أمتار في وقت قصير ، وعادة ما يطيرون عبر الغابات أو الحقول الزراعية في المساء ، فراشات البومة تتغذى أساسا على الفواكه ، وعمرهم يكون بين 125 و 150 يوما ، وتحتل هذه الفراشات المرتبة السادسة فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

 


5- من اجمل الفراشات في العالم فراشة الملاك سيلفينا :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


وتوجد فراشات الملاك سيلفينا في جميع أنحاء بيرو والإكوادور وبوليفيا ، وتعتبر هذه الفراشات من اجمل الفراشات في العالم ، فهم يقضون معظم وقتهم تحت أوراق النباتات ويطيرون فقط فى أشعة الشمس الكاملة ، ويعيشون في الغابات على ارتفاع عالي .

 

فراشة الملاك سيلفينا ترغب في الطيران والبحث عن الطعام وحدها ، ولكن في بعض الايام يعيشوا أيضا في مجموعة من عشرات إلى مئات الفراشات تحت أوراق النباتات ، كما أنها تهاجر إلى مسافة تصل إلى 320 كم خلال موسم الربيع ، وتوجد هذه الفراشات فى المرتبة الخامسة فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

 


4- من اجمل الفراشات في العالم فراشة أبولو :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


من السهل التعرف على فراشة أبولو من جسمها الأبيض الجذاب حيث توجد فتحات الرأس على الأجنحة ، فراشات أبولو تحتوي على عدد من العيون السوداء ، ولها عيون حمراء ايضا لذلك فهى من بين اجمل الفراشات في العالم ، وهي موجودة في بعض المناطق في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا ، حجم العين الموجوده على أجنحة فراشات أبولو يختلف حسب الموقع الذي ينتمون إليه ، فراشات أبولو من أنواع الفراشات المهددة بالانقراض في أوروبا .

 

على الرغم من جمال فراشات ابولو الا انها تستطيع ان تدافع عن نفسها جيدا ، ولأن لونها داكن تستطيع الاختباء وتنتج رائحة كريهة ايضا لتهدد الحيوانات المفترسة ، وتحتل المرتبة الرابعة فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

 


3- من اجمل الفراشات في العالم فراشة الجناح الزجاجي :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


كما يشير اسم الفراشة فان اجنحتها شفافة ، وهى من بين اجمل الفراشات في العالم وتم العثور عليها في المكسيك وكولومبيا ، أجنحتهم الشفافة تجعل من الصعب جدا على الحيوانات المفترسة مثل الطيور والزواحف العثور عليهم ، لكن اللون البني المحمر الموجود على اجنحتها تجعلها مرئية ولكن ليس من السهل رؤيتهم ، هذا النوع من الفراشات يهاجر الى مسافات طويلة إلى ولاية فلوريدان وتغذيتهم تعتمد فى الاساس على زهرة مشتركة تسمى لانتانا ، وهى فى المرتبة الثالثة فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

 


2- من اجمل الفراشات في العالم الفراشات خطافية الذيل :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


الفراشات خطافية الذيل عضو في عائلة كبيرة بنفس الاسم ، ويوجد حوالى 550 نوعا مختلفا من فراشات خطافية الذيل في العالم ، الفراشات خطافية الذيل هي أيضا واحدة من افضل الفراشات الملونة في العالم ، وتم العثور عليها أساسا في جنوب شرق آسيا ، هذه الفراشات الساحرة لديها أجنحة بها لون اخضر ساطع ، ويوجد أيضا عدد من البقع الزرقاء على حواف الجانب السفلي للأجنحة ، وتحتل هذه الفراشات المرتبة الثانية فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

 


1- من اجمل الفراشات في العالم فراشة الورقة الميته :

10 من اغرب و اجمل الفراشات في العالم بالصور

اجمل الفراشات في العالم


فراشة الورقة الميتة تعد من بين اجمل الفراشات في العالم ، شكل اجنحتها يشبه الاوراق الميته ، لكن على العكس فان الجزء السفلي لأجنحة أوراق الفراشة يظهر في عدد من الألوان الرائعة بما في ذلك الأزرق والبني والأبيض والبرتقالي ، وشكلهم الذى يشبه الاوراق الميته يجعلهم يختفون بسهولة من الحيوانات المفترسة المحتملة ، هذا النوع من الفراشات لا يطير كثيرا أو سريعا ، وعادة ما يستريحون في مكان لفترة طويلة عندما يجدون الطعام ، وتحتل هذه الفراشات المرتبة الاولى فى قائمة اجمل الفراشات في العالم .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading