nav icon

ما هي فوائد اوراق الزيتون الصحية ؟

ما هي فوائد اوراق الزيتون الصحية الشائعة ؟ وما هي أفضل طريقة لتناول اوراق الزيتون لجني فوائد اوراق الزيتون الصحية ؟ اوراق الزيتون هي واحدة من عدد قليل من الأعشاب المعروفة منذ زمن بعيد للمساعدة في الشفاء لكثير من الامراض ، ويمكن استخدام العنصر الأكثر نشاطا في اوراق الزيتون وهو أوليوروبين في الوقاية من الأمراض ، وفي مكافحة الجراثيم ، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة وتعزيز الجهاز المناعي .

 

 

- فوائد اوراق الزيتون الصحية :

 

ما هي فوائد اوراق الزيتون الصحية ؟

فوائد اوراق الزيتون الصحية

 

* تقوية الجهاز المناعي .

* مكافحة نزلات البرد ، والتهاب الحلق ، والتهاب الشعب الهوائية ، والعلاج العشبي مفيد جدا في برد المعدة .

* تهدئة الألم من التهاب المفاصل .

* تساعد مع متلازمة التعب المزمن .

* طريقة جيدة لمحاربة الصدفية .

* خفض ضغط الدم .

* المساعدة في الحد من الدهون من الأطعمة الأخرى .

* يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم .

* تنقية أو التخلص من سموم الجسم .

* مكافحة الطفيليات والبكتيريا والفطريات .

 

وقد تم إنتاج الزيتون الصغير المسمى الزيتون الدائم الخضرة لأول مرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ويوجد اوراق الزيتون في الشاي، والزيوت المستخلصة، والكبسولات، والصابون، وكريمات الوجه والبشرة .

 

 

- تعزيز الجهاز المناعي من فوائد اوراق الزيتون الصحية :

 

ما هي فوائد اوراق الزيتون الصحية ؟

فوائد اوراق الزيتون الصحية

 

يبحث الأوليوروبين الموجود في اوراق الزيتون عن مسببات الأمراض الضارة ويساعد على حل الجراثيم السيئة، وإذا أخذ عن طريق الفم، فإن الانزيمات الطبيعية في الجسم مثل (إستيرايز وبيتا جليكوسيداز)، وتساعد هذه الانزيمات على تحويل الأوليوروبين إلى حمض الإيلينيك، وحمض الإيلينيك يساعد ويعزز الجهاز المناعي الخاص بك كي يبقى قوي، وايضا بالإضافة إلى فوائده الصحية الأخرى .

 

 

- كيف تحصل على فوائد اوراق الزيتون الصحية ؟

 

ما هي فوائد اوراق الزيتون الصحية ؟

فوائد اوراق الزيتون الصحية

 

إذا كنت اخذت في الاعتبار ادراج اوراق الزيتون في نظامك الغذائي، فقد يكون من المحتمل ان تواجه نوعا ما من تأثير التخلص من السموم التي يمكن أن تجلب لك أعراض مثل الصداع، والإسهال، وآلام في العضلات، أو التعب، وإذا كنت حاملا أو مرضعا، أو مريض بداء السكري، أو تتناول ادوية ضغط الدم المرتفع، فمن الأفضل أن تسأل طبيبك قبل البدء في استخدام اوراق الزيتون .

 

لجني فوائد أوراق الزيتون، هناك العديد من الطرق والأشكال لمساعدتك، فعند تناول شاي الزيتون يوصي بالاتي :

 

* الفيتامينات : ابحث عن الفيتامينات القوية في مكونات مستخلص اوراق الزيتون، فمعظم فيتامينات اوراق الزيتون هي أيضا غنية بالمعادن والأحماض الأمينية .

* شاي اوراق الزيتون : اعتمادا على كمية الشاي الذي تريده، احضر ثمانية أكواب من الماء ونقوم بغليها، ثم نزيله من على النار، ونضيف بعض أوراق الزيتون، ونسمح للخليط ان ينقع لمدة عشر دقائق أو نحوذلك، ولا تغلي أوراق الزيتون، لأنها يمكن أن تفقد بعض الأكسجين الخاص بها، وتفقد النكهة، وشاي اوراق الزيتون يفضل ان يتناول باردا مع الثلج .

* أكياس الشاي : متوفر اوراق الزيتون في حاويات تصل إلى 100 كيس، ومن السهل تحضير شاي اوراق الزيتون الخاص بك من خلال أكياس الشاي الجاهزة .

* الكابسولات المستخلصة : هذه تحتوي على كل من اوراق الزيتون و 20% من الأوليوروبين للحفاظ على الجهاز المناعي قوي .

* المساحيق : اوراق الزيتون المطحونة او الناعمة جيدة ومفيدة في المشروبات والشاي، وايضا إذا كنت تريد أن تصنع الكبسولات الخاصة بك .

* المستخلص السائل : إضافة مستخلص اوراق الزيتون السائلة إلى الشاي والمشروبات الأخرى، فسوف تستمتع بالمذاق اللذيذ في أي شراب تقريبا .

* الصابون، وكريم الوجه والجلد : مستخلص اوراق الزيتون يمكن ان يستخدم في عمل الصابون وكريم الوجه والجلد، وهذه المنتجات الجلدية يمكن أن تساعد في تقليل الاحمرار، والتورم، وتساعد على مكافحة الصدفية .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading