nav icon

تدريب الكلاب على الطاعة من الالف الي الياء

معظم اصحاب الكلاب يعتقدون ان تدريب الكلاب على الطاعة امر اساسي لبناء علاقة صحية بين الكلب وصاحبه ، ولكن ما هو بالضبط تدريب الكلاب على الطاعة ؟ ولماذا تدريب الكلاب على الطاعة مهم جدا للكلب وصاحبه ؟ وما هي تدريبات الكلاب على الطاعة ؟ هذا ما ستعرفه في هذا المقال .

 

 

تدريب الكلاب على الطاعة مصطلح عام يمكنك من خلال العديد من تقنيات تدريب الكلاب مثل الهمس للكلاب او الطرق للكلاب او مكافأة الكلاب او الطوق ... الخ ، وبغض النظر عن تقنية تدريب الكلاب على الطاعة التي اخترتها لتعليم كلبك او مدرسة الكلاب التي اخترتها ليتدرب كلبك فيها فالاشياء التالية هي ما يحققها تدريب الكلاب على الطاعة بالنهاية :

 

تدريب الكلاب على الطاعة من الالف الي الياء

تدريب الكلاب على الطاعة

 

1- بناء علاقة صحية بين الكلب ومالكه

2- يبني تواصل بين الكلب وصاحبه ، ويشمل هذا التواصل ما يتوقعه صاحب الكلب من كلبه وفهم الكلب نفسه ما يتوقعه منه صاحبه ويحترم ذلك .

3- تدريب الكلاب على الطاعة يرسي اسس من القواعد والحدود لدي الكلب ليصبح عضوا مسئولا في المجتمع في جميع الظروف ، مثل علاقته مع الكلاب الاخري والحيوانات الاخري والناس الغرباء والاخلاق الاساسية التي علي الكلب التعامل بها في جميع المواقف والظروف .

4- تدريب الكلاب على الطاعة يؤسس ارضية تساعد بمنع تطور اي سلوب غير مرغوب فيه من الكلب مثل القفز ، النبح ، المضغ ، الحفر ، وما اليها من سلوكيات مزعجة وتضع الكلب وصاحبه في خطر .

 


فوائد تدريب الكلاب على الطاعة :

تدريب الكلاب على الطاعة هي افضل شيء يمكنك تعليمه لكلبك لتحظي بعلاقة جيدة مع كلبك وتستمع بها وذلك للاسباب التالية :

 

1- تدريب الكلاب على الطاعة الاساسي يجعل الحياة اسهل لكلبك ويبعد عنه الحيرة ويعرف مكانه في العالم ويفهم الصواب من الخطأ ، ويبدو ان الكلاب تقدر حقا رؤية العالم بالابيض والاسود .

2- المتعة والمكافأة لك ولكلبك ، هذه خلاصة تدريب الكلاب على الطاعة .

3- تدريب الكلاب على الطاعة سيجعلك تمتلك كلبا سعيدا وهاديء وواثق من نفسه ، فتستطيع أخذه معك لاي مكان وتستمتع بوجوده بجانبك ، امتلاك كلبك حرية اكبر بكثير كلما اصبحت تثق به بسبب اتقانه اوامر تدريب الكلاب على الطاعة .

4- كلب او جرو مدرب على الطاعة يعني امتلاكك كلب آمن فإذا خرج كلبك من المنزل فسوف تمتلك قدرة السيطرة عليه بصوتك واستدعاءه للقدوم وامره بالجلوس وهذا امر يطمئن اي محب للكلاب .

5- تدريب الكلاب على الطاعة يكسبك الثقة والاحترام المتبادل بينك وبين كلبك ، فهو يفهم ما تتوقعه منه ويعرف انك ستكون عادلا معه .

6- عند تدريب الكلاب على الطاعة تستطيع الاطمئنان لوجود كلبك بالقرب من اسرتك واطفالك واصدقاءك تحت اشرافك .

7- تدريب الكلاب على الطاعة يلبي بعض احتياجات كلبك الضرورية مثل التريض وتحفيزه ذهنيا وقضاءه وقتا معك بالاضافة لامتلاكه وظيفة يقوم بها .

8- تدريب الكلاب على الطاعة يتعلمه كلبك خطوة وراء خطوة علي مر الزمن ، فتخلق اساس متين لكلبك ليتعلم المزيد من المهارات والاوامر وخلال تلك العملية سيكتسب كلبك ثقتك كلما اتقن امر من اوامر تدريب الكلاب على الطاعة .

 


مخاطر عدم تدريب الكلاب على الطاعة :

1- من المؤسف ان عدم تدريب الكلاب على الطاعة هو السبب الرئيسي لسجن الكلاب في ملاجيء الكلاب في جميع انحاء العالم .

2- عدم تدريب الكلاب على الطاعة يعني ان كلبك لا يؤتمن وجوده بالقرب منك ومن اسرتك ، مما يعني انه لن يتنزه مع عائلتك وسيبقي وحيدا في مسكنه معظم الوقت ، مما يجعله يكتسب الكثير من السلوك الغير لائق فيزعجك انت وجيرانك ايضا .

3- عدم تدريب الكلاب على الطاعة سيجعل كلبك غير آمن وجوده بالقرب من الحيوانات الاخرى والناس الغرباء عنه .

4- معظم الكلاب الغير مدربة على الطاعة تتحدي سلطة مالكها بل وتختبره ايضا ، ويمكنك تجنب الكلب العنيد بتعليمه بضعه تدريبات اساسية علي الطاعة .

 

 

القواعد العامة في تدريب الكلاب على الطاعة :

هذه بعض النصائح التي يجب اخذها بالاعتبار عند تدريب الكلاب على الطاعة :


1- الثناء علي كلبك واعطاءه مكافأة عندما يفعل ما تطلبه منه وصحح له عندما يخطأ فهذا هو مفتاح تدريب الكلاب على الطاعة .

2- لا تتوقع تعلم كلبك الاوامر علي الفور ، فتكرار تدريب الكلاب على الطاعة هو ما يعلمه ويجعله يتقن تنفيذ اوامرك وما يطلب منه .

3- كن دوما ثابتا علي رأيك وهذا يشملك وكل من يعيشون معك ، واجعل اوامرك سهلة وواضحة ليعرف كلبك ما هو مقبول وما هو غير مقبول واعطه ردود فعل فورية بالايجاب او بالسلب .

4- لا تعاقب كلبك علي شيء لم يتعلمه بشكل جيد فيجب ان تكون واقعيا وعادلا معه .

5- اجعل جلسات تدريب الكلاب على الطاعة قصيرة وممتعة لك ولكلبك .

6- اجعل تدريب الكلاب على الطاعة بطيء ، فاجعل كلبك اولا يتقن ببراعه امر سهل من اوامر تدريب الكلاب على الطاعة ، ثم انتقل لامر اخر يؤكد عليه ويعلمه جديد ، استمر في تحفيز كلبك ذهنيا طوال عملية التدريب .

7- انت افضل شخص يمكنك تدريب كلبك علي الطاعة ، فانت الشخص الذي يتعمد عليه ويتطلع له لقيادته ويحترمك .

8- ادخل تدريب الكلاب على الطاعة في روتين كلبك اليومي فيمكن كلبك الجلوس قبل اعطاءه وجبة الطعام او الانتظار عندما تذهب لاحضار غرض ما .

9- لا تحاول ابدا التصحيح لكلبك إذا لم تضبطه يقوم بشيء خاطيء ، فتوقيت تصحيحك لاخطاء كلبك هو كل ما يهم ، التصحيح المتأخر يحير كلبك فحسب فالامر لا يبدو منطقيا له .

10- اكتشف ما يحفز كلبك فهذا يعد اداه هامة جدا في تدريب الكلاب على الطاعة ، فإذا يجب الجبنه او اللعب بالكرة اجعلها مكافأته .

11- اعمل علي غريزة كلبك الاساسية في تعليمه اوامر تدريب الكلاب على الطاعة .

 


اوامر تدريب الكلاب على الطاعة هي :

 

1- امر الجلوس :

 

 


2- امر العودة او الرجوع :

 

 


3- امر الانتظار او البقاء :

 

 

 


4- امر المجيء لمكانك :

 

 


5- امر الوقوف :

 

 


6- امر الاستلقاء :

 

 


7- تدريبات الطوق :

 


8- امر ترك الاغراض :

 

 


9- امر الاحضار او استرجاع الاغراض :

 

 


10- امر المشي بمحاذاتك :

 

 

 

* للتعرف علي كيف تعلم كلبك خمسة اوامر اساسية لتدريب الكلاب علي الطاعة يمكنك قراءة مقال : كيف يمكنك تدريب الكلاب علي 5 اوامر اساسية ؟

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading