nav icon

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

سوف نتحدث اليوم عن اخطر الطيور فى العالم ، معظمنا يعرف الفرق بين الحمام والنسر ، فالطائر الاول يحبه الجميع والثانى يجعلنا نشعر بالرعب والخوف ، هكذا هو عالم الطيور متنوع جدا ، بعض انواع الطيور يجلب السلام والفرح ، والبعض الاخر يسبب المتاعب ويمكن أن يقتلك ، واليكم 10 من اخطر الطيور فى العالم .

 


10- من اخطر الطيور الصقر الباز ذو الذيل الأحمر :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور 


الصقر الباز ذو الذيل الأحمر يعتبر من اخطر الطيور فى العالم وهو صقر موجود في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، وعادة يكون وزنه ما بين نصف وكيلو جرام ، جناحين الصقر الباز ذو الذيل الأحمر طولهم من 38 و 43 بوصة .

 

أجنحة هذه الطيور عريضة وذيلهم قصير ، الإناث من هذا النوع من الصقور أكبر من الذكور، وهم يفضلون العيش في المناطق المفتوحة ، فإن مخالب هذه الطيور قوية جدا وهي السلاح الرئيسي لهذا النوع من الصقور ، وهذا بالضبط ما يجب أن تخاف منه ، لأن صقور الباز تدافع عن أراضيهم بشراسة .

 

هذه الصقور كما ذكرنا من اخطر الطيور فى العالم وتصبح عدوانية اكثر إذا كنت تفكر عبور حدودها وسوف تهاجمك بمخالبها القوية جدا ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابات خطيرة .

 


9- من اخطر الطيور البومة الثلجية :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


ويرجع اصل البومة الثلجية الى القطب الشمالي ، والبومة الثلجية هي واحدة من أكبر وأجمل أنواع البوم في العالم ، وكما يوحي اسمها، فهي في الغالب بيضاء مع وجود بقع رمادية داكنة على جسمها ، هذه البومة الكبيرة تزن عادة ما بين 1.5 إلى 3  كيلو جرام واجنحتها تصل إلى 60 بوصة .

 

من دون أدنى شك ، البشر هم التهديد الرئيسي  للبوم الثلجية ، قائمة الحيوانات المفترسة للانسان قليلة جدا من بينها ثعالب القطب الشمالي والذئاب ، ولكن معروف ان البومة الثلجية تحمي ارضها بقوة فهى من اخطر الطيور فى العالم .

 

البومة الثلجية يمكن أن تدفع الحيوانات المفترسة بعيدا ، وإذا كان الإنسان من يهددها  فإنها تستهدف رأسه وعينيه ، افتراس البومة للعيون يمكن أن يكون خطير جدا ، لذلك فهى من اخطر الطيور فى العالم .

 


8- من اخطر الطيور النسر ابو دقن :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


النسر ابو دقن يعتبر من أقدم النسور في العالم ، كما أنه يسمى النسر الملتحي ، هذه الأنواع الضخمة من النسور وزنها حوالى 7 كجم واجنحتها طولها من 2،3 حتي 2،8 متر ، وهم يعيشون في المناطق الجبلية العالية في جنوب أوروبا والجنوب الأفريقي وآسيا ، ويعتبر هذا النسر من اخطر الطيور فى العالم .

 

الأجنحة الهائلة لهذا الطائر تساعده فى الانزلاق فوق الجبال العالية ، هذا النوع من الطيور يعتمد فى غذائه على الجيفة والعظام ، فهى تأكل العظام الصغيرة اولا ، ولذلك يعتبر هذا النسر من اخطر الطيور فى العالم .

 


7- من اخطر الطيور البومة المخططة :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


البومة المخططة هي بومة كبيرة رأسها مستديرة ومنتشرة في أمريكا الشمالية ، فهم يفضلون العيش في الغابات والأراضي المشجرة ، هذه البومه أقصى طول لها 21 بوصة وطول جناحيها بين 41 و 43 بوصة .

 

البومة المخططة تعتبر من اخطر الطيور وهي من الطيور الليلية ايضا ، وبالتالي فهى تطارد فقط في الليل ، الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حول البومة المخططة هو طريقتها في الطيران ، ويمكن أن تطير بلا صوت فى الغابات الكثيفة .

 

ولذلك فان هذه البومة تعتبر من اخطر الطيور على البشر ، لأنها تصبح عدوانية جدا فى حالة تهديدها ، وأيضا لن تستطيع سماع صوت هذه البومة وهى قادمة لتهاجمك ، تستهدف هذه البومة الرأس عند الهجوم بمخالبها الحادة ، مما يؤدي إلى حدوث إصابات خطيرة لذلك فهى تعتبر من اخطر الطيور .

 


6- من اخطر الطيور طائر الغوّاص الشمالي الكبير :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


طائر الغوّاص الشمالي الكبير يعرف أيضا باسم الغواص الشائع ، طوله بين 24 إلى 39 بوصة وجناحيه تصل الى 60 بوصة ، اكثر شئ يميز هذا الطائر هو منقاره الذى يشبه الرمح ولذلك يعتبر من اخطر الطيور فى العالم ، هذه الطيور المهاجرة تقضي الصيف في البحيرات والبرك في شمال الولايات المتحدة وكندا وجرينلاند ، في الشتاء فإنها تهاجر إلى الجنوب والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي .

 

هذا الطائر عندما يهاجم يستهدف الرأس أو الرقبة ، ويهاجم تماما مثل الحيوانات المفترسة الطبيعية مثل النسر الأصلع والنورس وثعالب البحر والوديان ، فان هجومهم بمنقارهم الذى يشبه الرمح يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة ، لذلك يعتبر من اخطر الطيور فى العالم .

 


5- من اخطر الطيور التم الأخرس (البجع) :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


وزن البجع او التم الاخرس يصل الى 28 رطلا وهو من اكبر الطيور المائية التى يرجع اصلها إلى أوروبا ، وهم يعيشون في البرك والأنهار والأراضي الرطبة والبحيرات الداخلية ، اجنحة هذا الطائر الكبير طولها يصل الى 2.4 متر .

 

شكل البجع الجذاب قد يجبرك على الاقتراب منه ، ولكن يجب ان نضع في اعتبارنا أنها عدوانية ويمكن أن تشكل خطرا عليك فهى من اخطر الطيور فى العالم ، الهجوم من البجعات على البشر يحدث غالبا فى وقت التعشيش في موسم الربيع ، لانهم فى هذا الوقت يدافعون عن مكان التعشيش بقوة ، لذلك فان البجع من اخطر الطيور .

 

لذلك فمن الأفضل الابتعاد بمسافة آمنة عن هذه البجعات وخاصة الأطفال يجب ابعادهم عنها ، فالبجعات يمكن ان تضرب باجنحتها القوية ، وبالنظر إلى حجمها وقوة اجنحتها فان هجومها يمكن أن يؤدي إلى حدوث إصابات خطيرة وخاصة للعيون فهى من اخطر الطيور كما ذكرنا .

 


4- من اخطر الطيور العقعق الأسترالي :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


العقعق الأسترالي هو على الارجح ثاني اخطر طائر فى استراليا بعد الشبنم الجنوبي ، يعيش هذا الطائر المتوسط الحجم في المراعي والحقول والحدائق في معظم أنحاء أستراليا ، في الربيع فى فترة التعشيش يصبح العقعق الاسترالي عدواني جدا فهم من اخطر الطيور فى العالم ويتبعون هذا السلوك لحماية عشهم ، إذا شعروا انك تهددهم فسوف يهاجمونك بلا خوف .

 

هذا الطائر يعيش فى المناطق السكنية (الشوارع والحدائق العامة) ، حاول ان تأخذ حذرك إذا كنت بالقرب منهم ، إذا شعر هذا الطائر بالتهديد ، فإنه سوف يهاجمك ويشوه جلدك ويصيب عينك ، لذلك فهو من اخطر الطيور فى العالم .

 


3- من اخطر الطيور نورس الرنكة الأوروبي :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


يصل طوله الى حوالى 26 بوصة ، طائر نورس الرنجة الأوروبي هو نورس كبير تم العثور عليه في جميع أنحاء أوروبا الغربية ، هذه النوارس هي سيئة السمعة لانها تسرق الطعام وتهاجم البشر ولذلك تعتبر من اخطر الطيور فى العالم ، اجنحتهم يصل طولها الى 61 بوصة وطولها 2.6 بوصة ، اذا هاجمك هذا النوع من الطيور فانه يصيبك اصابات حادة .

 

طيور نورس الرنجة الأوروبية أيضا تصبح أكثر عدوانية وتهاجم خلال موسم التعشيش ، يجب أن تبقي على مسافة آمنة من هذه الطيور لأنها تهاجم في مجموعات ، واذا كانت بمفردها سوف تستدعى الطيور الكبيرة على الفور للحصول على مساعدة ، لذلك فهى من اخطر الطيور فى العالم .

 


2- من اخطر الطيور النعام :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


النعام الغير طائر يعتبر أكبر الطيور الحية على وجه الأرض ، وبعيش النعام في أفريقيا في الصحاري والمراعي الموجوده في جميع أنحاء القارة ، النعام وزنه يصل الى 150 كجم وطوله 6 أقدام ، سرعته القصوى تبلغ 43 ميلا في الساعة ، فهو أيضا من أسرع الطيور في العالم ، ولكن أهم شيء يجب ان تعرفه عن النعام انهم من اخطر الطيور فى العالم وبركلة واحدة يمكن أن تقتل الإنسان .

 

النعامة تمتلك ساقين قويتان لذلك فانها تتجاوز فى خطورتها الحيوانات المفترسة ، إذا لزم الأمر فإنها تستخدم أيضا ركلاتها القوية للهروب من الحيوانات المفترسة مثل الأسد والفهود ، ركلة قوية من النعام يمكن أن تقتل أسدا أو إنسانا ، لذلك فهى من اخطر الطيور فى العالم .

 


1- من اخطر الطيور الشبنم الجنوبي :

10 من اخطر الطيور فى العالم بالصور

اخطر الطيور


قد يكون الشبنم الجنوبي هو اخطر الطيور الحية في العالم ، هذه الطيور هجومها قد يتسبب فى قتل البشر ، فهى قاتلة تماما مثل النعام ، بالنسبة للحجم فان هذه الطيور هى ثاني أكبر الطيور في العالم ، وزنها بين 75- 80 كجم وطولها 5.1 بوصة مثل النعام ، الساقين هم أقوى سلاح لهذا الطائر .

 

نادرا ما يكون هجوم هذا النوع من الطيور غير مبرر ، فهم يهاجمون اذا شعروا باى تهديد ، اذا هاجمك هذا الطائر فان الإصابات يمكن أن تكون حرجة جدا وقد تؤدي إلى الموت ، لذلك يعتبر طائر الشبنم الجنوبي من اخطر الطيور فى العالم .

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

loading