nav icon

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

هل يوجد شيء آخر جميل مثل الزهور في الطبيعة ؟ على الاغلب لا ، ولكن لا يمكنك رؤية جميع الزهور الجميلة في كل الحدائق ، بعض الزهور النادرة جدا  تزهر في مواسم محددة أو حتى بعد عقود ، واليكم 10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم التى ربما لم تشاهدها او تسمع عنها من قبل .

 


10- من الزهور النادرة زهرة الكادابول :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

الندرة والجمال من مميزات زهرة الكادابول التى تعد من بين الزهور النادرة فى العالم ، هذه الزهرة الجميلة وجدت أساسا في غابات سري لانكا ، عدد قليل من الناس من استطاع مشاهدة جمال زهرة الكادابول الرائعة ، وذلك لأنها تزدهر فقط في منتصف الليل وتهلك قبل الفجر .

 


زهرة الكادابول زهرة تحتاج لظروف خاصة كى تزهر ، بالإضافة إلى انها تزهر فى منتصف الليل وهذا ما يجعل من غير المرجح أنه قد عثر عليها شخص ما من قبل فهى من الزهور النادرة كما ذكرنا .

 


زهرة الكادابول ليست جميلة فقط ولكن رائحتها لطيفة جدا أيضا ، كما أنها واحدة من أغلى الزهور فى العالم بسبب عمرها القصير ، ولكن حتى الآن لم يتوصل العلم للسبب الحقيقي للموت المفاجئ لزهرة الكادابول التى تعد من بين الزهور النادرة فى العالم .

 


9- من الزهور النادرة زهرة كامبيون :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة كامبيون تعتبر من الزهور النادرة ولا يمكن العثور عليها إلا في الأراضي البريطانية فى منطقة تسمى جبل طارق ، فان عطرها ضعيف جدا ، وتزهر هذه الزهرة فى المساء وفترة حياتها قصيرة جدا، ومن المثير للاهتمام أنه في عام 1992 ، أعلن القسم النباتي لجبل طارق رسميا أنه لا توجد زهور من هذا النوع في المخيم وانها قد انقرضت .

 


ولكن بعد عامين ، في عام 1994 بالتحديد اكتشف متسلق على منحدرات جبل طارق أن زهور الكامبيون لا تزال موجودة ولكن في بيئات مضيافة ، اليوم زهور الكامبيون موجودة فقط في الحدائق النباتية لجبل طارق ولندن ، ولكن باعداد قليلة جدا .

 


8- من الزهور النادرة زهرة شبح الأوركيد (السحلية) :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة شبح الاوركيد السحلية تعد من الزهور النادرة فى العالم ، زهرة شبح الاوركيد السحلية تنمو في كوبا وفلوريدا ، وبصرف النظر عن بيئتها الطبيعية لكن من الصعب جدا زراعة زهرة شبح الأوركيد السحلية ، فإنها تحتاج الى درجة حرارة مرتفعة ورطوبة عالية ، وهذه الظروف تجعل زهرة شبح الاوركيد من الزهور النادرة جدا فى العالم .

 


بالإضافة إلى انها تعتبر من الزهور النادرة فان زهرة شبح الاوركيد ليس لديها أوراق ، حيث ان الجذع والزهور يظهران باللون الأخضر ، لذلك فإنه من الصعب على زهرة شبح الاوركيد ان تنمو وتكبر .

 


وبسبب عدم وجود اوراق ، فان زهرة شبح السحلية لا يمكن أن تصنع طعامها الخاص ، وتعتمد فى غذائها على بساتين الفاكهة التى تتفتح فقط لمدة ثلاثة أسابيع بين أبريل وأغسطس .

 


7- من الزهور النادرة زهرة شوكولا كوزموس :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة شوكولا كوزموس من الزهور النادرة ولكن شكلها مذهل ويرجع اصلها إلى المكسيك ، ويطلق عليها اسم شوكولاته الكون ايضا نظرا لان رائحتها تشبه رائحة الشكولاته ، هذه الزهرة لونها احمر غامق أو بني ، وتزهر في المساء في نهاية الصيف .

 


لسوء الحظ ، هذه الزهرة الجميلة قد انقرضت من على وجه الارض ، ولكن تم استنساخها في عام 1902 ، فان زهرة شكولاته الكون الموجودة اليوم ليست الاصلية ولكنها مستنسخه ، والاماكن الموجود بها زهرة شوكولاته الكون محمية بموجب القانون .

 


6- من الزهور النادرة زهرة منقار الببغاء :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة منقار الببغاء هي بلا شك واحدة من أجمل الزهور في العالم ، ويرجع اصلها الى جزر الكناري ، زهرة منقار الببغاء من اسمها فهى تشبه منقار الببغاء ، هذه الزهور تزهر بشكل أفضل في الربيع وتحتاج الى درجة حرارة باردة ، التقلبات في درجات الحرارة يمكن أن تؤدي الى موت هذه الزهرة .

 


ولسوء الحظ ربما تنقرض زهرة منقار الببغاء في وقت قصير جدا ، فيوجد عدد قليل جدا من هذه الزهرة اليوم ، وقد بدأت زهور منقار الببغاء فى الاختفاء منذ عام 1884 ، ولذلك تعتبر ازهار منقار الببغاء من الزهور النادرة وتوجد فى جزر الكناري وهى محمية بموجب القانون .

 


5- من الزهور النادرة زهرة يوتان بولو :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة يوتان بولو هي واحدة من الزهور النادرة والمثيرة للاهتمام في العالم ، ويقال أن زهرة يوتان بولو تزهر مرة واحدة فقط كل 3000 سنة ، وتقول القصص أن ازدهار يوتان بولو تتجسد فى صورة بوذا وهذا هو السبب في أنها تأخذ 3000 سنة لتتفتح .

 


زهرة يوتان بولو لا تبدو وكأنها زهرة فهى صغيرة جدا ورائحتها مثل رائحة خشب الصندل ، وكان السيد دينغ وهو مزارع صيني اول من اكتشف هذا النبات المدهش ، ازهار يوتان بولو يمكن أن توجد في الصين وكوريا وتايوان والولايات المتحدة في أوقات نادرة ، وقد اجريت عدة ابحاث ودراسات لمعرفة السر وراء نمو هذه الزهرة بولو يوتان ، ولذلك تعتبر من الزهور النادرة فى العالم .

 


4- من الزهور النادرة زهرة خف السيدة الصفراء و الارجوانية :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة خف السيدة الصفراء والارجوانية هى من الزهور النادرة وهى من اعضاء عائلة الاوركيد النادرة ، توجد هذه الزهرة فى لندن ، الوان هذه الزهرة مزيج من الاصفر والارجواني ، زهرة خف السيدة الصفراء والارجوانية هى أيضا من الزهور الباهظة الثمن في العالم ، ولذلك فان زهرة خف السيدة الصفراء والارجوانية تعتبر واحدة من الزهور المحمية بموجب القانون في لندن .

 


3- من الزهور النادرة زهرة الجثة :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة الجثة هي أكبر وأجمل زهرة في العالم ، هذه الزهرة الكبيرة تعد من بين الزهور النادرة فى العالم ، يمكن العثور على زهرة الجثة فقط في الغابات المطيرة المنخفضة في اندونيسيا ، وتزهر مرة واحدة فقط في كل 30 أو 40 عاما لذلك تعتبر من الزهور النادرة .

 


الورقة الواحدة فى زهرة الجثة تنمو حتى تصل لارتفاع 20 قدما ، الجزء الخارجي من زهرة الجثة اخضر والجزء الداخلي أحمر داكن ، ولانها من الزهور النادرة جدا فانها محمية بموجب القانون فى الحدائق النباتية فى سومطرة .

 


2- من الزهور النادرة زهرة الكرمة الزمردية :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة الكرمة الزمردية تعد من الزهور النادرة وهى من عائلة البازلاء والفاصوليا ، ويمكن العثور عليها في الغابات المطيرة في الفلبين ، زهرة الكرمة الزمردية يمكن أن تنمو لتصل إلى 3 أمتار في الحجم ، لون هذه الزهرة الجميلة متفاوت من الأزرق إلى الأخضر الفاتح .

 


كما تلقح زهرة الكرمة الزمردية في بعض الأحيان من قبل الخفافيش لذلك فهى تكون مضيئة في الليل ، الملقحات الطبيعية وظروف البيئة المتغيرة باستمرار هي التي تجعل زهرة الكرمة الزمردية من الزهور النادرة جدا .

 


1- من الزهور النادرة زهرة ميدل ميست الحمراء :

10 من اجمل الزهور النادرة فى العالم بالصور

اجمل الزهور النادرة

زهرة ميدل ميست الحمراء تعد من بين الزهور النادرة في العالم ، والمثير للدهشة انه لا يوجد فى العالم كله سوى اثنين من هذه الزهرة فى حديقة نيوزيلندا وفي حديقة البيت الأخضر في المملكة المتحدة ، وكان جون ميدل ميست هو من جلب هذا النبات المدهش من الصين إلى المملكة المتحدة في 1804 ، ولذلك سميت باسمه .

 


بعد ذلك اختفت زهرة ميدل ميست تماما من الصين والمثير للدهشة انها مازالت مزروعه في حدائق لندن ، زهرة ميدل ميست تشبه الورد فان لونها وردى غامق .

كتب : سماح سعد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading