nav icon

حقائق مثيرة عن عنكبوت الرتيلاء بالصور

عنكبوت الرتيلاء الذي كان يعيش في العالم القديم وخاصة الذي كان موطنه الاصلي في اسيا يختلف عن عنكبوت الرتيلاء في العالم الحديث، وذلك لان عنكبوت الرتيلاء في العالم القديم يفتقر الى الشعر ذو النصل الحاد، والذي يستخدم بدلا من اللدغ كآلية للدفاع عن نفسه وكذلك لتهدئة الفريسة، وبالاضافة الى ذلك، فإن عنكبوت الرتيلاء العالم القديم ليس سهل الانقياد، ولكنه اكثر محاولة للدغ الخصم عند استفزازه بما في ذلك البشر .

 

عنكبوت الرتيلاء العالم القديم لم يتم دراسة تأثير السم الخاص به، ولكن الادلة تشير الى ان لديه سم اقوي من نظرائه من عناكب العالم الحديث، وهناك تقارير تشير الى لدغات عنكبوت الرتيلاء الخطيرة تؤدي الى دخول المستشفى، واعراض اللدغة تشتمل على الألم الموضعي، والتورم، والارهاق، والتشنج العضلي المعتدل الى الحاد، واضطراب في التنفس، وحمى .

 

حقائق مثيرة عن عنكبوت الرتيلاء بالصور

حقائق عن عنكبوت الرتيلاء

- عنكبوت الرتيلاء بابون :

 

حقائق مثيرة عن عنكبوت الرتيلاء بالصور

حقائق عن عنكبوت الرتيلاء

يوجد عنكبوت الرتيلاء بابون (بتيرينوشيلوس مورينوس) وهو من رتيلاء العالم القديم في القارة الأفريقية في أنجولا، فضلا عن وسط وشرق وجنوب أفريقيا، واولئك الذين يحتفظون بعنكبوت البابون كحيوانات اليفة يسمونه أوبت وهذا يعني عنكبوت الرتيلاء بابون البرتقالي، وكما انه معروف ايضا باسم عنكبوت الرتيلاء مومباسا الذهبي .

 

عنكبوت الرتيلاء بابون عدواني جدا ولا يجب ان تقترب منه وتقبض عليه، ويمكن ان تنمو انثى عنكبوت الرتيلاء بابون من (4- 6) بوصة في الطول، في حين ان الذكور تتراوح اطوالها بين (3- 4) بوصة، وبطن عنكبوت الرتيلاء بابون مع الدرع القرني والارجل لهم نفس قاعدة اللون، على الرغم من ان الارجل عادة لها حلقات ملونة زاهية، والدرع القرني على شكل نجمة، والعيون متجمعة معا في اعلى الدرع، وجسم عنكبوت الرتيلاء مغطى بشعر قصير مع الشعر الطويل الموجود على الارجل .

 

- عنكبوت الرتيلاء الطائر الصيني :

 

حقائق مثيرة عن عنكبوت الرتيلاء بالصور

حقائق عن عنكبوت الرتيلاء

عنكبوت الرتيلاء الطائر الصيني من عناكب العالم القديم والذي يوجد في جمهورية الصين الشعبية، وفيتنام، ويعرف العنكبوت ايضا باسم نمر الارض، وهو من جنس هابلوبلما، وعنكبوت الرتيلاء الطائر الصيني عنكبوت كبير نسبيا مع الساق الطويلة التي قد تصل الى 8 بوصة اي حوالي 20 سم.

 

يمكن العثور على عنكبوت الرتيلاء الطائر الصيني في الغابات المطيرة الاستوائية في جنوب الصين وفيتنام، حيث يصنع جحوره التي تصل إلى عدة أقدام في العمق، وعنكبوت الرتيلاء الطائر الصيني يتغذى على العديد من الحشرات الصغيرة وغيرها من المخلوقات، مثل الصراصير وصراصير الليل، والفئران.

 

عنكبوت الرتيلاء الطائر الصيني من العناكب العدوانية الذي لا يتردد في لدغ البشر عندما يضطرب، ولدغة العنكبوت مميتة بجرعات صغيرة في بعض الحيوانات مثل الفئران والجرذان، ولكنها بالنسبة للانسان غير مؤكدة، وسم الرتيلاء الطائر الصيني يحتوي على العديد من المركبات المعقدة القادرة على عرقلة وظائف الناقلات العصبية .

 

- عنكبوت الرتيلاء الكوبلت الازرق :

 

حقائق مثيرة عن عنكبوت الرتيلاء بالصور

حقائق عن عنكبوت الرتيلاء

عنكبوت الرتيلاء الكوبلت الازرق هو من انواع رتيلاء العالم القديم ايضا، وموطنه الاصلي في ميانمار، وتايلاند، ومثل معظم عناكب الرتيلاء الاسيوية يعتبر عنكبوت الكوبلت الازرق من العناكب العدوانية جدا، ونتيجة لذلك ينبغي اقتناء عنكبوت الرتيلاء الكوبلت الازرق كحيوان اليف من قبل ذو الخبرة في تربية الرتيلاء .

 

عنكبوت الرتيلاء الكوبلت الازرق عموما من العناكب الحذرة جدا وتحب العزلة، وهو لا يمتلك الشعر ذو النصل الحاد، لذلك يعتمد على اللدغ في الدفاع عن نفسه، وعنكبوت الرتيلاء الكوبلت الازرق له لدغة مؤلمة .

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading