nav icon

حقائق مضحكة عن القط السيامي

القط السيامي ينحدر من القطط التي ولدت في سيام والتي تعرف باسم تايلاند في الوقت الحالي ، ولا احد يعرف كيف وصل القط السيامي الى الشواطيء الامريكية خلال اواخر القرن ال19، وبفضل طبيعته الاجتماعية، وجسمه النحيف، ومعطفه الكريمى الداكن أصبح القط السيامي واحد من سلالات القطط الأكثر شعبية في العديد من الدول، وفي عام 2014 كان القط السيامي تاسع اكثر القطط شعبية في الولايات المتحدة.

 

1- القط السيامي سلالة قديمة :

 

حقائق مثيرة عن القط السيامي

القط السيامي

 

القط السيامي مثل معظم القطط، فلا نعرف اصل القط السيامي الحقيقي فهم شيء غامض، ولكن بعض الناس يقولون ان القط السيامي من الحيوانات الاليفة للاسرة الملكية، والبعض الاخر يقول انه اثير من قبل الرهبان البوذيين، ومع ذلك فهناك مخطوطة تايلاندية تدعى تامرة ماو او كتاب قصائد القطط التي توضح صورة مبكرة عن القطط المظلمة في البلاد، والكتاب انتج ما بين القرن ال14، وال18، وهذا يشير الى أن القط السيامي هو من سلالة قديمة جدا حتى لو كنا لا نعرف تماما من أين جاء.

 

2- رئيس الولايات المتحدة يمتلك القط السيامي :

محبي القط السيامي جلبوه إلى أمريكا في أواخر القرن التاسع عشر، ولكن هناك تقارير مختلطة حول متى وكيف سافر، ويقول البعض ان القط السيامي ظهر لأول مرة في الولايات المتحدة من باب المجاملة الأمريكية لضابط البحرية الأمريكية، الذي التقط اثنين من القطط أثناء القيام بجولة في جنوب شرق آسيا، ويدعي آخرون أن صديق أميركي لملك سيام أعطي قطط سيامية كهدية، وفي الفترة من (1889- 1890) قام نادي شيكاغو للقطط بتسجيل العديد من القطط السيامية المسجلة.

 

أعطى القنصل الأمريكي ديفيد ستيكلز الدبلوماسي في القنصلية في بانكوك زوجة الرئيس روزرفورد بي هايز قط سيامي الذي سمي سيام في أواخر 1870، ومما يؤسف أن سيام أصيب بالمرض وتوفي بعد أقل من عام في البيت الأبيض، ووفقا للأسطورة طلب ممثل الرئيس الحفاظ على جسم القط.

 

3- القط السيامي ظهر في اول عرض كبير في العالم :

وفقا لبعض المصادر، فقد ظهرت القطط السيامية في أول عرض كبير في العالم، وهي مسابقة وطنية في قصر كريستال في لندن في يوليو 1871، وكانت هذه المناسبة المرة الأولى التي شهد فيها شخص في انكلترا القط السيامي، ووصف القط على انه مخلوق ناعم ومزخرف بالألوان مع الارجل السوداء، وله شكل فريد وأنيق في جلده الناعم، والآذان مائلة باللونين الأسود والعيون الزرقاء وانسان العين باللون الاحمر.

 

ومع ذلك، يرى مؤرخون آخرون أن القط السيامي الذي وصفه المشاهدون لم تكن قطط سيامية حقيقية، وأن السلالة لم تظهر في انجلترا حتى وقت لاحق، وقيل أن القنصل العام البريطاني أوين جولد جلب قططتين سياميتين هما فو وميا، من تايلند إلى لندن في عام 1894، وقد أنجب الزوج قطط صغيرة، وظهرت عائلة القط السيامي في عرض بقصر كريستال باليس عام 1895.

 

4- القط السيامي كان له ذيل ملتوي وعيون ملتقية :

 

حقائق مثيرة عن القط السيامي

القط السيامي

 

القط السيامي كان له ذيل ملتوي وعيون ملتقية او متقاطعة، ورأى احد مربي الحيوانات ان هذه الصفات غير مرغوب فيها في القط السيامي، والقضاء عليها تدريجيا عن طريق التكاثر الانتقائي، ومع ذلك، اليوم، فسوف لا يزال تأتي في بعض الأحيان قط سيامي له عيون ملتقية، أو واحد مع ذيل ملتوي.

 

5- القط السيامى متنوع الالوان :

في الأصل، اعترفت منظمات مربي حيوانات القط السيامي المعترف بها لها نقاط بنية داكنة، وتسمى نقاط ختم، واليوم، فإن القط السيامي له مجموعة من النقاط الملونة، وتشمل الأزرق والشوكولاته والأرجواني.

 

6- القط السيامي اسمن قط في العالم :

لا تحتفظ موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأسماء الحيوانات الأكثر بدانة، وذلك لأن المسؤولين لا يريدون تشجيع الناس على افراط حيواناتهم الأليفة في الطعام، ولكن كان هناك القط السيامي الذي يدعى كاتي كان يمكن أن تأخذ بسهولة لقب اسمن قط في عام 2003، وكيتي البالغة من العمر 5 سنوات من مدينة أسبست، وهي مدينة روسية في جبال الأورال أعطيت لها هرمونات لوقف تزاوجها، مما تسبب لها في تطوير الشهية الشرهة، وكاتي انتهى بها الوزن إلى 50 رطل، مما يجعلها تزن أكثر من صبي يبلغ من العمر 6 سنوات، مع العلم ان متوسط ذكر القط السيامي يتراوح بين (11- 15) رطل، والانثى بين (8- 12) رطل.

 

حقائق مثيرة عن القط السيامي

القط السيامي

 

7- القط السيامي احبط عملية تجسس :

في الستينيات، كان هناك قطان سياميان في السفارة الهولندية في موسكو بروسيا، وقد عرفو أن هناك شيئا غير صحيحا تماما، وكانت القطط الأليفة نائمة، وقد استيقظ  السفير آنذاك هنري هيلب فجأة ورأى ان القطط تقوست ظهورهم وتضع مخالبها على الحائط، واشتبه هيلب في أن هناك ضجيجا سمعته القطط لم تسمعه الأذن البشرية، وكان صحيحا حيث كشف التحقيق عن 30 من الميكروفونات الصغيرة مخبأة وراء الجدار.

 

وبدلا من اعلان الاحتجاج على تجسس الحكومة الروسية، فقد قرر هيلب وموظفوه استخدام ذلك لصالحهم، وقد ابقوا أمام الميكروفونات واشتكوا استراتيجيا من التأخيرات في إصلاحات السفارة، وهناك صفقات متاخرة في الجمارك، وفي غضون 24 ساعة هذه المشاكل قد حلت.

 

8- القط السيامي يلد حتى 19 هر :

 

حقائق مثيرة عن القط السيامي

القط السيامي

 

في 7 أغسطس 1970، ولد القط السيامي البورمي في أوكسفورد بالمملكة المتحدة 19 من الهررة، وأربعة منهم للأسف كانوا ميتين، والقط السيامي عادة ما يلد فقط (4- 6) من الصغار.

 

9- القط السيامي واسمه الشائع في موطنه :

في تايلاند الموطن الاصلي لهذا القط السيامي تسمى القطط السيامية ويشين مات، والذي ترجم تقريبا إلى القمر الماسي.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading