nav icon

شرب الماء قبل الوجبات يساعد علي انقاص الوزن

الماء حياة هذا الشعار الصغير صحيح مئة بالمئة فلا يوجد كائن حي علي وجه الارض لا يحتاج لشرب الماء ليحيا حتي ان جسم الانسان نفسه معظم تكوينه يدخل به الماء و لا يستطيع الانسان العيش بدون شرب الماء لثلاثة ايام فقط و بالاضافة لكون الماء ضرورة لعيش الانسان فان له دورا فعال في انقاص الوزن كما اثبت العلماء فتعرف علي احدث دراسة اثبتت ان الماء يساعد علي انقاص الوزن في هذا المقال .

 

شرب الماء قبل الوجبات يساعد علي انقاص الوزن



شرب مقدار من الماء قبل تناول الوجبه من الاشياء التى تساعدك فى انقاص الوزن فاذا كنت قررت فعلا فقدان وزنك الزائد فعليك تناول كوب من الماء قبل كل وجبه  تتناولها ويعتبر تناول الماء و الاكثار منه من الامور الضروريه لتشعر بصحه جيده فالمياه تمثل سبعون بالمائه من جسمك و الاكثار من الماء يساعدك فى تحسين عملية الهضم و تحسين اداء وظائف الاجهزه الداخليه و هو مفيد ايضا لصحة القلب و صحتك بشكل عام .



تشير دراسه حديثه الى انه عند شرب كوبان من الماء قبل تناول الوجبه بثلاثون دقيقه يساعد فى فقدان الوزن و هذه الدراسه اجريت على فريق مكون من اربعه وثمانون فرد كلهم يعانون من السمنه المفرطه و قد اجريت هذه الدراسه من خلال الاطباء الذين يباشرونهم . فقد اتفق الاطباء المختصون على ان يغير الفريق كله نمط حياته و اتفقوا ايضا على افضل الخيارات المتبعه فى النظام الغذائى ليتبعها الفريق و ايضا فوائد ممارسة الرياضه و اهميتها فى فقدان الوزن .



ثم بعدها انقسم المشاركيين الى قسمين عشوائيا و قامت مجموعه منهم تتكون من واحد و اربعون متطوع بشرب خمسمئة ملل من الماء فى مدة نصف ساعه قبل تناول الوجبه على انه غير مسموح بشرب المياه الغازيه او المياه الفواره او حتى المشروبات المحلاه قبل تناول الوجبه ، اما بقية المشتركين الثلاثه و اربعون مشترك فقد كانوا يلتزموا بالحميه الغذائيه فقط و ممارسة الرياضه دون الاهتمام بتناول مقدار من الماء قبل اكل الطعام و فى النهايه بعد مرور اسبوعان على المجموعتان اتضح ان المجموعه التى التزمت بشرب المياه قبل تناول وجبتها قد فقدوا وزنهم بنسبه اعلى من المجموعه الاخرى التى لم تهتم بشرب الماء قبل الوجبات . و على ذلك فقد نصح الاطباء بتناول نصف لتر من المياه قبل تناول الوجبات الثلاث الرئيسيه على مدار اليوم مع اتباع الحميه الغذائيه و ممارسة الرياضه لفقدان المزيد من الوزن الزائد بمعدل صحى و معتدل و التمتع بصحه جيده .



تلك الدراسة يجب ان تمثل حافزا قويا لكل من يرغب في انقاص الوزن بشكل صحي و مستمر فمبجرد تناول كوبين من الماء قبل تناول الطعام ساعد بالفعل اشخاص علي خسارة وزنهم فما بالك بالحرص الدائم علي شرب الماء علي مدار اليوم للتخلص من سموم الجسم و الاملاح و الدهون و تعويض فقدان الماء في العرق الذي يحدث علي مدار اليوم و مد الجسم بالترطيب اللازم الذي يحتاجه الانسان للاستمرار بصحة جيدة .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading