nav icon

معلومات رائعة عن فرس البحر بالصور

فرس البحر هو نوع من الكائنات البحرية المدهشة، وهو يعيش في الماء، ويتنفس من خلال الخياشيم، وفرس البحر لديه مثانة او كيس مملوء بالهواء للسباحة، ومع ذلك ليس لديه زعانف ذيلية، وفرس البحر له ذيل طويل والذي يشبه ذيل الثعبان، وكما ان لديه أيضا رقبة ومقدمة الانف تشير إلى أسفل، والاسم اللاتيني الذي يطلق على فرس البحر هو هايبوكامبوس اي الحصين الصغير، أو فراشة الحصان.

 

- فرس البحر البريطاني :

 

معلومات رائعة عن فرس البحر بالصورفرس البحر

 

هناك نوعين من انواع فرس البحر الساحل البريطاني، وهما فرس البحر الشوكي، وفرس البحر ذو الخطم (الانف) القصير، ويمكن العثور على كل انواع فرس البحر البريطاني في جزر شتلاند أسفل الساحل الغربي من المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء ايرلندا، وعلى طول الساحل الجنوبي لانجلترا، ولدينا أيضا مشاهد من فرس البحر على الساحل الشرقي، وقبل بضع سنوات تم العثور عليه في بحر الشمال.

 

- مدى بصر فرس البحر :

فرس البحر لديه بصر ممتاز وعينه قادرة على العمل بشكل مستقل على جانبي الرأس، وهذا يعني أنه يمكن أن ينظر إلى الأمام وإلى الوراء في نفس الوقت، وهذا مفيد جزئيا لأنه يطارد الغذاء عن طريق البصر.

 

- مقدمة انف فرس البحر :

مقدمة الانف عند فرس البحر طويلة ورقيقة، والتي تمكنه من فحص الاركان والشقوق للبحث عن الطعام، وعندما يجد الطعام يعمل على امتصاصه من خلال مقدمة الانف التي تعمل مثل المكنسة الكهربائية، ومقدمة الانف يمكن ان تتمدد اذا كانت الفرائس اكبر من مقدمة الانف.

 

معلومات رائعة عن فرس البحر بالصورفرس البحر

 

- فرس البحر والنظام الغذائي :

فرس البحر يأكل القشريات الصغيرة مثل الجمبري، وفرس البحر البالغ يأكل من (30- 50) مرة في اليوم، وصغير فرس البحر يأكل 3000 قطعة من المواد الغذائية يوميا.

 

- منطقة فرس البحر :

المنطقة الخاصة بانثى فرس البحر حوالي 1.4 متر مربع، والمنطقة الخاصة بالذكور حوالي 0.5 متر مربع، وهذه المناطق قد تتداخل.

 

- تكاثر فرس البحر:

 

معلومات رائعة عن فرس البحر بالصورفرس البحر

 

كل من ذكر وانثى فرس البحر يرتبطان، وهما يلتقيان اول شيء في الصباح لتعزيز العلاقة والترابط مع اظهار المغازلة، وتقترب الانثى من الذكر داخل منطقته ويقترب كل منهما من الاخر مع تغير لونهم، وغالبا ما يدور الذكر حول الانثى، وهذا العرض يمكن ان يستمر الى ساعة، ثم تعود الانثى الى منطقتها مرة اخرى.

 

- حمل فرس البحر :

ذكر فرس البحر هو المخلوق الوحيد الذي لديه حمل حقيقي، حيث ان الانثى تعمل على نقل بيضها الى ذكر فرس البحر الذي يتم تخصيب نفسه داخل جراب البيض، وعدد البيض يمكن ان يختلف من (50- 150) بيضة للانواع الصغيرة، و1500 بيضة للانواع الكبيرة، وزمن الحمل يختلف من 14 يوما إلى 4 أسابيع، والولادة يمكن أن تكون عملية طويلة مع انقباضات دائمة تصل إلى 12 ساعة.

 

- صغير فرس البحر :

صغار فرس البحر يستقلون بأنفسهم بعد الولادة، ويقضون اول اسبوعين او ثلاث اسابيع من حياتهم منجرفين على عوالق المحيط، واقل من واحد في الالف يبقى على قيد الحياة حتى يصبح بالغ بسبب الكائنات المفترسة.

 

- ذيل فرس البحر :

ذيل فرس البحر لديه القدرة على مسك الاشياء، وهذا يسمح لهم بالتمسك باعشاب ثعبان البحر، وغيرها من الاعشاب لتمنعهم من الانجراف بواسطة الامواج والتيارات القوية بعيدا.

 

- لون فرس البحر :

فرس البحر يمكن أن يغير لونه بسرعة جدا ويتطابق مع أي المناطق المحيطة به التي يجد نفسه داخلها، وفرس البحر يعرف بتغيير لونه الى الأحمر الساطع ليتناسب مع الحطام العائمة.

 

معلومات رائعة عن فرس البحر بالصورفرس البحر

 

- جسم فرس البحر :

فرس البحر لديه هيكل عظمي خارجي، والذي يتكون من صفائح عظمية صلبة خارجية والتي تندمج مع غطاء من اللحم، وفرس البحر ليس لديه حراشيف.

 

- حركة فرس البحر :

فرس البحر فقير في السباحة، وهو يعتمد على الزعنفة الظهرية في الحركة والتي يضرب بها من (30- 70) مرة في الثانية الواحدة لتدفعه الى الامام، والزعانف الصدرية على جانبي الراس تساعده على الاستقرار والتوجيه.

 

- موئل فرس البحر :

 

يعيش فرس البحر في المناطق الضحلة العشبية، وفي فصل الشتاء يتحرك الى المياه العميقة للهروب من الطقس السيء.

كتب : همت

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading