nav icon

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

الشجرة هي الكائن الحي الرائع الذي يمنح المأوى والغذاء والدفء والحماية لجميع الكائنات الحية، و تمنح ايضا الظل للانسان الذى يستظل تحتها، الأشجار الرائعة كثيرة و منتشرة فى جميع انحاء العالم ، لكن هناك بعض الاشجار التى تعتبر ضمن اجمل الاشجار فى العالم و ذلك نظرا لحجمها الهائل او عمرها او شكلها أو من خلال خصائص غامضة تمتلكها . و ربما يكون هناك مئات الأشجار الشامخة والرائعة في العالم والتى ليست موجوده في هذه القائمة ، لكن نقدم لكم اليوم 12 من اجمل الاشجار فى العالم و التى اجمع الخبراء انها رائعة و مذهلة و غريبة و غير عادية من بين جميع الاشجار فى العالم.

 


1- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة أوكالبتوس قوس قزح

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم


شجرة أوكالبتوس قوس قزح هي شجرة طويلة، و معروفه باسم شجرة قوس قزح ، و هى النوع الوحيد من اشجار الاوكالبتوس الذى وجد فى نصف الكرة الشمالي ، توجد فى اماكن مثل بريطانيا الجديدة ، غينيا الجديدة، سيرام، سولاويسي ومينداناو.

 


بها لحاء فريد متعدد  الالوان و هو السمة المميزة لهذه الشجرة ، اللحاء الداخلي للشجرة لونه اخضر زاهي وعندما ينضج يعطي الوان الأزرق والأرجواني والبرتقالي ثم المارون.

 


في الوقت الحاضر تزرع هذه الشجرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، وذلك للاستفادة من لب الخشب الذى يستخدم في صناعة الورق، وهي من الأنواع المستخدمة في مزارع لب الخشب في الفلبين.

 


2- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة القابوق الجميل

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم


شجرة القابوق الجميل هي نوع من الاشجار التى تنمو فى الغابات الاستوائية وشبه الاستوائية في أمريكا الجنوبية، ولها العديد من الاسماء مثل "palo borracho " ، وهي تنتمي إلى فصيلة الباوباب والكابوك و هي آخر شجرة من جنس Ceiba C.

 


هذه الشجرة توجد فى الغابات الاستوائية وشبه الاستوائية في أمريكا الجنوبية (البرازيل وباراغواي والأرجنتين الخ)، هذه الشجرة في بعض الأحيان تصل إلى ارتفاع أكثر من 81 قدم ، و جذعها وفروعها يحتويان على الأشواك الحادة المخروطية (العمود الفقري عملاق)والتي تساعد في الاحتفاظ بالمياه  لفترات الجفاف اللاحقة.

 


3- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة متوشالح

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم


متوشالح شجرة كبيرة تنمو في أعالي الجبال البيضاء في مقاطعة إنيو في شرق ولاية كاليفورنيا، تنمو منذ حوالي 4844- 4845 سنة و هذا ما يجعلها من أقدم الاشجار و الكائنات الحية المعروفة في العالم ،و تم تسميتها على اسم  متوشالح وهو شخصية توراتية مذكورة في الكتاب المقدس من 969 عاما.

 


4- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة  تابروهم

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم


أشجار تابروهم  تنمو فى معبد تابروهم الذى بني منذ القرن الـ 12 في كمبوديا ، تزرع الأشجار من أنقاض معبد تابروهم، وهو معبد كمبودي رائع، و تعد اشجار تابروهم من اجمل الاشجار فى العالم و جذور الشجرة العملاقة تجذب الآلاف من الزوار كل عام.

 


5- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة التبلدي

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم


هناك ثمانية أنواع من اشجار التبلدي في العالم ، اسمها العلمي"Adansonia"وقد يطلق عليها ايضا اسم الباوباب، اذا ذهبت الى مدغشقر سوف تجد شجرة التبلدي الاستوائي بشكل مختلف وبأحجام مختلفة في نفس المكان ، يمكنك ان تجد تلك الشجرة فى جنوب غربي مدغشقر ، ويقدر عمر الشجرة  بحوالي 1000 سنة ، شجرة الباوباب يمكنها تخزين أكثر من 31،000 جالون أمريكي من المياه (120،000 لتر)لتحمل ظروف الجفاف الشديد.

 


6- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة الزيتون Vouves

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم

 شجرة الزيتون Vouves اسمها العلمي "olive tree of vouves" و هي شجرة زيتون وتوجد في جزيرة كريت في اليونان، وهي واحدة من سبعة أشجار زيتون في منطقة البحر الأبيض المتوسط ويعتقد أن عمرها لا يقل عن 3000 إلى 4000 سنة، و على الرغم من ان دقة عمرها لا يمكن التحقق منها الا ان شجرة الزيتون Vouves قد تكون اكبر من اشجار الزيتون الاخري  ، وشجرة الزيتون Vouves طولها 15 قدما و سميكة من القاعدة ، و مازالت تنتج الزيتون، وقد يزورها ما يقرب من 20،000 شخص كل عام ، و تقع في قرية  Ano Vouves  فى كريت.

 


7- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة الملاك البلوط

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم


شجرة الملاك البلوط توجد في جزيرة جونز قرب تشارلستون بولاية ساوث كارولينا ، ويقدر عمر شجرة البلوط الملاك بـ 300- 400 سنة، و طولها حوالى 66.5 قدم (20 متر)، و ظلها يغطي  17،000 قدم مربع (1579 M2)، أكبر أطرافها طوله 89 قدم ، ويعتقد أن هذه الشجرة الرائعة احد أقدم الكائنات الحية شرق نهر المسيسيبي.

 


8- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة الحياة

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم


شجرة الحياة ما يجعلها احد اجمل الاشجار فى العالم ليس حجمها أو عمرها أو شكلها على الرغم من أنها كبيرة وجميلة، لكن عمر تلك الشجرة 400 عام و المثير للدهشة هو انها تقف وحيدة في صحراء قاحلة في أعلى نقطة في البحرين في منطقة خالية تماما من الماء ، حيث لا يوجد شيء آخر بجانبها ينمو لكن تلك الشجرة مصممة ان تعيش فى ظل هذه الظروف فهى تنبض بالحياة لذلك سميت شجرة الحياة، ويعتقد السكان المحليون أنها تقف في نفس موقع جنة عدن، لذلك يتوافد اليها الزوار من جميع انحاء العالم .

 


الشجرة تعتبر منطقة جذب سياحي ، كما انها تعتبر الشجرة الرئيسية الوحيدة التى تنموا في المنطقة ، و يزور الشجرة ما يقرب من 50،000 سائح كل عام.

 


9- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة  Tule

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم

شجرة Árbol del Tule او (شجرة Tule) هي شجرة تقع في ساحة كنيسة في وسط مدينة سانتا ماريا ديل تول في الولاية المكسيكية أواكساكا، تبعد حوالي 9 كم شرق مدينة أواكساكا على طريق متلا، لديها جذع متين افضل من أي شجرة في العالم، في عام 2001 تم وضعها في  قائمة اليونسكو المؤقتة لمواقع التراث العالمي ، هذه الشجرة العملاقة طولها(29.5 قدم)و قطرها 8.98 متر، و عمرها غير معروف بالرغم من وجود تقديرات تقول ان عمرها يتراوح بين 1200 و 3000 سنة، و البعض يقول ان عمرها 6،000 سنة.

 


10- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة  axel erlandson

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم

شجرة axel erlandson من الاشجار  الأمريكية الت تزرع بانواع متعددة ، حيث توافد الناس من جميع انحاء العالم لاول مرة منذ عام 1947 بالقرب من سانتا كروز، كاليفورنيا لمشاهدة هذه الاشجار المبدعة و الملفته للنظر،هذه الشجرة لديها 24 نوع من الاشجار المختلفة و الموجودة الان فى متنزه حدائق غيلروي.

 


11- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة أرز دوداري

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم


شجرة أرز دوداري من اجمل الاشجار فى العالم ، هذه الشجرة موجوده فى باكستان و هى من اشجار الأرز الأصليه في جبال الهيمالايا الغربية في شرق افغانستان، شمال باكستان، كشمير (نيلوم وادي)، شمال الهند (هيماشال براديش وأوتاراخاند)، التبت ونيبال الغربية، وارتفاعها 1،500- 3،200 متر (4،921 - 10499 قدم)، و هي شجرة صنوبرية دائمة الخضرة كبيرة و يصل قطر جذعها إلى 3 أمتار (10 قدم).

 


12- من اجمل الاشجار فى العالم شجرة الصنوبر crooked forest

12 من اجمل الاشجار فى العالم بالصور

اجمل الاشجار فى العالم

وهى من أشجار الصنوبر غريبة الشكل والموجودة فى" Nowe Csarnowo" فى بولندا،حيث تم زراعت أكثر من 400 شجرة من الصنوبر فى هذا المكان في عام 1930، ويعتقد أن الأدوات والتقنيات الخاصة كانت تستخدم لجعل الأشجار تأخذ هذا الشكل، و يقول البعض ان الهدف من زراعة الأشجار بهذا الشكل هو الرغبة فى استخدامها بعد ذلك فى صناعة الأثاث من الخشب أو استخدامها فى صناعة الأضلاع لهياكل القوارب ،ايان كانت الدوافع عند زراعة هذه الاشجار فهى لم تستمر طويلا و خلال الحرب العالمية 2 تم إيقاف زراعتها، الآن ما تبقى منها هو بستان رائع الجمال.

كتب : سماح سعد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading