nav icon

كيف ترسل كلمات السر عن طريق جسمك بدلا من الواى فاى

بدلا من الاعتماد على اشارات سهلة الاختراق واى فاى او بلوتوث فقد نتج عن التطور التكنولوجى انه قد طور الباحثون نظام يستخدم جسم الانسان لإرسال كلمات السر بشكل أمن ، فعلماء الكمبيوتر والمهندسين الكهربائيين وضعوا طريقة لترحيل الاشارة او كلمات السر من ماسح بصمة الاصبع او لوحة اللمس من خلال الجسم الى جهاز استقبال ايضا على اتصال بالمستخدم ، وهذا الارسال عبر الجسم يوفر خيارا امنا للمصادقة التى لا تتطلب كلمات السر .

 

كيفية ارسال كلمات السر بشكل امن عن طريق الجسم بدلا من الواى فاى

 

وقد قال مؤلف الدراسة الرائدة ( أريد فتح قفل باب بطريقة الكترونية ذكية ، فانا استطيع لمس القفل ولمس بصمات الاصابع عى هاتفى وهذا يحول اعتمادى السرى خلال جسدى لفتح الباب دون تسريب تلك المعلومات الشخصية ) .

 
وقد قال مؤلف الدراسة العليا شيام جولاكوتا استاذ مساعد فى علوم الكمبيوتر والهندسة فى جامعة واشنطن فى بيان له : ما هو رائع هو انه اظهرنا للمرة الاولى انه يمكن لاجهزة استشعار بصمات الاصابع ان ترسل المعلومات  التى  تقتصر على الجسم . 

 

ويستخدم النظام الاشارات التى تم إنشاؤها بالفعل بأجهزة استشعار بصمات الاصابع على الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول ( لاب توب ) اللمس ، التى استخدمت حتى الان للحصول على مدخلات عن الخصائص المادية لاصبع المستخدم .

 

وقد قام الباحثون باستنباط طريقة لاستخدام الاشارات التى تم انشاؤها بواسطة اجهزة استشعار بصمات الاصابع واللمس ، كإخراج البيانات المقابلة مثل كلمات السر او الوصول الى التعليمات البرمجية بدلا من ارسال البيانات الحساسة عبر الهواء الى جهاز استقبالك ، ويتيح هذا النظام سفر المعلومات بشكل امن من خلال الجسم الى جهاز استقبال مضمون   .                                     

 

وفى الاختبارات حتى الآن ، النظام عمل مع iphones , Lenovo laptop trackpads and Adafruit  والاختبارات كانت ناجحة مع عشرة اشخاص مختلفة من حيث الاوزان وانواع الجسم ، ويعمل من خلال المواضيع المختلفة فى الحركة ، ويبلغ معدل التحويل البدنى50 bp و 25 bp فى الثانية لاجهزة الهاتف ، وهى سريعة بما يكفى لكلمات سر او مرور بسيطة او رمز عددى ، ان معدل Bit يقيس كمية البيانات التى يمكن نقلها فى الثانية الواحدة مع ارتفاع المعدلات التى تمثل المزيد من البيانات ( على سبيل المثال ، ملف صغير بدلا من كلمة مرور بسيطة ) .

 

ووفقا للباحثين يمكن ايضا تطبيق الارسال على الجسم من الاجهزة الطبية ، مثل شاشات الجلوكوز او مضخات الانسولين ، مما يتطلب تأمين البيانات من خلال التأكيد على هوية المريض .

 

واخيرا عند الحصول على البرمجيات المستخدمة من قبل الشركات المصنعة لاستشعار بصمات الاصابع ، يأمل الباحثون مواصلة البحث فى كيفية توفير خيارات الارسال  بطريقة اكبر واسرع .

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading