nav icon

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة بالصور

هذه الحشرات تعتبر صغيرة في الحجم ولكنها رهيبة، ففي الواقع فانها حشرات مخيفة و يمكن لراحة يدك أن تحتويها، كما أنها يمكن أن تؤدي الى أكبر المخاوف، ولكن حتى الأشخاص البالغين قد يصرخون عند رؤيتهم لها، وأنت قد لا تعتقد أن هذه حشرات مخيفة فعلا ، ولكن بعد قراءة هذه الحقائق العشرة فقد تغير رأيك.

 


1- يمكن للصرصور ان يعيش لمدة أسابيع دون رأسه

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


الصراصير هي بعض من حشرات مخيفة المحيطة بنا لسببين رئيسيين، السبب الأول، وهي أنها تحمل طنا من البكتيريا التي يمكن أن تسبب الأمراض الضارة، والأخر، أنها من الصعب جدا أن تقتل، والصرصور يمكن أن يعيش لمدة أسابيع دون طعام وماء، ويمكن أن يحبس أنفاسه لمدة تصل إلى 40 دقيقة، وقتله من خلال المرحاض ليست وسيلة مؤكدة النجاح لقتلهم.

 


يمكن للصراصير أن تعيش أسابيع دون رؤوسهم، حتى لا تتفاجأ إذا كنت ترى صرصور مقطوع الرأس يزحف حولك، وذلك لأن الصراصير لا تحتاج رؤوسهم للتنفس أو التحرك، ويتم التحكم في هذه الوظائف من خلال الأجهزة الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم.
وهذا لا يعني أن الصراصير خالدة، فهي سوف تموت في نهاية الأمر من الجوع والعطش لأنها سوف تحتاج الى رؤوسهم لتناول الطعام والشراب، ورأس الصرصور يمكن أن تبقى حية اذا تجمدت لعدة ساعات أو حتى أيام، والآن ما هو الأكثر بشاعة؟ صرصور يتحرك بلا رأس، أم رأس صرصور يتحرك.

 


2- نحل العسل لديه شعر على مقلة العين

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


النحل لديه واحد من أفضل العيون المبصرة في عالم الحشرات، فالنحل لديه خمس عيون، اثنتان منها مركبة، وهذا يعني أنها مكونة من الآلاف من العيون الصغيرة، وهذه العيون المركبة فعالة جدا، فإنها يمكن أن ترى ما يصل الى 300 لقطة في الثانية الواحدة، ويمكن أيضا رؤية الضوء فوق البنفسجي.

 


هذا مذهل ولكن هناك شيء مخيف حول العينين لنحل العسل فهو من حشرات مخيفة، فالنحل لديه شعر دقيق يساعد النحل على التقاط ونقل المزيد من حبوب اللقاح، وأيضا، يمكن أن يساعد النحل في معرفة اتجاه الريح، وتعين الرطوبة في الهواء.

 


3- في بعض أجزاء من العالم، يستخدم النمل الجياش لإغلاق الجروح

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


من حشرات مخيفة النمل الجياش حيث لديه فكوك سفلية قوية، فعند لدغتها لشخص ما فسوف حقا يصرخ من الألم، والبعض منهم لن يتركو بشرتك حتى بعد الموت، واذا تركوها فسوف تخلف وراءها جروح مثقبة سيئة، فكوك النمل الجياش القوية ليست دائما ضارة، ففي شرق أفريقيا وأجزاء من الأمازون يستخدمون النمل الجياش لإغلاق الجروح، ففي حالة القطع أو الجرح السيئ، فيحصلون على النمل الجياش للدغ كلا الجانبين من القطع، وعقد الجلد معا، وهذا يوقف النزيف على نحو فعال، وهذا يقوم مقام الغرز، ويمكن أن يعقد القطع لمدة تصل إلى بضعة أيام، والسماح للجرح بالشفاء، وهذه الوسيلة فعالة جدا فقد كانت تستخدم منذ حوالي 1000 عام قبل الميلاد.

 


4- بعض اليرقات تخفي نفسها كأنها روث الطيور

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


اليرقات أو اليسروع هي وجبة خفيفة مفضلة لبعض الطيور، ولكي تحمي هذه اليرقات أنفسهم، فهي قد تظهر بأشكال مختلفة، فالبعض يبدو مثل الأغصان، والبعض الأخر مثل رؤوس الثعابين، أو مثل عثة الهرة، وهذه تعتبر مظاهر مذهلة و تعتبر ايضا حشرات مخيفة.

 


كما أن هناك يرقات يمكن أن تخفي نفسها كأنها روث الطيور ولها ألوان مثل، الأسود أو الرمادي مع أخر من الأصفر أو الأبيض، والبعض منهم يتدلى من فرع أو ورقة، مما يجعلها أكثر اقناعا، وتشير الدراسات أن الطيور أقل هجوما على هذه اليرقات المتدلية بثلاث مرات من اليرقات المستقيمة.

 


5- أنثى فرس النبي تأكل قرينها

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


أنثى فرس النبي تعتبر من حشرات مخيفة و أكلي اللحوم ولكن من نفس جنسها، وهذا ليس دائما ولكن في بعض الأحيان، وهذا اذا كان الذكر محظوظا بما فيه الكفاية حيث يستطيع الفرار ويبقى على قيد الحياة، واذا كانت الأنثى أكبر وأقوي فإنها سوف تأكل الذكر في نهاية الأمر، وفي الواقع تبدأ الأنثى بتناول رأس الذكر حتى قبل التزاوج، ومن المثير للدهشة أن الذكر يستطيع  أن يقوم بالتلقيح ولكنه لن يستطيع أن يذهب الى أي مكان بعد ذلك.

 


6- يرقات متطفلة تأكل أمهاتها

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


الأسوأ من تناول شريك الحياة هو تناول الأم نفسها، وهذا ما تفعله اليرقات الطفيلية ذات الجناح الملتوي، وهذه حشرات مخيفة غيرة تعيش داخل النحل والدبابير والصراصير، فالذكور البالغة تنمو أجنحتها وتترك العائل للعثور على الاناث في داخل عائل أخر وبعد التزاوج تصبح الاناث حاملة الصغار، وعندما تبدأ الصغار في الخروج فهي تأكل أمهاتها من الداخل، وتنمو هذه اليرقات وتخرج من العائل لتبحث عن عائل جديد حيث تنمو وتتطور الى اليرقات البالغة وتبدأ الدورة من جديد.

 


7- روث الذباب المنزلي بشكل مستمر

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


الذباب المنزلي يأكل الكثير من الطعام، ولكنه لا يستطيع تناول كل شيء حتي يستطيع الطيران، لذلك هم يقومون باخراج فضلاتهم بشكل مستمر، كما أنهم يقومون بالتقيؤ المنتظم أيضا، وهذا لأنهم لا يستطيعون مضغ الطعام الصلب، فعندما يجدون الطعام الصلب مثل شريحة خبز يقومون بالتقيؤ عليه، من أجل أن يصبح الخبز أكثر ليونة، وعندما يصبح الخبز لينا بما يكفي فالذبابة تقوم بامتصاص كل شيء القيء والطعام، ويجب أن نضع في اعتبارنا أن الذبابة المنزلية محملة بثلاثين مليون من البكتريا، كما أن أرجلها تحمل ستة مليون من أنواع البكتريا الأخرى و هي ايضا من حشرات مخيفة.

 


8- يرقة الخنفساء لها درع مصنوع من الروث

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


وجدت يرقات لأنواع مختلفة من الخنافس لها غلاف من الروث و هى ايضا تعتبر حشرات مخيفة، حيث أنها تستخدم هذا الروث كدرع حماية لها، وهذه الدروع من الروث لا تعمل فقط كدرع جسدي ولكن تعمل كدرع كيميائي، وهذا الدرع مليء بالمركبات الكيميائية التي تطرد الحشرات الأخرى التي قد تفكر في تناولها كطعام، وشكل وحجم الدرع يختلف بين الأنواع، فالبعض من اليرقات قد تحمل الدرع على ظهرها، والبعض الأخر قد تغلف اليرقة بأكملها، وفي كلتا الحالتين، فإن اليرقة تحتاج إلى الكثير من الطاقة لحمل الدرع، الذي يمكن أن يزن الى نصف وزن اليرقة.

 


9- البق القاتل يمتص داخل الفريسة

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


البق القاتل اسم جيد له، حيث أن هذا البق يتسلل الى الحشرات الأخرى مثل اليرقات والخنافس والصرصور وصرصور الليل والذباب والنحل، وبعد ذلك يطعنها بفم طويل مثل القشة، ثم يقوم بحقن كمية لا بئس بها من اللعاب، وهذا اللعاب السام يقوم بتحويل داخل الحشرات الى سائل، مما يسمح للبق القاتل أن يمتص هذا السائل تدريجيا، وتاركا ورائه هذه الحشرات فارغة كقشرة بدون حياة، وفي بعض الأحيان يقوم البق القاتل بمص داخل الفرائس في حين أنها لا تزال على قيد الحياة، حيث يستخدم أرجله ذات الشعر الكثيف بالامساك بالفرائس لذلك يعتبر من حشرات مخيفة.

 


يمكن أن يكون هذا البق القاتل مفيد لأنه يتغذى على الحشرات الضارة، ومع ذلك فإنه يمكن أن يكون ضار، لأن لدغته المؤلمة  يمكن أن تنقل داء المثقبيات الأمريكي أو داء شاغاش، والذي يقتل حوالي 13،000 شخص سنويا في أمريكا الوسطى والجنوبية.

 


10- الدبابير المشعوذة تحول اليرقات الى حراس

معلومات مرعبة عن أكثر عشر حشرات مخيفة

حشرات مخيفة


اناث الدبابير المشعوذة تضع بيضها داخل جسم اليرقات، وبعد أن يفقس البيض تخرج الشرانق من اليرقة، حيث تظهر اليرقة بأنها ميتة بلا حراك، ولكن عندما تقترب حشرات مفترسة الى الشرانق فإنها تهجم بعنف لتصبح الشرانق آمنة، فهذه اليرقات لم تكن حاضنة للشرانق فقط ولكن أيضا حارس شخصي لها لذلك تعتبر حشرات مخيفة.

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading