nav icon

كيف تنشئ حساب على انستجرام ؟

بدأ اصدار انستجرام فى اكتوبر 2010 والآن اصبح واحد من اهم الشبكات الاجتماعية الاكثر شعبية فى تبادل الصور ، انستجرام يشجع المستخدمين على مشاركة الصور التى يتخذونها من خلال كاميراتهم فى الهواتف الذكية والتابلت ، وهو مثل تويتر والفيس بوك يمكنك استخدامه لمتابعة اشخاص اخرين من خلال تصفح الصور ونشر التعليقات .

 

وفى البداية كان انستجرام تطبيق له شعبية كبيرة من قبل الشباب ، لكن توسعت جاذبيته حتى وصل الى نطاق اوسع من الفئات العمرية المختلفة ، واصبح اكثر من 100 مليون مستخدم نشطا على انستجرام اعتبارا من يوليو 2013 .

 

كيف تنشئ حساب على انستجرام ؟

 

كيف تنشئ حساب على انستجرام :

على الرغم من تقدم شبكات الانترنت منذ 2012 الا ان انستجرام لا يزال تطبيق مركز استخدامه فى الهاتف المحمول فقط ، وهو متاح للاجهزة التى بها دائرة الرقابة الداخلية ios مثل الـ iPhone و iPad  ، فضلا عن اجهزة مثل سامسونج جلاكسى S4 و تابلت Nexus 7 ، وهو غير متاح لبلاك بيرى او ويندوز الهواتف .

 

البدء فى استخدام انستجرام هو عملية سهلة جدا ومباشرة :

 

- قم بتحميل انستجرام من تطبيقات الهاتف المحمول : فنسخة الرقابة الداخلية يمكنك تحميلها من متجر iTunes ، و فى الهواتف الاندرويد يمكنك تحميلها من متجر Google Play .

 

- للحصول على حساب : يمكنك الانتهاء من عملية التسجيل داخل التطبيق نفسه ، وسوف تحتاج الى اسم المستخدم ، كلمة مرور ، وبريد الكترونى .

 

- اكمل ملفك الشخصى : كما هو الحال مع الوسائل الاجتماعية الاخرى فان انستجرام ايضا لديه ملفات تعريف المستخدمين ، انقر على اخر علامة تبويب  navigational tab فى التطبيق ( وهى تبدو مثل بطاقة الاعمال ) ، ثم اضغط تعديل الملف الشخصى ، ومن هناك يمكنك إدخال الاسم والموقع والبريد الالكترونى ، وتقديم صورة للملف الشخصى وكتابة سيرة ذاتية قصيرة ، ووضع الملف الشخصى ( profile ) امام العامة او خاص .

 

- متابعة الاصدقاء : من علامة التبويب المذكورة فى الاعلى ، انقر فوق رمز او ايقونة النظارة المكبرة الموجودة فى الاعلى لتبحث عن الاعضاء الاخرين الذين ترغب فى متابعتهم ، بالتناوب ، بعد تسجيل الدخول الى حسابك من خلال جهاز الكمبيوتر على شبكة الانترنت ، يمكنك زيارة اى صفحة لكى تقوم بعمل متابعة .

 

- رؤية وتصفح الصور : يتم الوصول الى التغذية الرئيسية عن طريق النقر على ايقونة home ، وتوجد بالقرب من الاسفل ، سوف تجد جميع الصور محملة فى الصفحات التى قمت بمتابعتها ، وهناك تستطيع عمل اعجاب او تعليق للصور .

 

- نشر الصور : لتحميل الصور الخاصة بك ، اضغط على ايقونة كاميرا camera فى وسط الـ navigational row ، ويمكنك التقاط صور جديدة باستخدام كاميرا انستجرام او يمكنك اختيار الصور من معرض الصور ، فضلا عن ذلك توجد مصادر اخرى للحصول على الصور مثل Dropbox ، بعد ذلك تستطيع قص الصور وتغييرها بما يناسبك ، وسوف تعرف المزيد من التفاصيل حول هذه الميزة فيما يلى .

 

- تسجيل ونشر الفيديوهات : لا يمكن نشر فيديو مسجل سابقا ، لابد من تصوير المقطع من خلال تطبيق الانستجرام مباشرة ، عن طريق وضع الكاميرا على الفيديو بعد الدخول الى انستجرام عن طريق النقر على camcorder والضغط على زر التسجيل ، ويمكنك تسجيل فيديو متواصل مدته 15 ثانية او الجمع بين عدة فيديوهات قصيرة لتشكيل فيديو مجمع يصل الى 15 ثانية ايضا ، وكما هو الحال مع الصور يمكنك اضافة التعديلات للفيديو .

 

كيف تنشئ حساب على انستجرام ؟

 

ما هى السمات والمعالم الاساسية فى انستجرام ؟

انستجرام لديه العديد من المعالم التى تسمح للمستخدمين تخصيص الصور والفيديوهات .

 

- جميع الصور على شكل مربع : عند التقاط صورة من خلال كاميرا الانستجرام سوف تكون على هيئة مربع ، وعندما تقوم بتحميل صورة من معرض الصور الخاص بك سوف تقوم بتعديلها لتناسب شكل مربع الصورة ومن الممكن وضع اطار ايضا .

 

- تعديلات الصور : بعد التقاطك الصور ، الشاشة التالية تتيح للمستخدمين ضبط العديد من الخاصيات مثل تدوير الصور ، اضافة او ازالة الاطار او وضع تأثيرات دائرية او خطية وتعديل السطوع وغيرها من التعديلات .

 

- الصور المرشحة : لعل اهم ميزة فى انستجرام هى ترشيح الصور ، فتوجد العديد من الفلاتر التى تسمح للمستخدمين تغيير الشكل والمظهر فى صورهم بسرعة وبسهولة ، كذلك درجة اللون والسطوع وغيرها من الصفات  ، يمكنك تطبيق X- Pro II من خلال النقر على زر تعديل الصورة .

 

- الهاشتاج : يتم اعطاء فرصة للمستخدمين من وضع وصف توضيحى بنفس الطريقة المعتاد عليها على تويتر مع الرمز# .

 

- المنشن : مثل تويتر وفيس بوك فان انستجرام يوفر خاصية ذكر المستخدم للاخرين ، من خلال كتابة الرمز @ يليه اسم المستخدم فى انستجرام الذى تريد عمل منشن له .

 

- التاج Tag : ميزة اخرى من مميزات الانستجرام وهى القدرة على عمل تاج لصديق بنفس طريقة الفيس بوك ، اضغط على زر اضافة شخص ثم اضغط على الجزء المقابل من الصورة ، ثم اختار اسم المستخدم .

 

- الاعجاب Likes : يمكنك النقر على رمز القلب .

 

- التعليقات : ارسال التعليقات تتم عن طريق النقر على كلمة التعليق والكتابة بشكل طبيعى .

 

كيف تنشئ حساب على انستجرام ؟

 

تكامل انستجرام مع الشبكات الاجتماعية الاخرى :

تستطيع من خلال الانستجرام تبادل الصور والمعلومات والتكامل مع خمسة شبكات اجتماعية اخرى وهى :

- فيس بوك .

- تويتر .

- Tumblr .

- Foursquare .

- Flickr .

عند تحميل صورة او فيديو على انستجرام وتريد تبادلها مع هذه الشبكات فى المرة الاولى التى تشارك فيها التطبيق يطلب الاذن ، وبعد ذلك تستطيع عمل مشاركات من خلال الضغط على share ، وبعدها تستطيع اختيار التطبيق الذى من خلاله تريد عمل المشاركة .

 

المخاوف الامنية ومبادئ الخصوصية :

كما ان هناك العديد من المخاطر المرتبطة باستخدام الفيس بوك والشبكات الاجتماعية الاخرى ، هناك ايضا مخاوف مرتبطة باستخدام الانستجرام .

فهذا الموقع هو منصة اجتماعية مفتوحة يمكن النظر اليها من قبل اى شخص ، لهذا السبب قرر بعض المستخدمين جعل ملفاتهم الشخصية خاصة بدلا من العرض امام الجمهور ، فبهذه الطريقة يستطيع الاصدقاء والمتابعون فقط رؤية المشاركات والصور .

 

طرق مبتكرة لاستخدام انستجرام :

من الممكن ان يكون انستجرام اداة تسويقية هائلة ، ويمكن تعزيز المبيعات من خلاله ، وعرض المنتجات الجديدة وبيعها ، ويمكن من خلاله ايضا إبراز الاحداث المحلية ، فتوجد العديد من الافكار التى لايمكن ان تخطر على خيال المستخدمين التى يمكن تطبيقها من خلال الانستجرام .

مواضيع مميزة :

loading