nav icon

ما هى فوائد الثوم للشعر ؟ و كيفية استخدامه ؟

هناك الكثير والكثير من الصالونات التي تستخدم الكثير من أحدث علاجات الشعر، وقد ينتهي الحال بتلف الشعر أكثر من نفعه، ويستخدم في تصفيف الشعر الحرارة والمواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدي الى العديد من مشاكل الشعر مثل الجفاف، والتجعد، وتساقط الشعر، أو نمو الشعر بشكل أقل، ويمكن للعديد من المكونات الطبيعية أن تساعدنا في الوصول الى شعر أطول وأكثر صحة، و فوائد الثوم للشعر رائعة حيث ان الثوم هو واحد من المكونات الطبيعية، و قد عرفت فوائد الثوم للشعر منذ العصور القديمة حيث انه يستخدم لحل مشاكل تساقط الشعر الأكثر شيوعا ، حيث كان القدماء المصريون يستخدمون هذه العشبة لعلاج العديد من حالات الشعر والجلد، والثوم لا يمنع فقط تساقط الشعر الحاد، ولكن أيضا يعمل على تحفيز نمو الشعر الجديد ، تابعى معنا فوائد الثوم للشعر.

 


فوائد الثوم للشعر ممتازة فهو  جيد لنمو الشعر الجديد ، كما أنه يساعد في تقليل تساقط الشعر، حيث أنه يساعد على تجديد بصيلات الشعر ويزيل السموم من فروة الرأس والشعر، والثوم يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعمل على تحسين نسيج الشعر، ويساعد على التحكم في فقدان الشعر عن طريق تعزيز أو تقوية جذور الشعر.

 


من المثير للإهتمام أن رائحة الثوم نفاذة جدا، ولكنه أكثر فائدة، ويرجع ذلك الى ارتفاع نسبة الكبريت المتواجدة في الثوم، والكبريت يعتبر جزء أساسي في العديد من الأحماض الأمينية مثل الكيراتين الذي يعتبر المكون الرئيسي للشعر، واستخدام الثوم في تساقط الشعر يعمل على تقوية حالة الشعر بشكل طبيعي، وبالاضافة الى الكبريت والكيراتين فإن الثوم يحتوي على عناصر غذائية هامة أخرى مثل فيتامين E، وفيتامين C، والسيلينيوم، وتساهم جميع هذه المكونات في نمو الشعر بشكل ملحوظ.

ما هى فوائد الثوم للشعر ؟ و كيفية استخدامه ؟


- من فوائد الثوم للشعر يساعد فى نموه
1- الثوم معروف أيضا بالدواء المعجزة، حيث أنه غني جدا بالخصائص المحسنة والطبية.


2- الثوم غني بمركبات مثل الكالسيوم والزنك والمعادن المختلفة الأخرى.


3- من خصائص الثوم قتل الجراثيم والبكتيريا ويساعد في محاربة مختلف الالتهابات البكتيرية.


4- المركب المعروف بالسلينيوم الموجود في الثوم يساعد في علاج الخلايا السرطانية ويحفز تدفق الهيموجلوبين في الجسم.


5- يساعد الثوم في تحقيق نمو  شعر ممتاز ويساعد في الوقاية من تساقط الشعر.


6- من فوائد الثوم للشعر انه يساعد في نمو بصيلات الشعر ويزيل المواد الضارة من فروة الرأس.


7- من فوائد الثوم للشعر يساعد على تحسين نسيج الشعر ويقوي الجذور.


8- خصائص الثوم تساعد في علاج فروة الرأس والاصابة بقشرة الرأس.


9- الكبريت مركب يقلل من خطورة قشرة الرأس ويمنع أيضا من عودتها مرة أخرى.


10- من فوائد الثوم للشعر انه غني للغاية بالنحاس الذي يساعد في نمو الشعر، والنحاس أيضا يساعد في جعل الشعر قوي وسميك.


11- مركب الأليسين الموجود في الثوم يساعد في زيادة الدورة الدموية نحو فروة الرأس، مما يقلل من تساقط الشعر إلى حد كبير.


12- الثوم الخام غني جدا بفيتامين C والذي يعتبر مهم جدا لصحة الشعر.    

            
13- يحتوي الثوم على الحديد الذي يساعد في تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.


14- من من فوائد الثوم للشعر ايضا انه يوفر التغذية اللآزمة لفروة الرأس وبصيلات الشعر، وتغذية فروة الرأس غالبا ما تكون معاقة بسبب وجود هرمون DHT، واحيانا بسبب النظام الغذائي الغير سليم.


15- يساعد الثوم أيضا على قتل الطفيليات التي تؤثر إلى حد كبير على فروة الرأس.


16- الثوم علاج فعال للحكة في فروة الرأس، فهو يساعد على إزالة السموم والشوائب من فروة الرأس، وبالتالي يساعد على الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية.


- كيفية استخدام الثوم لنمو الشعر

 


1- اضافة الثوم
أسهل طريقة للاستفادة من فوائد الثوم للشعر الكثيرة هو إضافته إلى الشامبو الخاص بك أو منعم الشعر، ومع ذلك، فقد أوصى الخبراء أن يتم استخدام الثوم في أي من هذه الطرق فقط مرتين في الشهر، حيث أن الإفراط في الاستخدام يمكن أن يسبب جفاف الشعر وفروة الرأس، والعسل يعتبر منعم طبيعي، لذلك يمكن إضافته إلى جانب الثوم، فهذا سوف يساعد الشعر على أن يكون أنعم، وكذلك يحد من رائحة الثوم، وهناك بديل آخر هو إضافة بعض الزنجبيل جنبا إلى جنب مع الثوم للقضاء على الرائحة، والخصائص والمعادن الموجودة في الزنجبيل توفر التغذية اللازمة وتساعد أيضا في تحقيق شعر جميل وصحي.

 


2- زيت الثوم الطبيعي
زيت الثوم المصنوع من الثوم مفيد للغاية، بالإضافة الى خصائصه لمنع تساقط الشعر، ويأتي زيت الثوم ليقدم الكثير من الفوائد الصحية، وهناك الزيوت الأخرى التي لها رائحة حلوة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز يمكن اضافتهم جنبا الى جنب مع زيت الثوم للحد من رائحة الثوم النفاذة.

 


لاعداد زيت الثوم تحتاج الى تقطيع الثوم الى قطع دقيقة جدا، ثم نقع هذه القطع في زيت الزيتون أو زيت اللوز لمدة اسبوع أو اثنين، ونضع الخليط في الثلاجة لعدم اتلافه، ومع ذلك فيمكن شراءه اذا لم تكن تريد تحضيره في المنزل، ويوضع الزيت على الشعر وفروة الرأس ويترك طول الليل وغسله في اليوم التالي.

 


3- زيت جوز الهند والثوم
لمنع الشعر الأبيض، يمكن اضافة شرائح الثوم وحبيبات الفلفل الأسود الى زيت جوز الهند، ويتم تسخين هذا الخليط، وتدعه يبرد، ثم يتم استخدامه على الشعر وفروة الرأسة لعدة أيام.

 


4- الثوم الخام
يمكن سحق الثوم واستخدام عصيره مباشرة على فروة الرأس والشعر، وعصير الثوم يمكن استخدامه في الليل أو الصباح لعدة دقائق، ثم غسل الشعر بالشامبو أو بمنعم الشعر.

 


5- منعم الشعر والثوم
هناك طريقة أخرى مفيدة، وهي اضافة الثوم الى منعم الشعر.

 


6- حبوب الثوم
هناك العديد من حبوب الثوم عديمة الرائحة متوفرة لمنع تساقط الشعر، وحبوب الثوم متوفرة في الصيدليات ويمكنك شرائها بسهولة، وهذه الحبوب تستهلك عن طريق الفم، والجرعة المثالية هي حبة واحدة في اليوم، ولا تطيل استخدامه لأكثر من شهر واحد.

كتب : ذات الهمة
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading