nav icon

ما هو حقيقى و غير حقيقي عن فوائد زيت جوز الهند

يعتمد الجزء الكبير على معرفتنا على ما نسمعه من الأخرين، وهذا السبب في أن هذه المعرفة غير صحيحة وغير موثوق فيها، وهذا هو ما يحدث عن معرفتنا بـ زيت جوز الهند، فيكاد يكون هناك خليط متجانس من الخرافات والحقائق حول زيت جوز الهند في العالم اليوم، ونحن نريد ان نصل الى الحقائق وراء هذه الخرافات في محاولة لإعادة اكتشاف القيمة الحقيقية لهذه المادة المفيدة.

ما هو حقيقى و غير حقيقي عن فوائد زيت جوز الهند


المعرفة قوة ولكن المعرفة الصحيحة أفضل قوة، لذلك عندما تحب أن تتعلم شيئا ما، فيجب أن تنقب لكي تحصل على المعلومات الكاملة، وهناك أشياء لا تعد ولا تحصى في العالم والتي نعتقد أننا نفهمها، ولكن دائما هناك الكثير لنتعلمه، لذلك يجب أن تبحث دائما.

 


- الخرافة الأولى
زيت جوز الهند يحتوي على الدهون المشبعة، لذلك زيت جوز الهند يرفع مستويات الكوليسترول في الدم، ويزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية.

 


*الحقيقة
معظم الناس غالبا مشتركين في وجود الكوليسترول السيء، ومعظمهم لا يدركون حقيقة أن هناك نوعين من الكوليسترول، فنوع منهم هو جيد لصحتك، ومعظم الناس أيضا لا يعرفون أنه لم يثبت مساهمة الدهون المشبعة في ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء، فهذه الفكرة خاطئة نتيجة لبعض الحملات الضعيفة على زيت جوز الهند، والدهون المشبعة لتعزيز منتجات زيوت الطعام الغير تقليدية مثل زيت فول الصويا، وزيت قش الرز.

 


والحقيقة هي أن زيت جوز الهند يزيد في الواقع من مستوى الكوليسترول الجيد (البروتينات الدهنية عالية الكثافة) والتي هي مفيدة للصحة، وهذا الكوليسترول الجيد يساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة) وفعلا ازالة الإنسداد في الشرايين، وبالتالي حماية قلبك.

 


- الخرافة الثانية
الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تزيد من وزن الجسم وتؤدي إلى السمنة.

 


*الحقيقة
الحقيقة على العكس من ذلك، فالأحماض الدهنية ذات السلسلة المتوسطة (الدهون المشبعة) الموجودة في زيت جوز الهند تزيد من معدل التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة أثناء عملية الأيض، والنتيجة هي حرق المزيد من الدهون، وفي الواقع، يوصف زيت جوز الهند لفقدان الوزن، وتناول زيت جوز الهند بإنتظام سوف يساعدك على فقدان كمية كبيرة من الوزن، وكما ترون الخرافات والحقائق حول زيت جوز الهند هي أشياء مختلفة جدا.

 


- الخرافة الثالثة
زيت جوز الهند مهيج للبشرة.

 


*الحقيقة
الحقيقة هي عكس ذلك تماما، فزيت جوز الهند هو واحد من أكثر الزيوت المهدئة للبشرة، وزيت جوز الهند الغير مكرر قد يسبب بعض الاحمرار بسبب وجود الغبار أو الجزيئات الأخرى الغير مرغوب فيها، ولكن هذا ما يحدث في حالات نادرة جدا، وفي حالات الالتهابات الناجمة عن لسعات الحشرات، والحساسية، وحروق الشمس، أو الكدمات يمكن أن يكون الزيت مهدئا عجيبا، والخصائص المضادة للميكروبات في زيت جوز الهند يمكن أن تساعد حتى في التئام الجروح.

 


- الخرافة الرابعة
زيت جوز الهند حلو وليس جيد لمرضى السكري.

 


*الحقيقة
هذا الزيت طعمه مثل أي زيت أخر وليس حلو، ويتكون زيت جوز الهند ببساطة من الدهون، ولا يحتوي على جلوكوز، وعلاوة على ذلك، فإن زيت جوز الهند يعزز إفراز الأنسولين من البنكرياس، مما يساعد على السيطرة على مرض السكري، وقد أثبتت التجارب الحديثة أن استخدام زيت جوز الهند بشكل منتظم  يمكن أن يقلل كثيرا من فرص الاصابة بمرض السكري.

 


- الخرافة الخامسة
زيت جوز الهند سميك ولا يمتص بسهولة.

 


*الحقيقة
لعل كثافة زيت جوز الهند في الشتاء ونظرته الصلبة خلقت هذه الخرافة، وهذا أيضا غير صحيح بشكل مثير للدهشة، فزيت جوز الهند رقيق وليس لزج أو دهني، ويتم امتصاصه بسهولة من خلال الجسم، وهذا هو سبب استخدام زيت جوز الهند في المساج.

 


- الخرافة السادسة
زيت جوز الهند مستمد من جوز الهند الذي يحتوي على الكثير من الرطوبة، لذلك فإن زيت جوز الهند يحدث له تزنخ.

 


- الحقيقة
زيت جوز الهند في الحقيقة من أصعب الزيوت التي يمكن أن يحدث لها تزنخ، وهو ثابت حتى لو كان يحتوي على نسبة عالية جدا من الرطوبة، وله عمر أطول بكثير من الزيوت الأخرى، ولا يحدث له تزنخ لسنوات.

 


- الخرافة السابعة
زيت جوز الهند طعمه سيء.

 


- الحقيقة
أنت لا تستطيع أن تثبت أن طعم الأشياء جيدة أم سيئة، لأن مسألة التذوق تختلف من شخص الى أخر، ومع ذلك فإن أقوى النقاد يتفقون على أن زيت جوز الهند له طعم رائع، واذا كنت لا تصدق فيجب أن تجرب ذلك بنفسك، ثم اتخذ القرار الخاص بك.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading