nav icon

جمال الطبيعة في جزر الازور البرتغالية

اذا كنت تفكر في الذهاب في جولة سياحية الى اجمل الجزر في المحيط الاطلسي فعليك ان تبدأ اولا بزيارة جزر الازور الرائعة قبل استكمال رحلتك في جزر المحيط الاطلسي ، حيث تعد جزر الازور التي تتكون من 9 جزر من اشهر واجمل مجموعات الجزر الموجودة في المحيط الاطلسي ، واليوم نقدم لكم بعض المعلومات الممتعة عن جزر ازور ، فابقوا معنا .

 

حقائق مثيرة للاهتمام حول جزر الازور :

جمال الطبيعة في جزر الازور البرتغالية

جزر الازور

1. جزر الازور هي عبارة عن مجموعة مكونة من تسع جزر بركانية تنتشر على اكثر من 370 ميل في شمال المحيط الاطلسي .

2. يعيش في جزر الازور حوالي 250،000 شخص، وجزر الازور معروفة بالبحيرات الزرقاء الحيوية اللون ، وايضا معروفة بالبراري الخصبة، والفوهات البركانية، وكنائس القرن ال15 .

3. على الرغم من انها تقع على بعد حوالي 850 ميلا الى الغرب من البرتغال القارية، الا ان جزر الازور هي منطقة منفصلة عن البرتغال وذات حكم ذاتي ، فهي نفس وضع جزيرة ماديرا البرتغالية .

جمال الطبيعة في جزر الازور البرتغالية

جزر الازور

4. الجزر التسعة تضيف ما يصل الى 906 ميل مربع من كتلة الارض، وجزيرة كورفو هي اصغر جزيرة، وتغطي سبعة اميال مربعة ، في حين ان جزيرة ساو ميغيل هي اكبرهم ، فتصل الى 293 ميلا مربعا،  وتشمل الجزر السبع الاخرى جزيرة فايال، فلوريس ،جراسيوسا ، بيكو، باولو جورج، وسانتا ماريا وتيرسييرا، وتمت تسوية هذه الجزر النائية بصورة متقطعة على مدى قرنين من الزمان، من حيث ثقافتهم، ولهجتهم ، وتقاليد تختلف الى حد كبير عن غيرها من الجزر .

5. كانت فيما مضي جزر الازور تقع في منطقة الحكم الذاتي في البرتغال في عام 1976،  وكانت تقع كل من ثلاثة فروع الحكومة على جزيرة مختلفة ، وكان يقع الفرع التنفيذي في بونتا ديلجادا، على جزيرة ساو ميغيل ، ويقع الفرع التشريعي في هورتا على جزيرة فايال، اما السلطة القضائية فتقع في انجرا دو ارويسمو في جزيرة تيرسييرا .

6. درجات الحرارة على مدار السنة في جزر الازور تتراوح ما بين 14 درجة مئوية و 21.5 درجة مئوية .

جمال الطبيعة في جزر الازور البرتغالية

جزر الازور

7. تعتمد جزر الازور على السياحة، والوظائف الحكومية، وصيد الاسماك والزراعة والصناعات الرئيسية ، وعلي غلة التربة الخصبة فتأتي بمجموعة متنوعة من المحاصيل، وايضا يوجد بها رعي الماشية وانتاج الالبان .

8. جبل بيكو في جزيرة بيكو، يقع على مسافة 7713 قدم فوق مستوى سطح البحر وهي اعلى نقطة في جزر الازور وكل من البرتغال .

9. عندما تقاس جزر الازور من قاعدتها في قاع المحيط الى قممها، فهي تأتي في الواقع لتكون من بعض اعلى الجبال على كوكب الارض .

10. تم ادخال الزهور الكوبية الملونة الى جزر الازور وهي اليوم شائعة جدا ، وهي جعلت جزيرة فايال معروفة باسم "الجزيرة الزرقاء" نظرا للعدد الهائل من الكوبيين الحاليين الذين يعيشون هناك .

جمال الطبيعة في جزر الازور البرتغالية

جزر الازور

11. تم اكتشاف الجزر رسميا في عام 1431 من قبل غونزالو فيلهو كابرال، وقد استقر ساو ميغيل لاول مرة هناك في عام 1444، تحت قيادة كابرال .

12. استقر في جزر الازور العديد من المهاجرين من البر الرئيسى للبرتغال، وايضا تم تعبئتها بالجنسيات المختلفة من الجزر الفلمنكية، وفرنسا واسبانيا ، والسجناء والعبيد الافارقة من غينيا ونتيجة لذلك، تجد ان جزر الازور تختلف جينيا عن البر الرئيسى البرتغالي .

13. في وقت مبكر من عام 1600، بدأت جزر الازور ان تكتظ بالسكان، مما ادى الى هجرة الازوريين الاصليين الى البرازيل واوروغواي والولايات المتحدة وكندا .

14. بين عامي 1921 و 1977، هاجر حوالي 250،000 شخص ازوري ، الى المدن الامريكية نيو بدفورد، بريستول، بارينغتون، بوتكيت، ووسط الشلالات، وست وارويك، هدسون، مارلبورو، شرق بروفيدانس، وولاية رود آيلاند، وجنوب شرق ماساتشوستس .

جمال الطبيعة في جزر الازور البرتغالية

جزر الازور

15. تعتبر المهرجانات الدينية، والقديسين والاعياد التقليدية مهمة للشعب الازوري ، والذين هم في المقام الاول الروم الكاثوليك ، ويقيمون الكرنفالات في موسم الاعياد الذي يحدث قبل الصوم الكبير، وعادة يكون في شهر فبراير ويأتي مع المسيرات، ومسابقات الموسيقى الحية، والازياء الملونة، واقنعة وايضا مصارعة الثيران وسيير الثيران في الشوارع .

16. تشتهر جزر الازور بالحرف اليدوية بما في ذلك السيراميك باللون الازرق والابيض، وسلال الخوص وشجرة التين والزهور المصنوعة من قشور السمك فهذه كلها مشتريات شعبية من قبل السياح الزائرين .

17. في عام 1750، بدأوا في جزر الازور زرع الشاي في البرية ،وبدأ انتاج الشاي التجاري في جزر الازور في عام 1870 ومستمر حتى اليوم ، ومن المثير للاهتمام ان عملية تجفيف الشاي في جزر الازور تقوم باستخدام الهواء المحيط الطازج الذي يعطي الشاي الخضار والرائحة العطرة الفريدة من نوعها عندما يخمر .

18. حافظت الولايات المتحدة على قاعدة جوية للناتو في جزيرة تيرسييرا ،وتعتبر قاعدة لاجيس الجوية وصلة مهمة في منتصف الاطلسي وموقعا استراتيجيا لقوات الولايات المتحدة والحلفاء في اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط ، وميدان لاجيس يعتبر مطار متعدد الاستخدامات، وموطنا لقاعدة سلاح الجو البرتغالية، وهو ايضا وحدة للقوات الجوية للولايات المتحدة ومحطة جوية للركاب الاقليمية .

19. قبل بداية الحرب على العراق في عام 2003، كانت جزر الازور هي الموقع لعقد اجتماع قمة لرئيس الولايات المتحدة جورج دبليو بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير، ورئيس الوزراء الاسباني خوسيه ماريا اثنار، ورئيس الوزراء البرتغالي خوسيه مانويل دوراو باروسو .

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading