nav icon

حيوانات تفضل افتراس الثعابين

هناك العديد من الحيوانات المختلفة التي تفضل افتراس الثعابين ، وذلك يعتمد على المكان الذي تعيش فيه هذه الحيوانات وحجمها، و افتراس الثعابين من المرجح أن يحدث للثعابين الصغيرة التى تتعرض لهجمات من قبل الحيوانات التي تفوقها حجما، والثعابين اليافعة يدافعو عن أنفسهم منذ الولادة، ولكن افتراس الثعابين يحدث للثعابين وهي ما زالت داخل البيض أو بعد أن تخرج من البيض مباشرة.

 

أنواع مختلفة من الحيوانات تفضل افتراس  الثعابين
الطيور تفضل افتراس  الثعابين فهى تشكل تهديدا شائعا جدا على الثعابين، وذلك لأن الطيور يمكنها أن تنقض على الثعابين في لحظة سريعة وتكون قادرة على أخذها بعيدا، وهذه الطيور لديها رؤية جيدة جدا وتمتلك أيضا مخالب حادة، وتستطيع الطيور العثور على الثعابين التي تعيش على الأرض، أو التي توجد في الماء، وحتى الثعابين التي تعيش على الأشجار.

 

الخنازير البرية تحب افتراس  الثعابين ايضا فهى تتغذى على الثعابين الأكبر حجما،  والخنازير البرية تعتبر من الحيوانات شديدة العدوانية وهي قادرة على تحمل هذا التحدي الخطير، والخنازير البرية غالبا تصطاد كفريق أو كمجموعة تعمل معا لذلك هي قادرة كي تتغلب على قوة ثعبان كبير جدا، والخنازير البرية تستطيع أن تميز بين الثعابين التي يمكنها أن تحقنها بالسم وبين الثعابين الأخرى التي لا تستطيع ذلك، وهذا هو السبب في أن الخنازير سوف تتجنب تناول بعض الثعابين، ولكن البعض يغتنم الفرصة.

حيوانات تفضل افتراس الثعابين
الراكون والثعلب والقيوط أو ذئب البراري أيضا من الحيونات التى تفضل افتراس الثعابين فهم يغتنمون الفرصة لتناول الكثير من أنواع الثعابين، وهذه الحيوانات البرية تميل الى الإبتعاد عن الثعابين القادرة على اطلاق السم، وهذه الحيوانات البرية سريعة،  والراكون والثعلب يمكنهم أن يصلو الى تلك الثعابين التي تعيش على الأشجار.


الثعبان الملك و معروف عنه جيدا أنه من الحيوانات المفترسة فهو يفضل افتراس الثعابين الاخرى، والثعبان الملك يبحث عن هذه الثعابين الأخرى بنشاط، وبعض الأنواع من الثعابين هي أكلة لحوم البشر أيضا لكنها تميل إلى اللجوء فقط إلى مثل هذا السلوك اذا لم يكن لديهم خيارات الطعام الأخرى.

 

النمس أيضا من الحيوانات التي لديها الرغبة في افتراس  الثعابين ، ويستطيع النمس أن يقاتل الثعابين من أجل الوصول الى هدفه.


البشر هم من أكبر مفضلى افتراس  الثعابين ، حيث أن الثعابين أحيانا تتعرض لبعض الحوادث على الطريق السريع عندما يمرون البشر بسياراتهم وهم يركضون سريعا، وأحيانا أخرى يصدمون الثعابين عن قصد لمجرد أنهم لا يحبون رؤيتها، والبشر أيضا يقلقون من التعرض للدغ الثعابين لذلك هم سوف يقتلونهم اذا رأوهم.


في العديد من المناطق يتم افتراس  الثعابين لإعتقاد سكانهم أن الثعابين تجلب الحظ الجيد، لذلك فبعض القرى الفقيرة جدا تتناول ما في وسعهم من الثعابين، وسكان هذه القرى لديها العديد من وصفات الطعام المختلفة لطهي الثعابين، والتي تشتمل على حساء الثعابين التي يصنعونها بشكل روتيني لإعتقادهم أنها تبقيهم على قيد الحياة.


هناك الكثير من الثعابين التي يتم اصطيادها من أجل جلودها حيث يتم انتزاع الجلود من الثعابين وبيعها، وأما بالنسبة للثعابين الغريبة يتم اصطيادها وبيعها في السوق السوداء كجزء من تجارة الحيوانات الأليفة التي تباع سرا، والناس سوف يدفعون أعلى الأسعار حتى يكونوا قادرين على اقتناء هذه الثعابين كحيوانات أليفة للتشويق والإثارة.

 

واستمرار إزالة الثعابين من بيئتها الطبيعية ووضعها في بيئات أخرى كالبيئة الصناعية أو الزراعية أو في المدن يعتبر مشكلة كبيرة جدا للثعابين، وهذا يؤدي الى تعرض بعض أنواع من الثعابين لخطر الإنقراض في ذلك الوقت.


غالبا ما يتم اصطياد الثعابين السامة لإستخدامهم في البحوث العلمية، حيث أن السم يستخدم في صناعة الترياق المضاد للسم، كما أن هذا السم قد سمح للباحثين استخدامه لتعويض مشاكل التجارب البشرية لتحسين أنواع كثيرة من المشاكل الصحية.

كتب : ذات الهمة

مواضيع مميزة :

loading