nav icon

ما الفرق بين الولادة المبكرة والطلق الكاذب ؟

الكثير من النساء اللاتي ينجبون لاول مرة يتساءلون دوما ، كيف لي أن أعرف إذا كنت علي وشك الولادة ام هذا مجرد طلق كاذب ، في الواقع اذا كنت بدون خبرة من الصعب التفرقة بين الولادة المبكرة و الطلق الكاذب لذا اتينا لك بهذا المقال في موقع سحر الكون لتتعرفي علي ما يجب توقعه في كلا الحالتين .

إذا ذهبت إلى الطبيب أو المستشفى معتقدة بأنك ستلدين طفلك ، فسيكون لهم حسابات اخري ، فسيتم وضع مراقبين على حالة جنينك علي الفور لقياس معدل ضربات قلب طفلك  وتسجيل أي تقلصات خاصة بالرحم ، وقد يقوم الطبيب وقتها بإجراء الفحص الحوضي ايضا لمعرفة ما إذا كان عنق الرحم لديكي مفتوحا ام مغلقا.

 

ما الفرق بين الولادة المبكرة والمخاض الكاذب ؟

 

وستجدين طبيبك يطلب منك اجراء اختبار البول للعدوى ، فقد يطلب منك تقديم عينة البول، أو انه يقوم بوضع أنبوب صغير في المثانة لإجراء قسطرة بسيطة لاخذ عينة من البول ، كما انه يمكنه إرسال مسحات من عنق الرحم إلى مختبر لاختبار وجود اي عدوى.

 

ويمكن للطبيب الحصول على مسحة لإجراء اختبار الجنين فبرونيكتين (FFN)، وهذا الاختبار يمكن استخدامه للتنبؤ بالمخاض قبل الأوان ، ويتم هذا الاختبار مثله مثل اختبارات مسحة عنق الرحم .

 

 

ما هي العلاجات للطلق الكاذب :

إذا كان لديك ولادة مبكرة من قبل ،فإن طبيبك وقتها قد يريد منك أن تبدأي في أخذ هرمون البروجسترون لكي يساعدك على حمل طفلك الي أقرب وقت من الولادة الطبيعية ، فإذا ذهبتي الي المستشفى للولادة في وقت مبكر، فقد يكون طبيبك قادرا على التعامل مع هذا عن طريق الراحة في الفراش، واعطاؤك مرخيات العضلات أو الأدوية الأخرى التي قد تتطلب بدون شك دخول المستشفى.

 

وإذا قرر الطبيب أنه قد أن الاوان بالنسبة للولادة المبكرة ، فيجب الدخول إلى المستشفى لكي يتم التعامل معك باعطاؤك العديد من الأدوية، التي يتم اعطائها في حالات المخاض المبكر ، وكل ما يهتم به الطبيب هو تأجيل الامور قليلا حتي يعطيك ادوية منشطة لتسريع نمو رئتين طفلك وغيرها من الاجهزة ان تتطور ، كما انه يعطيك انتي ايضا المضادات الحيوية كإجراء وقائي، حتى إذا كان ليس لديك أي إصابة واضحة.

 

وإذا توقفت الانقباضات، وعاد كل شئ الي طبيعته ، فقد يرسلك الطبيب إلى البيت ويسمح لكي بالخروج من المستشفى ، ولكنه سيطلب منك الراحة كثيرا أو حتى البقاء في الفراش حتى يأتي موعد الولادة ، وفي حالات اخري يختار طبيبك ان تلدي الطفل في وقت مبكر، بدلا من محاولة وقف هذه الانقباضات ، وعادة ما يتم تحديد هذا الخيار عندما تعاني الأم من التهاب في السائل الذي يحيط بالجنين والرحم أو اذا كنت تعانين من مرض حاد مثل تسمم الحمل او ارتفاع ضغط الدم الذي يحدث أثناء الحمل.

وولادة الطفل قبل الأوان يمكن أيضا أن يتم إذا كانت صحة الطفل ليست جيدا، او إذا كانت لديك مشيمة منزاحة اي ان المشيمة تغطي عنق الرحم والذي ينزف كثيرا، او إذا كان لديك انفكاك المشيمة والذي يعني انفصال المشيمة، أو إذا وجد الطبيب انه هناك بعض العيوب الخلقية أو توجد تشوهات.

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading