nav icon

رجيم القرفة والعسل هل ينقص الوزن فعلا ؟

هناك العديد من المواضيع والمقالات التي تمت مناقشتها ونجد الكثير من القيل والقال ، وينتشر الكلام في جميع انحاء شبكة الانترنت حول كيفية فقدان الوزن باستخدام رجيم القرفة والعسل، في حين ان هناك البعض الذين يصرون على انهم لم يروا اي فرق من هذه الوصفة ، والبعض الآخر يوصي بحماس ان هذه الوصفة وسيلة مؤكدة النجاح لتخفيف الوزن .

 

تخفيف الوزن مع مسحوق القرفة والعسل :
هذه الوصفة الخارقة التي يزعمون انها تساعد كثيرا على فقدان الوزن بسيطة للغاية ، يمكنك عملها في دقيقة وتخزينها في الثلاجة لمدة يوم واحد، او لحين الحاجة اليها ، ويمكنك اخذ دفعة واحدة كل صباح قبل الافطار ، وحاول استخدام انواع ونكهات من العسل المحلى المختلفة وكذلك انواع مختلفة من القرفة حتى تحصل على النتائج التي تريدها او لتغيير النكهة .

 

مكونات وصفة مسحوق القرفة والعسل :
* 1 ملعقة صغيرة من العسل
* 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة
* 1 كوب من الماء

 

تعليمات اثناء اتباع هذه الوصفة :
- الجمع بين مسحوق القرفة والعسل مع الماء في قدر صغير
- جعل الخليط يغلي
- تصفية السائل في كوب وتقسيمها الى كميتين كل كمية تكون نصف كوب
- اخذ دفعة واحدة من هذه الوصفة بنصف ساعة قبل وجبة الفطور ودفعة اخري قبل الذهاب الى النوم ليلا بساعة

رجيم القرفة والعسل هل ينقص الوزن فعلا ؟

نصائح مفيدة يجب الحفاظ عليها :
- بعض الاشخاص توصي باضافة العسل الخام بعد ان يغلى الماء للاحتفاظ بالمواد الغذائية وبالتالي يستفيدون بالفوائد كلها .

- باتباع هذا النظام، يقترح انك قد تخسر بسهولة من 1.5 الى 2.5 كيلوجرام في غضون اسبوع واحد دون تغيير اي شيء آخر ضمن النظام الغذائي الخاص بك ، وقد تكون الاختلافات في النتائج، وهناك ثلاثة انواع من القرفة المتاحة في الاسواق القرفة السائلة ، والقرفة الاندونيسية، وقرفة كاسيا .

- يجب ان نضع في اعتبارنا انه قرفة كاسيا ليست في الواقع مثل التوابل الاخري ، فقد تنتج نتائج مختلفة ، فلا ينبغي ابدا ان تستخدم في جرعات عالية لفترات طويلة .

 

تأثير هذه الوصفة على الجسم :
وفقا لمواد ومقالات تتحدث عن المساعدات التي تقدمها هذه الصفة اثناء اتباع نظام غذائي، فان هذا الخليط المكون من مسحوق القرفة والعسل يوقف الجسم من تراكم الدهون ، فهناك تفسيرات اخرى تشمل حقيقة ان العسل هو عنصر مضاد للاكسدة ويفعل الكثير من الاشياء الجيدة للجسم .

 

كما ان القرفة قد تؤثر على نسبة السكر في الدم ، وتقوم باعطاء جسمك فرصة افضل لكي لا يتحول الغذاء الى دهون ،وبعض انصار هذا النظام الغذائي يدعون ان الوزن في منطقة البطن يكون اكثر حساسية لآثار القرفة اكثر من اي وزن جسم اخر .

 

هذه الوصفة ليست العلاج الوحيد :
في حين ان هذه الصفة قد تبدو وكأنها حل رائع لحل مشكلة فقدان الوزن، الا انه من المفترض ان يكون تدبير على المدى القصير، وليس علاجا طويل الامد ، فمعظم الادلة تقول ان هذا النظام الغذائي لا يعمل بشكل جيد ، ولكن لا يوجد نتائج مؤكدة على ذلك ، فلا احد يمكنه تحقيق فقدان الوزن الدائم بدون التوازن السليم بين اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لانقاص وزنك، يجب تناول مجموعة متنوعة من المجموعات الغذائية، والحد من الوجبات السريعة او انك تستهلك كميات مناسبة منها ،  بالاضافة الى ذلك، يجب ان تكون التمارين الرياضية تضم كلا من القلب وقوة التدريب ، فيجب ان يكون هذا جزءا منتظما من خطة التمرين .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

loading