nav icon

غرائب العالم : المخلوقات الخارقة حقيقة ام خيال ؟

من غرائب العالم التي تشبعت بها عقول الأطفال المخلوقات الخارقة التي يخشونها و بسببها يرفضون البقاء في الظلام ليلا ،حتي انه الكثير من الكبار ايضا يريدون معرفة ما إذا كانت هذه المخلوقات الخارقة الدنيوية موجودة ام لا.

 

المخلوقات الخارقة حقيقة ام خيال :

هناك في الواقع منظمات مخصصة لاكتشاف ما إذا كان هناك ما يسمى حدوث خوارق في الطبيعة وهل هي فعلا حقيقية ؟، فنجد ان هذه المنظمات تشمل خوارق الاطلسي وخوارق المجتمع الوطنية والتي تشمل عدد قليل من الاشياء الخارقة المشتركة مثل خوارق الأشباح، والشياطين والملائكة، وهناك بعض الاشخاص الذين يعتقدون بصدق في وجود العديد من المخلوقات الموجودة في الخرافات والأساطير، والبعض الآخر يسخرون لمجرد فكرة وجود مثل هذه الأشياء ، ويبقي الامر منقسما بين امرين هل انت مؤمن ام مشكك باي من المخلوقات الخارقة مثل :

 

غرائب العالم : المخلوقات الخارقة حقيقة ام خيال ؟

 

الرجل العثة :

إذا كنت قد شاهدت في أي وقت مضى فيلم الرجل العثة بطولة ريتشارد جير، فستكون معتادا بدون شك على هذا المخلوق الغريب ، وهو مخلوق مجنح يبدو انه نصف بشري ولكنه يمتلك اجنحة ، وشوهد الرجل العثة مرات عديدة في مختلف أنحاء ولاية فرجينيا الغربية خلال عام 1966م ، ويقال ان هذا الكائن كان متصلا بانهيار جسر الفضة ، ولكن علي الجانب الاخر كان هناك أولئك الذين اقسموا ان هذا المخلوق حقا غير متواجد، في حين انه يعتقد البعض الآخر يقولون انه مجرد خدعة ، واولا واخيرا فانت صاحب القرار.

 

رجل الثلج الملعون :

يقال إن المخلوق الثلجي الملعون او الكريه يعيش في سلسلة جبال الهيمالايا ، ويقال ان هذا المخلوق يشبه وحش كثيف الشعر ويقال انه يعيش في امريكا الشمالية ، ويشار اليه بأسم اليتي ، ويصل طوله ما بين سبعة الي ثمانية اقدام ، وشعره الكثيف ابيض تماما ، ويمشي وكأنه رجل يشبه القرد.

 

الجنيات :

فقط مجرد ذكر المخلوقات المعروفة باسم الجنيات يجعلنا نبتسم ،فهناك  شخصيات القصص القصيرة مثل تينكربيل قد استولت على قلوب الأطفال منذ عقود، وعلاقة الحب مع الجنيات لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا ، ويبقي السؤال المحير هل هم حقيقيون ام لا ، فقد كانوا موجودين منذ قرون خلال الفولكلور، وايضا في بعض الكتب مثل كتاب شكسبير ، وايضا ظهرت الجنيات في المسرحيات والقصص ، وفي حين أن معظم الناس يشعرون باعتزاز اتجاه الجنيات، الا ان هناك قلة منهم يرون بعض الجنيات ليست محبوبة جدا.

 

الجني :

هذا المخلوق تم ذكره في الفولكلور الايرلندي كثيرا ، وربما قد تكون قد سمعت أسطورة عن متشيطن، ففي بعض الاحيان تجد بعض الاغراض مختفية وبدون اي تفسير ، وهنا بعض الاشخاص تقوم بالقاء اللوم علي الاحداث المفقودة او اي احداث غير قابلة للتفسير في المنزل علي سلوك مؤذ من جني.

 

وحش بحيرة لوخ نيس :

العلم الايرلندي انشغل كثيرا بخصوص المخلوق الاسكتلندي المفضل لهم ، وهو وحش بحيرة لوخ نيس ، وكما يشير اسمه يقال ان هذا الوحش يقيم في مياه بحيرة لوخ نيس،  وقال الأشخاص الذين ذكروا هذا المخلوق انه يصل طوله من 40 الي 50 قدم ، وعلي الرغم من انه يتم الإبلاغ فقط عن مشاهد جزئية، مثل مواصفات هذا الوحش بانه يمتلك ظهر ورأس وذيل يتميزون بالطول ،  الا ان استكشفت الباحثون احتمالية وجود نوع من الديناصورات المائية والذي يسمى البلصور ، فما رأيك انت ؟.

 

المستذئب :

يقال ان المستذئب يتجول في الشوارع والريف في الليل بعد أن يتحول من إنسان إلى وحش، ويفترض ان السبيل الوحيد لقتل المستذئب اطلاق النار عليه ولكن برصاصة فضية.

 

مصاصي الدماء :

بالرغم من ان المستذئب يقال انه نصف رجل ونصف وحش، الا انه لا يماثل رهبة مصاصي الدماء لمعظم الاشخاص ، ويقال ان مصاصي الدماء يمصون دماء ضحاياهم من أجل البقاء، وعادة ما يحدث ذلك في الرقبة ، ويقال ايضا إنهم يأتون فقط ليلا لأنهم لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة في أشعة الشمس ، وتقول الحكايات القديمة ان الطريقة الوحيدة لقتل مصاصي الدماء هي إما بغرس وتد خشبي في قلبه أو قطع رأسه ، وفي الواقع انه عمل سيئ في اي من الاتجاهين.

 

الشؤم :

إذا كنت تعيش في أيرلندا، يجب ان تكون على دراية تامة بالجنية الشؤم، ولكن في الثقافة الغربية لا يفهمون بالضبط ماهية هذا المخلوق ، واختلف الكثيرون علي نموذج الشؤم هذا ، ولكن كل من يؤمن بها يعلم انها نذير الموت ، فهي تصرخ مثل الشؤم ، فيكون صياحها صياح مخلق عويل ، والجنية الشؤم هذه عادة ما تأتي في واحدة من الاشكال التالية ، اما شكلا قبيحا ، او سيدة شابة متميزة ،وبغض النظر عن أي من هذه الاشكال، الا ان جنية الشؤم ترتدي عادة نفس الملابس الرمادية، وتتميز بالرأس المقنعة و عند ظهورها فهذا علي ما يبدو نذير شؤم بانه هناك احد سيموت قريبا.

 

بالطبع كل ماسبق ذكره هو ليس سوى أمثلة قليلة للكثير من المخلوقات الخارقة للطبيعة والتي تم الحديث عنها لعدة قرون ، وعليك أن تقرر ينفسك ما إذا كانوا حقا موجودين او انهم محض خيال الاسلاف ؟ .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading