nav icon

9 من اخطر الوظائف في العالم

هناك العديد من المطالب التي تجعل الجنس البشري يقاومون على الأرض، فليس من المستغرب أن هناك العديد من الأعمال الخطرة التي يتعين علي الكثيرين القيام بها ، فهم يحتاجون الي مثل هذه الوظائف السيئة ويقومون بوضع حياتهم في خطر من اجل كسب المال ، وفي هذه القائمة ستجد تسعة من اخطر الوظائف في العالم.

 

1- حالبي الثعابين :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

هذه الوظيفة قد تكون ضرورية جدا ولكنها خطيرة ايضا فالتعامل مع ثعابين سامة ليس بالامر السهل وحالب الثعبان يقوم باستخراج السم من الثعابين بطريقة آمنة بحيث ان السم يمكن استخدامه من قبل الباحثين لخلق مجموعة متنوعة من الادوية .

وهذه الأدوية تساعد في علاج جلطات الدم وارتفاع ضغط الدم، والنوبات القلبية ، كما ان يستخدم السم أيضا لخلق المضاد للسم، وهو ترياق ضد لدغات الثعابين .
وحالب الثعبان في الواقع له مهمة خطيرة جدا وهي البقاء آمن ، فاثناء استخراج السم من الثعبان يجب ان يكون متأكدا انه لم يحصل علي عضة او لدغة قاتلة، ويساعده علي ذلك العديد من الأدوات التي تسمح القيام بوظيفته بامان ، وكل ما عليه الا جعل الثعبان يعض على حافة قارورة زجاجية ، فهذه الحركة تحفظ اسنان الثعبان علي الافراج عن السم.

2- حفارون النفط :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

حفارون النفط بدون شك يكسبون قدرا كبيرا من المال لكي يفعلوا ما يفعلونه، وهذا لسبب وجيه ، فهؤلاء يظلون في منتصف المحيط لشهور أو سنوات ويقومون بالعمل فترات طويلة فعلي حسب الوصف الوظيفي هم يعملون دون وجود مواعيد ثابتة، وهناك تهديد مستمر عليهم فمن الممكن ان يقعوا من اعلى منصة او يتعرضون لانفجار نيران ، هذه الوظيفة حقا خطرة،فهناك في المتوسط 42 حالة وفاة سنويا من بين 100،000 حفار نفط .

3- قاطعي الاشجار :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

هذه الوظيفة لديها معدل وفيات مرتفع نسبيا فيوجد 72 حالة وفاة لكل 100،000 قاطع اشجار، فليس من المستغرب أن يكون الناس خائفون نسبيا من هذه المهمة وتأتي تهديدات هذه الوظيفة علي غير المتوقع ، حيث ان هؤلاء الأفراد يتعرضون للتهديد بينما هم يعملون بجد ، ففجأة تتعطل المعدات أو تحدث نتائج عكسية، مثل سقوط الأشجارعليهم، كما ان المخاطر المناخية لديها عامل ايضا، غير العمل المضني بمعناه الحرفي لهذه الوظيفة.

4- رجال الاطفاء :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

من الواضح ان الذهاب إلى بنية محروقة أو منطقة يشب بها حريق قد يكون فكرة خطيرة ، فلا يهم من أنت، ولكن إذا كنت تبحث حقا عن أن تصبح رجل إطفاء، فيجب ان تكون على علم بأنك ذاهب الي وظيفة ستقابل بها الموت كل يوم ،فرجال الاطفاء لديهم معدل وفيات سنوي حوالي 100 رجل من كل 100،000 شخص ، ومن تهديدات هذه الوظيفة استنشاق الدخان، والحروق الفعلية التي تسببها الحريق ، ومشاهدة ضحايا الحريق وهم في حالة لا يرثي لها.

5- عمال الابنية الصلب :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

تخيل أن تكون علي ارتفاع من 50-200 طابق ، وتتعامل مع اسلاك صغيرة تسخرها لابقاءك علي قيد الحياة وتتجنب الوقوع والتسبب في موتك ، من المرجح ان الذين يعملون في هذه الوظيفة يشعرون بالقلق طوال الوقت فهم عرضة لان يتعرضوا للضرب علي رؤوسهم من قبل عوارض الصلب والتي يتم نقلها بواسطة الرافعات، او انهم ببساطة يشعرون بالدوار من المرتفعات ، كل هذه الاسباب تجعل من معدل الوفيات لهذه المهمة 56 حالة من بين كل 100،000 شخص ، فهذه الوظيفة تحتاج الي اشخاص شجعان للقيام بها.

6- اللحام تحت الماء :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

مجرد وصف وظيفة اللحام تحت الماء لا تدعو كثيرا للرعب ، ولكن عليك ان تتخيل فعليا هذا العمل ، حيث انك تعمل بمعدات كهربائية مستخدمة في مكان مغمور تماما بالمياه بالطبع هذا أمر خطير للغاية، فما يقدر بـ 70  حالة من 100،000 شخص يموتون بينما يقومون بعمل هذه الوظيفة ، فقد تم الإبلاغ عن حالات وفاة بسبب الصدمات الكهربائية والانفجارات التي تحدث تحت سطح الماء، او الموت اثر ضغط الماء ، او حدوث نزيف داخلي من الضغط الكثير لفترة طويلة جدا.

7- صيادون السلطعون :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

اجتاح صيد سرطان البحر البرامج التلفزيونية في الآونة الأخيرة، إلا أن هذا العمل يأتي مع خطر وشيك كل يوم ، بداية من حمل العتاد الثقيل والمعدات، وحتي الوقوع بالحبال والبكرات، في الواقع الخطر ايضا يكمن في الخروج الي البرية، والصيادين غالبا ما يكونون العمال المعرضين للخطر فهم يظلون فى البحر لمدة 12 شهرا أو أكثر، فيحدث حوالي 80 ٪ من الوفيات اثناء صيد سرطان البحر بسبب الوقوع في البحر او انخفاض درجة حرارة الجسم، فنجد 200 حالة وفاة سنويا لكل 100،000 من أفراد الطاقم.

 

8- رجال الشرطة :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

بالطبع قد يكون العمل علي تنفيذ القانون أمرا خطيرا ، فهناك ما لا يقل عن 320 من رجال الشرطة يقتلون في كل عام في جميع أنحاء العالم، ويبدو أن العدد آخذ في التزايد بشكل لا يصدق ، فللأسف مع إطلاق النار واحداث الارهاب والسرقة ومطاردات السيارات، والجريمة اليومية الجنونية قد لا تجعلهم ينجون ، فرجال الشرطة دائما ما تكون حياتهم محفوفة بالمخاطر.

9- سائقي الشاحنات :

غرائب : عشر من اخطر الوظائف في العالم

مع 340 حالة من بين كل 100،000 سائقي شاحنات يجعلها الوظيفة الاخطر علي الاطلاق ، وتجعلها علي رأس قائمة العشرة وظائف الاخطر ، والخطر يختلف من شاحنة لاخري ، حيث ان حمل الشاحنة هو ما يقرر مدي خطورتها علي سائقها ، فعلي سبيل المثال الشاحنات التي تحمل الماشية مختلفة تماما عن التي تحمل مواد كيميائية قابلة للاشتعال ، وايضا سائقي الشاحنات على الطرق الجليدية هم معرضين بنسبة اكبر للخطر ، حيث انهم معرضين بشكل مستمر لخطر الانزلاق على الطريق .

* فإذا كنت تعتقد أنك تعاني من ضغوط عملك بأي شكل من الاشكال، يجب عليك اذا التفكير في كيف ان هؤلاء الناس يعملون بجد في جميع أنحاء العالم بدون تذمر ، ويجب أن تشعر بحياتهم اليومية في مثل هذه الحالات المخيفة.

كتب : رباب احمد
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading