nav icon

العجائب والغرائب - مليونير صينى يفلس لانقاذ الكلاب

يوجد فى كل دولة العديد من العجائب والغرائب المدهشة وبسبب شبكة الانترنت اصبح من السهل علينا التعرف على كل العجائب والغرائب التى تحدث فى دول العالم ،ومنها ما نقدمه اليكم فى هذا الموضوع الذى يتحدث عن المليونير الصينى الذى قام بصرف كل ثروته لانقاذ الكلاب من الذبح .

لقد حصل وانغ يان فى عمر 29 على الكثير من الاموال بسبب عمله الناجح فى مصنع الصلب بتشانغتشون لدرجة انه اصبح مليونير فى هذا السن الصغيرة ،وكان يقع هذا المصنع فى مقاطعة جيلين الصينية ،لكن سرعان ما قام بصرف كل امواله لانقاذ الكلاب من الذبح .

العجائب والغرائب - مليونير صينى يفلس لانقاذ الكلاب

وقد كان وانغ يان مضطرا لمساعدة الكلاب بسبب انه شاهد محنتهم لاول مرة عام 2012م ،وذلك عندما فقد كلبه لمدة اسبوع وراى كيف كانت الكلاب الاخرى يتم قتلها بوحشية ،فعندها شعر بانزعاج شديد ،وقال انه من بعدها تعهد بشراء كل الكلاب حتى يتمكن بانقاذهم من الموت الرهيب .

وبالفعل ظل وانغ يان يشترى الكلاب الى ان اصبح لم يمتلك لهم مكان يقوم بايوائهم فيه ،لذلك اخذ قرار باجلاء مصنعه واعادة تسميته ليصبح تشانغ تشون لانقاذ الحيوانات ،وقد قال وانغ يان انه يوجد حتى الان 215 كلب فى المصنع تم جلبهم وانقاذهم من المسالخ المخصصة لذبح الكلاب ،لكن وانغ يان يقوم بايواء اكثر من 1000 كلب .

وبسبب صرف كل ثروته تراكم على وانغ يان ديون الان لكنه لم يندم على ما فعله ،بل ان كل ما يقلقه هو الحفاظ على الكلاب دافئة فى فصل الشتاء القاسى فى المستقبل ،حيث انه يرى انه بحاجة الى مأوى اكثر دفئا ويكون به امدادات غذائية افضل للكلاب ،فلا يمكن للكلاب ان تبقى على قيد الحياة من دون تدفئة فى فصل الشتاء .

العجائب والغرائب - مليونير صينى يفلس لانقاذ الكلاب

وعلى الرغم من ان وانغ يان قد صرف كل ثروته لكنه لا يريد شفقة من اى شخص ،حيث انه قال : انا لا اقبل المال ،لكنى آمل فقط فى التبرع ببعض المواد التى تساعد على بناء بيت للكلاب .

واضاف وانغ يان قائلا ان الكلاب الضالة هى احدى المشكلات الشائعة الموجودة بالمدن الصينية ،وغالبا ما يتم ذبحها عن طريق السلطات المحلية ،لكن على الرغم من ذلك فانه يوجد الكثير من الاشخاص التى تمتلك قلوب طيبة ويحبون الحيوانات ويتعاملون معهم برفق . 

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading