nav icon

معلومات عن ثعبان الاناكوندا و ثعبان الكوبرا

يعتبر ثعبان الاناكوندا و ثعبان الكوبرا من اكبر واكثر الثعابين خطرا فى العالم فقد يبلغ طولهم ثلاثة اضعاف ارتفاع متوسط طول الرجل ،وقد يتميز كل من ثعبان الكوبرا و ثعبان الاناكوندا بنفس تقنيات الافتراس على الرغم من ان كليها يعيشان فى اماكن مختلفة من القارات .

- طول ثعبان الكوبرا و ثعبان الاناكوندا :
يعتبر ان كلا من ثعبان الاناكوندا و ثعبان الكوبرا من اطول الثعابين فى العالم لان طولهما مماثل تقريبا ،لكن يمكن ان ينمو ثعبان الكوبرا ويصبح طوله اكبر من ثعبان الاناكوندا قليلا .

 

معلومات عن ثعبان الاناكوندا و ثعبان الكوبرا

- حجم ثعبان الاناكوندا و ثعبان الكوبرا :
يبلغ وزن ثعبان الاناكوندا حوالى 550 كيلو جرام ويبلغ ارتفاع قطره حوالى 12 بوصة ،اما ثعبان الكوبرا فمن النادر ان يكون وزنه 20 كيلو ،وقد يبلغ قطره اكثر من 4 بوصة .

- القتل لدى ثعبان الكوبرا و ثعبان الاناكوندا :
يستخدم ثعبان الاناكوندا حجمه فى قتل فريسته ويقوم باصطياد فريسته من خلال فمه ثم يلف جسمه حول فريسته ويستخدم عضلاته الضخمة للضغط على فريسته وخنقها ولا يذكر عن ثعبان الاناكوندا ان لديه سم ،اما عن ثعبان الكوبرا فانه على عكس ثعبان الاناكوندا فهو سام ويعتبر السم الذى يملكه قوى للغاية ،وقد تحتوى اللدغة الواحدة من ثعبان الكوبرا على 15 اوقية من السم وهذا يكفى لقتل عشرون شخص .

- النظام الغذائى لكلا من ثعبان الكوبرا و ثعبان الاناكوندا :
قد يقوم ثعبان الاناكوندا بأكل الحيوانات بشكل اكبر من ثعبان الكوبرا ،فقد يتكون النظام الغذائى لثعبان الاناكوندا من الخنازير البرية ،الغزلان ،كابيبارا ،السلاحف حتى انه من المعروف عن ثعبان الاناكوندا انه يمكن ان يتغذى على بعض الحيوانات المفترسة مثل الكيمن والنمور ،اما ثعبان الكوبرا فان فرائسه فى المقام الاول تكون من الانواع الاخرى من الثعابين بما فى ذلك من الانواع السامة ،كما يمكن لثعبان الكوبرا ان يتغذى على السحالى ،البيض الخاص بالزواحف ،الطيور ،وبعض الثدييات الصغيرة مثل الفئران .

- تكييف ثعبان الكوبرا و ثعبان الاناكوندا مع البيئة :
يعيش ثعبان الاناكوندا فى الاساس بالمياه الراقدة او التى تسير ببطئ مثل المستنقعات حيث ان المياه يدعم وزن ثعبان الاناكوندا وبسبب وزنه الكبير يجعله جالس على الارض باستمرار كما ان بسبب وزنه لا يستطيع ثعبان الاناكوندا ان يتسلق الاشجار المرتفعة ،اما ثعبان الكوبرا فيمكنه ان يوجد على الاشجار وبالمياه وايضا فى الارض .

- الاماكن الموجود بها ثعبان الاناكوندا و ثعبان الكوبرا :
يعيش ثعبان الكوبرا فى اسيا حيث انه يسكن السهول والغابات فى الصين والهند وجنوب شرق اسيا ،اما ثعبان الاناكوندا فقد تم العثور عليه فى امريكا الجنوبية ويعيش ثعبان الاناكوندا هناك فى الغابات المطيرة فى احواض نهر الامازون واورينوكو فى دول مثل كولومبيا ،فنزويلا ،الاكوادور ،بيرو ،البرازيل .

 

معلومات عن ثعبان الاناكوندا و ثعبان الكوبرا

معلومات عن ثعبان الاناكوندا و ثعبان الكوبرا

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading