nav icon

قصص اطفال قصيرة - قصة الثعلب المكار مع الماعز

بعض الاطفال لا يفضلون القراءة على الرغم من اهميتها لهم فهى تساعد فى تنمية مهاراتهم اللغوية بالاضافة الى انها تساعد ايضا فى تنمية خيالهم لذلك يمكنك ان تجعليهم يحبون قراءة القصص من خلال قراءة قصص اطفال قصيرة وبها العديد من الصور الملونة لانها تلفت انتباههم ولا يشعرون معها بالملل .

 

يحكى انه كان فى احدى الايام كان يوجد ثعلب مكار يمشى فى الغابة باحثا عن بئر به ماء لانه كان يشعر بالعطش واثناء سيره بالغابة وجد بالفعل بئر ملئ بالمياه ! ففرح كثيرا وبدأ يقفز فى الهواء عدة مرات من كثرة فرحه ،وفى احدى القفزات وجد الثعلب المكار نفسه فى اسفل البئر فظل يشرب حتى امتلئت بطنه بالمياه الكثيرة .

 

وبعد ان شعر بالشبع من المياه حاول ان يقفز خارج البئر لكنه لم يستطيع لان البئر كان مرتفعا قليلا فكانت قفزات الثعلب المكار لا تفيد ،ولكن الثعلب المكار ظل يحاول مرة بعد مرة حتى علم بانه لا يمكن ان يخرج من البئر الا بمساعدة اى من حيوانات الغابة .

قصص اطفال قصيرة - قصة الثعلب المكار مع الماعز

وفى ذلك الوقت كان يمر بالقرب من البئر ماعز تشعر ايضا بالعطش وكانت تبحث عن بئر به مياه لكى تشرب منه ،وعندما نظرت بجانبها وجدت انه يوجد بئر فاقتربت منه ونظرت به للتأكد من وجود المياه به ،لكنها وجدت الثعلب المكار داخل البئر ،فسألت الماعز الثعلب المكار قائلة : هل يوجد فى هذا البئر مياه لكى اشرب ؟

 

فنظر اليها الثعلب المكار بنظرة مليئة بالمكر وقال لها : نعم يوجد فى البئر مياه كثيرة تكفى لى ولك لكن عليكى ان تقفزى داخل البئر حتى تصلى الى المياه لان المياه موجودة فى اسفل البئر ،ففرحت الماعز ودون اى تفكير قفزت داخل لكى تشرب .

 

وعندما قفزت الماعز قفز الثعلب المكار على ظهرها الى خارج البئر ! فتعجبت الماعز من قفزة الثعلب المكار وقالت له انتظرنى حتى اشرب ثم ساعدنى لكى اخرج من البئر مثلما ساعدتك فى الخروج ،نظر اليها الثعلب المكار ثم قال لها ليس لدى اى وقت لكى انتظرك ،ثم تركها ومشى بعيدا عن البئر من دون ان يساعدها .

 

الحكمة من تلك القصة :
بالطبع تلك القصة خيالية ولكن يمكن ان نستفاد منها فى انه لابد من مساعدة الاخرين طالما انك تستطيع مساعدتهم ، كما يمكننا الاستفادة ايضا اننا يجب ان نكون حذرين عند التعامل مع الغرباء حتى لا نقع في المشاكل .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading