nav icon

كيفية اتباع رجيم الكربوهيدرات

لقد اكتشف خبراء التغذية نوع جديد من الرجيم وهو ما يسمى ب ( رجيم الكربوهيدرات البطئ ) هذا النوع من الرجيم يعتمد على انقاص الوزن ببطء من خلال الحفاظ على مستوى السكر بالدم خلال اليوم ومن خلال الحفاظ على معدل السعرات الحرارية التى توجد بالاطعمة المختلفة .

 

يمكنك تناول كميات معتدلة من ايا من تلك الاطعمة :

اولا بالنسبة للبروتينات : يمكن تناول اللحوم الخالية من الدهون والاسماك والدواجن والبيض والجبن

ثانيا بالنسبة للخضروات : فيمكن تناول كل انواع الخضروات ما عدا البطاطا البيضاء

ثالثا بالنسبة للبقوليات : فيمكن تناول البازلاء والعدس والفاصوليا والمكسرات

رابعا بالنسبة للدهون الصحية :يمكن تناول زيت السمك والدهون المشبعة وزيت الزيتون وبذور الكتان

كيفية اتباع رجيم الكربوهيدرات

كل تلك المأكولات يمكن التنوع فيما بينها خلال الاسابيع التى تتبع فيها رجيم الكربوهيدرات ويفضل تناول ما بين اربع الى خمس وجبات على مدار اليوم .

كما يفضل تجنب تناول ايا من الكربوهيدرات البيضاء مثل الخبز الابيض ،الارز الابيض ،الحبوب البيضاء بالاضافة الى الحبوب الكاملة والحبوب التى تحتوى على عصير الذرة .

وبالنسبة للفاكهه فيفضل تجنب تناول الفاكهه بعد تناول الوجبات مباشرة حتى لا يحول الجسم الفاكهه الى دهون ،بينما يفضل تناول الفاكهه بعد مرور ساعتين من تناول الطعام ،كما يفضل تجنب شرب الحليب لانه يجعل الجسم يكتسب الدهون بسهولة ،ايضا يفضل الابتعاد عن المشروبات الغازية ويمكن شرب الشاى والقهوة والماء وبعض العصائر الخالية من السكريات .

ويمكن ان يشتمل النظام الغذائى على كميات قليلة من البيض او بياض البيض مع الفاصوليا السوداء على الفطور ،اما فى وجبة الغداء والعشاء فيمكن التنوع بين شريحة من لحم البقر مع الفاصوليا السوداء او الخضار المختلط ،او يمكن تناول سلطة التونة مع زيت الزيتون وبعض من المكسرات ،او شريحة لحم مع البازلاء او الدجاج المشوى والفاصوليا البيضاء المختلط معها سلطة خضراء ،ويمكن ان تجعل لديك مخزون من انواع الفاصوليا لتكون باستمرار فى متناول يدك لتستمر فى اتياع رجيم الكربوهيدرات لتحقيق هدفك ،يفضل تخصيص يوم واحد بالاسبوع لتناول كل الاطعمة المفضلة .

انصار هذا النظام ينصحون بانه عند الانتهاء من اتباع ذلك الرجيم فان كل ما عليك فعله هو عدم تناول الوجبات الدسمة بل عليك تناول الوجبات المعتدلة ،لانه من خلال الحفاظ على معدل التمثيل الغذائى يمكن زيادة معدل فقدان الوزن .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading