nav icon

طريقة عمل صينية بطاطس بالبشاميل

البطاطس تتميز بمذاقها الرائع والذى يفضله الكبار والصغار ،لذلك تتعدد الوصفات التى تصنع من البطاطس حيث توجد البطاطس المقلية ،والبطاطس المشوية ،البطاطس بالجبن ،وغيرها العديد من الوصفات الخاصة بالبطاطس ،ونحن اليوم نقدم اليكى وصفة بسيطة من البطاطس هى بطاطس بالبشاميل وتلك الوصفة تتميز بمكونات بسيطة وطعم لذيذ .

 

مقادير البطاطس بالبشاميل :

* نصف كيلو صدر دجاجة مسلوق ومقطع شرائح
* ملعقة صغيرة من الثوم المفروم
* كيلو بطاطس مسلوقة
* ملعقة صغيرة كمون ناعم
* ملعقة صغيرة ملح
* ملعقة صغيرة فلفل اسود
* كوب بقسماط
* ملعقة كبيرة من معجون الطماطم

 

مقادير البشاميل :

* كوبان لبن طازج
* ملعقة كبيرة من الدقيق الابيض
* ملعقة كبيرة من الزبد او السمن حسب الرغبة
* بيضة
* ملعقة صغيرة ملح
* ملعقة صغيرة فلفل اسود

طريقة عمل صينية بطاطس بالبشاميل

 

طريقة تحضير البطاطس بالبشاميل :

اولا طريقة تحضير البطاطس :

- فى وعاء عميق تخلط صدور الدجاج المقطعة مع البطاطس المسلوقة ،ثم يضاف اليهم الملح ،الفلفل الاسود ، الثوم المفروم ،معجون الطماطم ،وتخلط كل تلك المكونات مع بعضها جيدا .

- يمكن تشكيل كرات من خليط البطاطس المسلوقة وصدور الدجاج ثم ترص الكرات فى صينية بايركس مستطيلة وتكون متوسطة الحجم ويرش فوق كرات البطاطس البقسماط .

 

ثانيا طريقة تحضير البشاميل :

- فى اناء عميق على نار متوسطة يذاب ملعقة السمن ثم يضاف اليها ملعقة دقيق ويقلبوا جيدا حتى ينضج الدقيق ثم يضاف اللبن تدريجيا الى الدقيق مع التقليب المستمر ،وبعدها يرفع الاناء من على النار ثم تضاف البيضة مع رشة من الملح والفلفل الاسود .

- يسكب خليط البشاميل على كرات البطاطس فى صينية البايركس ثم تدخل الصينية فى فرن ساخن على درجة حرارة مائة وثمانون لمدة تتراوح من ثلاثون دقيقة الى خمسة وثلاثون دقيقة حتى تنضج البطاطس .

- تخرج صينية البطاطس من الفرن وتوزع فى اطباق التقديم .

كتب : مها شعبان

مواضيع مميزة :

loading