nav icon

كيفية تشغيل البحث الآمن في محرك بحث جوجل

الاطفال يحبون دائما البحث في الانترنت عن طريق استخدام محرك البحث جوجل ، حيث يعتبر بحث جوجل هو الاكثر شعبية وانتشارا في العالم اجمع وهو يستخدم لجمع معلومات عن شئ ما خاص بالواجبات المنزلية او مقاطع الفيديو الخاصة بالحيوانات الاليفةا لمضحكة وما شابه ذلك .

في بعض الاحيان يمكن للاطفال ان يتخذوا طريقا خاطئا عند البحث في جوجل وينتهي بهم الى الجزء المظلم من الانترنت حيث لا ينبغي ان يصلوا اليه ، فبعض الاطفال قد تعثر ببراءة على محتوى غير لائق في حين تسعى بعض الاطفال الاخرى الى ذلك عمدا .

كيفية تشغيل البحث الآمن في محرك بحث جوجل

وفي كلتا الحالتين غالبا ما يتسائل الاباء والامهات عن ما يمكن ان يفعلوه لمنع اطفالهم من البحث او الوصول للمواقع السيئة عبر جوجل ، الخبر الجيد ان جوجل لديها بعض ميزات الرقابة الابوية التي يمكن للوالدين تنفيذها للمساعدة في خطورة الوصول الى محتوى غير لائق عبر محرك بحث جوجل .

ما هو البحث الآمن في جوجل ؟

البحث الآمن في جوجل هو واحد من خيارات الرقابة الابوية الاولية التي تقدمها جوجل للمساعدة في حجب بعض النتائج السيئة من الظهور ، حيث يقوم البحث الآمن بتصفية المحتوى السئ من نتائج البحث ، وقد تم تصميمه بشكل رئيسي لاستهداف مودا جنسية صريحة - صور ومقاطع فيديو - وليس محتوى عنيف .

كيفية تفعيل ميزة البحث الآمن في جوجل :

1. لتشغيل البحث الآمن في جوجل اذهب الى صفحة https://www.google.com/preferences .

2. من صفحة اعدادات البحث ضع علامة في مربع تشغيل البحث الآمن .

3. لقفل هذا الاعداد بيحث لا يتمكن طفلك من تغييره ، انقر على رابط "غلق البحث الآمن" ولكن يجب ان تدخل على حسابك على جوجل اولا حتى يمكنك فتح ذلك الرابط ، ثم تأكيد الغلق عن طريق الذغط على الزر الموجود في هذه الصفحة .

ملحوظة : اذا كان لديك اكثر من متصفح على الكمبيوتر الخاص بك ، سوف تحتاج الى اجراء عملية قفل البحث الآمن لكل المتصفحاتا لموجودة لديك ، ايضا اذا كان لديك اكثر من حساب على جهاز الكمبيوتر - اي ان لطفلك حساب منفصل يدخل منه على جهاز الكمبيوتر - فانك سوف تحتاج الى اتخاذ نفس الخطوات في ذلك الحساب .

عندما تقوم بتشغيل ميزة البحث الآمن بنجاح او ايقافها سوف تتلقى رسالة تأكيد في المتصفح الخاص بك ، واذا كنت ترغب في التحقق من حالة البحث الآمن ما اذا كان طفلك قد عطلها بطريقة ما ، انظر الى الجزء العلوي من اي صفحة من نتائج بحث جوجل ، وسترى رسالة بالقرب من اعلى الشاشة تقول ان ميزة البحث الآ من مفعلة .

ولكن يجب ان تعلم انه ليس هناك ضمانات بان البحث الآمن قد حجب كل المحتوى السئ ، لكنه على الاقل افضل من لاشئ ، وهناك ايضا طريقة لمنع طفلك من استخدام محركات بحث اخرى للعثور على محتوى سئ ، فمثلا محرك بحث ياهو لديه ميزة تشبه البحث الآمن الخاص بجوجل .

تفعيل ميزة البحث الآمن على الاجهزة النقالة :

كيفية تشغيل البحث الآمن في محرك بحث جوجل

بالاضافة الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك فانك ربما تحتاج ايضا الى تمكين ميزة البحث الآمن على اي جهاز محمول ذكي يستخدمه طفلك بانتظام ، وللحصول على تعليمات حول كيفية تفعيل ميزة البحث الآمن على مجموعة متنوعة من الاجهزة النقالة ، تحقق من ميزة البحث الآمن موبايل في صفحةا لدعم الفني الخاصة بجوجل .

وفي النهاية كما نعلم جميعا فان الاطفال دائما ما تحاول اختبار مدى الحدود المسموحة لها باستمرار ، ونحن نحاول عمل حاجز واحد وقد يذهبون من خلفه ، انها مثل لعبة القط والفأر ، ونحن كآباء سوف يكون هناك بعض الابواب التي يمكن ان ننسى غلقها والتي من شأنها ان يصل الطفل من خلالها على ما يريد ولكننا في النهاية نسعى بقدر الامكان لغلق كل الابواب السيئة امام اطفالنا ، حفظ الله لنا اطفالنا من كل شر وسوء .

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading