nav icon

معلومات عن صغير النمر

اثناء التجوال عبر الغابات الاسيوية يمكنك مشاهدة القليل من صغار حيوان النمر مع امهاتهم ، وتلد انثى النمر حتى سبعة اشبال في المرة الواحدة ، ويعتمد صغير النمر على امه لمدة اسبوع من الولادة حيث يولد صغار النمر عميان ولا يفتحوا اعينهم قبل اسبوع من الولادة ، وتترك اناث النمر الصغار وامهاتهم بعد مرور حوالي ثمانية اشهر من الولادة بينما يستمر ذكر النمر الصغير مع امه حتى مرور عام كامل .

معلومات عن صغير النمر

الموطن :

النمور الرضيعة تتبع امهاتهم خلال الاشهر الثلاثة الاولى من الحياة لتعلم مهارات الحياة الضرورية حتى تمر 8 - 10 شهور من الودلاة ثم تخرج لتواجه الحياة بمفردها .

النضج :

النمور الرضيعة تصل الى مرحلة النضج بعد مرور ثلاث سنوات من عمرها ، وتصبح انثى النمر قادرة على التزاوج بعد مرور ثلاث سنوات بينما يصبح ذكر النمر قادرا على التزاوج بعد مرور اربعة اعوام .

الغذاء :

معلومات عن صغير النمر

صغير النمر يتغذى على اللحوم وخاصة لحوم الغزلان ، الخنازير البرية ، القرود ، الدببة ، الابقار والفهود وتقوم الام بصيد تلك الحيوانات لصغارها خلال الثلاثة شهور الاولى من العمر ثم بعد ذلك يبدأ صغير النمر بتعلم مهارات الصيد اللازمة لاصطياد الثدييات الصغيرة والقوارض .

انواع النمور :

معلومات عن صغير النمر

هناك ستة انواع من النمور وهي النمر آمور ، البنغال ، الهندي ، الماليزي ، الصيني والسومطري وهذه هي الانواع الرئيسية من النمور وتلد اناث كل تلك الانواع من النمور ما يصل الى سبعة من الاشبال في المرة الواحدة وذلك كل سنتين ولكن عادة ما يتمكن اثنين او ثلاثة فقط من الاشبال من البقاء على قيد الحياة خلال الشهور الاولى من حياتهم .

المظهر :

صغير النمر عادة ما تكون الوانه برتقالي ، بني او اصفر مع خطوط داكنة اللون قد تكون بنية او رمادية او سوداء ، كما يكون لون بطن صغير النمر بيضاء ومع مرور الوقت تصبح اكثر قتامة .

كتب : محمد خليل

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading