nav icon

كيفية العناية بالنباتات المنزلية بسهولة

النباتات المنزلية هي وسيلة غير مكلفة لزيادة البهجة داخل المنزل ، وغالبا ما تتطلب النباتات المنزلية بعض الاساسيات لتنمو مثل الرطوبة ، اشعة الشمس والاسمدة والاسلوب الامثل لرعاية النباتات المنزلية في الاماكن المغلقة يعتمد على نوع النباتات المنزلية التي تقوم بتربيتها ، فبعض النباتات المنزلية يحتاج الى بعض من اشعة الشمس المباشرة في حين ان البعض الاخر من النباتات المنزلية يحتاج الى القليل من اشعة الشمس او الحصول على اشعة الشمس بطريقة غير مباشرة ليزدهر ونوع اخر قد لا يحتاج الى الشمس على الاطلاق ، وبالاضافة الى ذلك فان الحماية من الحشرات امر مهم للحفاظ على صحة النباتات المنزلية .

كيفية العناية بالنباتات المنزلية بسهولة

النباتات المنزلية

وللعناية بالنباتات المنزلية يمكنك اتباع الخطوات التالية

1- تغيير تربة النباتات المنزلية كل سنة او سنتين : عندما تجد الماء يمر بسرعة من الجزء السفلي من الوعاء الى وعاء تصفية المياه فهذا يعتبر اشارة الى ان الوقت قد حان لتغيير التربة القديمة في الوعاء القديم الى تربة جديدة في وعاء جديد .

2- تغيير وعاء النباتات المنزلية الخاصة بك الى وعاء اكبر قليلا من الوعاء الاصلي وليس وعاء اكبر بكثير حتى لا تتضرر جذور النباتات ، حيث ان وجود مساحة كبيرة في الوعاء يقلل قدرة الجذور على امتصاص الماء بشكل صحيح .

كيفية العناية بالنباتات المنزلية بسهولة

النباتات المنزلية

3- تسميد النباتات المنزلية الخاصة بك اثناء الربيع او الصيف عندما تنمو النباتات بشكل اكبر ، ومن المهم نشر السماد بطريقة متساوية حول النبتة حتى تضمن توزيع السماد بشكل صحيح .

4- وضع اصبعك في تربة النباتات المنزلية لاختبار التربة وعندما تكون اول 1.5 بوصة من التربة جافة قليلا هذا يعني ان الوقت قد حان لتسقي النباتات ولا تغرق النباتات بالماء لان هذا يزيد من احتمال حدوث تعفن للجذور وغيرها من الامراض .

5- ازالة المياه الموجودة في وعاء تصفية المياه اول باول للحفاظ على النباتات من امتصاص الماء الزائد .

مواضيع مميزة :

loading