nav icon

كيفية تفسير وفهم حركات القطط

من اذنيها الى طرف ذيلها تستخدم القطط لغة الجسد للتعبير عن مزاجها ، فالطاعة ، العدوان ، المودة والخوف هي مجرد عدد قليل من المشاعر التي يمكنك ان تفهمها وتقرأها من خلال مراقبة القطط الخاصة بك ، حيث ان تفسير لغة الجسد عند القطط مهمة جدا لتعزيز قدرتك على فهم القطط الخاصة بك والتعامل معها .

 

ومن العلامات التي يمكن ان تفهم منها مشاعر القطط الخاصة بك ما يلي

 

1- كما انت تمتلك القط فان القط ايضا عندما يحبك يريد ان يمتلكك حيث يقوم القط بتدليك جسمه حول جسمك وقدميك حيث تقوم الغدد الموجودة حول الانف والخدين والذقن لدى القطط بفرز رائحة معينة وعندما تنتقل تلك الرائحة الي الانسان وذلك يعتبر لدى القطط انها تمتلكك وهذا يدل على الحب والمودة .

 

2- عندما يكون القط متحمس لرؤيتك يقوم بعقد ذيله على التوالي وقد تشعر برعشة في جسم القط وهذا يدل على سعادة القط الكبيرة بوجودك معه .

 

3- خضوع القط لتربيطك على رأسه وجسمه وتحرك ذيله من جانب الى اخر بهدوء وترك ذيله على الارض يعني انه متقبل هيمنتك عليه وسعيد بما تفعله معه .

 

كيفية تفسير وفهم حركات القطط

 

4- ارتفاع آذان القطط الى الاعلى يدل على الفضول وحب الاستطلاع ، اما في حالة انسحاب الآذان الى الخلف فهي اشارة على الغضب وانها سوف تقوم بحركات عدوانية مفاجأة .

 

5- عندما ينظر القط بعمق الى عينيك فهذا يدل على الثقة فيك ومحبته لك وذلك مثلما يفعل بني البشر ، اما عندما تكون عيني القطط متسعة على اخرها فهذا يدل على الخوف او الانزعاج .

 

كيفية تفسير وفهم حركات القطط

 

6- احترس من انتصاب ذيل القطط فعندما ينتصب ذيل القط وينخفض مرة اخرى فانه يدل على الخوف وتقوم القطط بهذا الفعل من اجل ان تبدو اكبر حجما واكثر تهديدا للعدو .

 

كيفية تفسير وفهم حركات القطط

كيفية تفسير وفهم حركات القطط

كيفية تفسير وفهم حركات القطط

7- توخي الحذر من القط عندما يحرك ذيله بسرعة وقوة من جانب الى اخر فهذا يدل على عدوانية شديدة وكلما زادت حركة الذيل كلما زادت العدوانية المحتملة .

مواضيع مميزة :

loading