nav icon

معلومات عن العنكبوت الذئب بالصور والفيديو

تضم فئة العنكبوت الذئب مجموعة كبيرة من العناكب والتي في معظمها من العناكب الكبيرة الحجم والداكنة اللون ، وخلافا لمعظم انواع العناكب التي تصيد فرائسها في الشبكات التي تصنعها ، فان العنكبوت الذئب يقوم بمطاردة فرائسه معتمدا على جسمه القوي ونظره الحاد ، كما ان ذلك النوع من العناكب لديه عادات فريدة في الابوة والامومة اثارت اهتمام العلماء .

العنكبوت الذئب يعيش في كل مكان في العالم تقريبا وخاصة في المراعي ولكن يمكن العثور على العنكبوت الذئب في الجبال والصحاري والغابات المطيرة والاراضي الرطبة ، وهناك حوالي 2300 نوع من العنكبوت الذئب منها 200 نوع يعيش في الولايات المتحدة الامريكية .

معلومات عن العنكبوت الذئب بالصور والفيديو

العنكبوت الذئب عادة ما يكون لونه بني او رمادي او اسود او بيج مع بعض البقع الداكنة اللون ، والوان العنكبوت الذئب تساعده في التمويه في حالة مطاردة الفريسة وكذلك الاختباء من الحيوانات المفترسة ، ويتراوح طول العنكبوت الذئب ما بين 6.4 مللي الى 3 سم والذكر عادة يكون اصغر من الانثى .

العنكبوت الذئب لديه ثمانية عيون في ثلاث صفوف مع عينان متوسطي الحجم على الجانب العلوي ، ويتميز العنكبوت الذئب برؤية ليلية ممتازة وخاصة اثناء المطاردة ، والعنكبوت الذئب يقوم بلدغ الانسان في حالة التهديد ولكن سمومه ليست لها اضرار كبيرة على البشر حيث يمكن ان يحدث بعض التورم او الاحمرار فقط ولم يتم الابلاغ عن اي مشاكل صحية كبيرة من قبل .

معلومات عن العنكبوت الذئب بالصور والفيديو

العنكبوت الذئب مخلوق انفرادي يتجول في الليل بمفرده وهو عادة يعيش على الارض على الرغم من ان بعض انواع العنكبوت الذئب معروف عنه تسلق الاشجار او غوص المياه لصيد فرائسها ، وبعض انواع العنكبوت الذئب تختفي تحت الغطاء النباتي او اوراق الشجر والبعض الاخر يقوم بحفر الانفاق للاختباء فيها او استخدام الانفاق التي تقوم الحيوانات الاخرى بحفرها .

العنكبوت الذئب يتغذى على الحشرات التي تعيش على الارض والعناكب الاخرى ، وبعض انواع العنكبوت الذئب يقوم بملاحقة الفرائس بينما البعض الاخر ينتظر الفريسة وينصب لها كمين ، ويقوم العنكبوت الذئب في كثير من الاحيان بالقفز على فريسته ومحاصرتها بين اقدامه قبل لدغ الفريسة بانيابه السامة .

معلومات عن العنكبوت الذئب بالصور والفيديو

يستخدم العنبكوت الذئب البصر والوان جسمه للتمويه والهروب من الحيوانات المفترسة وتحركاته سريعة عند الهرب من تلك الحيوانات .

العنكبوت الذئب يستخدم الاشارات البصرية في التزاوج كما يقوم ذكر العنكبوت الذئب باثارة اهتمام الاناث من خلال التلويح باطرافه القصيرة بالقرب من فمه ، بعد التزاوج تضع انثى العنكبوت الذئب عشرات من البيض وحمل شبكة من الحرير حول البيض في شكل كيس بحجم حبة البازلاء وتقوم الاناث بالحفاظ على البيض ورعايته وتقوم بحمل البيض معها في كل مكان تذهب اليه ، وبعد فقس البيض لا تترك الاناث الصغار ايضا بل تحملهم على ظهورها لعدة اسابيع حتى تكون كبيرة بما فيه الكفاية .

يعيش العنكبوت الذئب الذكر عادة لمدة سنة واحدة او اقل بينما تعيش الاناث لعدة سنوات .




معلومات عن العنكبوت الذئب بالصور والفيديو

 

مواضيع مميزة :

loading