nav icon

رقم قياسي جديد في ولادة فيل صغير

تشتهر الفيلة بذاكرة طويلة الامد وقوية جدا ولكن الجديد ان الفيلة حققت رقم قياسي جديد ولكن في مدة حمل و ولادة فيل صغير ، حيث تمكنت احد اثاث الفيلة الاسيوية من ولادة فيل صغير بعد مدة حمل استغرقت حوالي 700 يوم بزيادة تصل الى 84 يوم اطول من المتوسط .

رقم قياسي جديد في ولادة فيل صغير

ولادة فيل

حيث قامت احدى اناث الفيلة الاسيوية بولادة فيل صغير في حديقة حيوان بيدفوردشير البريطانية بعد تسجيل اطول فترة حمل على الاطلاق ، كما سجل الفيل الصغير رقما قياسيا جديدا باعتباره اصغر فيل في التاريخ من حيث الحجم حيث وصل وزنه عند الولادة الى حوالي 104 كيلوجرام فقط .

رقم قياسي جديد في ولادة فيل صغير

ولادة فيل

وقد اعتقد القائمون على رعاية الحيوانات في الحديقة البريطانية ان الفيل الصغير لن يتمكن من الوصول الى لبن الام بسبب قصر قامته ، ولكن الفيل الصغير الذكي قام بحل المشكلة عن طريق التعلم على الوقوف على قدميه للوصول الى لبن امه .

رقم قياسي جديد في ولادة فيل صغير

ولادة فيل

وجدير بالذكر ان مدة الحمل الفيلة حوالي سنتين في المتوسط ويزن الفيل الصغير عند الولادة حوالي 120 كيلوجرام وطوله يصل الى 85 سم وتلد انثى الفيل صغير واحد فقط في كل مرة ، ويستطيع الفيل الصغير الوقوف على قدميه والمشي بجوار امه بعد الولادة مباشرة ، ويعتمد صغير الفيل على الرضاعة من الام لمدة ثلاثة شهور قبل ان يبدأ في تناول النباتات .


فيديو ولادة فيل صغير

مواضيع مميزة :

loading