nav icon

انفصال اثنين من السلاحف بعد زواج دام 115 عام !!

بعد اكثر من قرن من الزمان معا فضل اثنيين من السلاحف في احدى حدائق الحيوان النمساوية الانفصال عن بعضهما البعض ، هذه ليست نكتة مضحكة او قصة خيالية ، فبالفعل بعد زواج دام 115 عام بين اثنيين من السلاحف العملاقة في احدى حدائق الحيوان بالنمسا قرروا الابتعاد عن بعضهما البعض بعد ان عاشا طوال تلك المدة الزمنية طويلة لا يفترقان ابدا .

فكما فسرت صحيفة التايمز النمساوية ان بيبي و بولدي كما يطلق عليهما ولدوا في عام 1897 وتقابلوا بعد ذلك بفترة وجيزة ثم اصبحوا زوجين واصبحا لا يفترقان ابدا بمعنى انهم عاشوا مع بعضهم وقتا اطول من اي زواج بين بني البشر في التاريخ الحديث ، وكانت بداية حياتهم في حديقة الحيوان المفتوحة في مدينة بازل بسويسرا ثم قبل 36 عاما انتقلوا للعيش في حديقة حيوان في كلاغنفورت بالنمسا .

انفصال اثنين من السلاحف بعد زواج دام 115 عام !!ولكن يبدو بعد مرور اكثر من قرن على الزواج ان العلاقة اصبحت سيئة بين الزوجين فبدلا من التقدم مع بعضهما البعض في العمر بدأ الشجار ينشب بين الزوجين العملاقين وبدأوا في عض بعضهما البعض مما نبه عمال حديقة الحيوان الى خطورة ذلك الشجار فقاموا بابعادهم عن بعض حتى لا يتسبب ذلك الشجار في وفاة احدهما ، واكد رئيس حديقة الحيوان بان السبب الذي ادى لذلك الخصام غير معروف لدى العاملين في الحديقة حتى الان .

وقد حاول المسؤولون في حديقة الحيوان التقريب بين الزوجين عن طريق اشراكهم في الالعاب المشتركة وتقديم الطعام المحبب لهما مع بعضهما البعض دون جدوى ، ويأمل العاملين في الحديقة ان يحدث الانسجام بينهما مرة اخرى .

ومن المعروف ان السلاحف من اطول الحيوانات عمرا وتعيش لفترات طويلة جدا وقد توفت احدى السلاحف العملاقة في سن 175 وذلك خلال عام 2006 كما ان سلحفاة اخرى يطلق عليها أوديتا قدد توفت في نفس العام عن عمر 250 سنة .

مواضيع مميزة :

loading