nav icon

معلومات عن الكنغر بالصور والفيديو

الكنغر ذلك الحيوان الاسترالي الاصل صاحب الجيب الكبير المشهور الذي يحمل فيه صغاره ، اليوم نلقي الضوء على الكنغر ذلك الحيوان اللطيف عبر موقعكم سحر الكون .

 

يعتبر حيوان الكنغر من الثدييات أكلة النبات واللحوم ، الموطن الاصلي لحيوان الكنغر في استراليا ويتنشر ايضا فى اندونيسيا وغينيا الجديدة ، طول الكنغر يتراوح بين 60 سم و 1.5 متر ووزنه يتراوح ما بين 18 و 95 كيلوجرام ، سرعته القصوى تصل الى 55 كيلومتر فى الساعة .

 

معلومات عن الكنغر بالصور والفيديو

صور كنغر

 

الكنغر لديه ارجل خلفية كبيرة وقوية للغاية ويستخدم الكنغر تلك الاقدام القوية فى القفز وفى الدفاع عن نفسه من الحيوانات الاخرى كالكلاب ، بالاضافة الى ذيل طويل يحافظ على توازنه خاصة اثناء القفز ورأس الكنغر صغيرة بالنسبة لجسده ، وانثى الكنغر لديها الجيب المشهور الذي تحمل فيه صغيرها منذ الولادة حتى يكبر .

 

هناك ثلاثة انواع رئيسية لحيوان الكنغر :-

 

1- الكنغر الاحمر :

وهو اكبر واشهر انواع الكنغر ويتمركز الكنغر الاحمر بصفة كبيرة فى غرب نيو ساوث ويلز وكان يعتقد ان الكنغر الاحمر هو الاكبر عددا بين انواع الكنغر ولكن تم اكتشاف ان الكنغر الرمادي هو الاكبر عددا .

 

2- الكنغر الرمادي الشرقي :

وهذا النوع من الكنغر اقل شهرة من الكنغر الاحمر خاصة خارج استراليا وهو يعيش فى الجزء الشرقي من استراليا .

 

3- الكنغر الرمادي الغربي :

يصل وزن ذلك النوع من الكنغر حوالي 54 كيلوجرام وهو اصغر قليلا نمن الانواع الاخرى ويعيش في الجزء الجنوبي الغربي لاستراليا وكذلك فى المناطق الجنوبية من استراليا بالقرب من الساحل .

 

معلومات عن الكنغر بالصور والفيديو

صور كنغر

 

الكنغر حيوان سريع يستطيع التنقل بسرعة تتراوح بين 20 كم فى الساعة الى 70 كم فى الساعة ولكن تلك السرعة العالية لا يستخدمها الا لفترات قصيرة ومتوسط سرعته كما ذكرنا حوالي 55 كم فى الساعة ويستطيع الكنغر القفز لمسافة 5 امتار بالاضافة الى ان قفزته العالية قد يزيد ارتفاعها عن 2.5 متر ، والكنغر ماهر فى السباحة وغالبا ما يقفز فى مجرى المياه اذا تم تهديدة من قبل احد الحيوانات المفترسة .

 

معلومات عن الكنغر بالصور والفيديو

صور كنغر

 

يتغذى الكنغر على النباتات والمكسرات والتوت والحشرات ، ويعيش الكنغر فى جماعات تتكون من 10 افراد او اكثر وذلك لحماية بعضهم بعضا ، لا يوجد موعد محدد للتزاوج بين حيوانات الكنغر لان التزاوج والتكاثر مربتط بالمناخ ففى الاوقات التى يقل فيها الغذاء والماء تظل البويضة المخصبة داخل انثى الكنغر فى حالة سبات ولا تبدأ فى التطور والانتعاش الا فى وقت نزول المطر وقد توصل الى ذلك الاكتشاف العالم كارسون فى عام 1945 .

 

معلومات عن الكنغر بالصور والفيديو

صور كنغر

 

مدة حمل انثى الكنغر تتراوح بين 30 الى 40 يوم وقبل الولادة بيومين تستلقى الانثى على ظهرها وتبدأ فى لحس بطنها وتقوم بتنظيف الجراب حتى يخرج الصغير الذي يخرج من الام ويزحف الى الجيب بمفرده وبمجرد دخوله الجيب يمسك بحلمة الحليب الموجودة داخل الجيب بقوة كبيرة للغاية يصعب انتزاعه منها على الرغم من صغر حجمه الشديد حيث ان طوله لا يزيد عن 2سم ووزنه لا يتجاوز 8 جرام ، ويظل الصغير داخل الجراب لمدة 190 يوم يأكل وينام ولا يخرج ابدا .

 

بعد تلك الفترة تبدأ فروة صغير الكنغر فى الظهور ويبدأ فى مغادرة الجراب لبعض الوقت ثم يعود مرة اخرى اذا شعر بالخطر او بالخوف من اى شئ ويظل على هذا الحال حتى يصل الى عمر 7 اشهر بعدها يخرج خارج الجيب ويبدأ فى التجول والاكل بمفرده .

 

معلومات عن الكنغر بالصور والفيديو

صور كنغر

معلومات عن الكنغر بالصور والفيديو

صور كنغر

معلومات عن الكنغر بالصور والفيديو

صور كنغر

 

مواضيع مميزة :

loading