nav icon

ما هو رجيم دوكان ؟

يتميز رجيم دوكان بانه يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ،كما انه يحتوى على الاطعمة قليلة الدسم بجانب الاطعمة التى بها نسب بروتين عالية ،لان الاطعمة التى بها نسب عالية من البروتين تساعد على تغيير عادات تناول الاطعمة كما انها تساعد فى فقدان الوزن والمحافظة على الوزن الصحى ،وقد تم انشاء رجيم دوكان من قبل دكتور بيير دوكان وهو طبيب فرنسى وضع البرنامج الغذائى لهذا الرجيم بناءا على قيام الافراد بتناول الطعام على اربع مراحل خلال اليوم ،وقد اكتسب رجيم دوكان على شعبية كبيرة فى عام 2011 ،كما لاحظ تقرير ايه بى سى نيوز ان كيت ميدلتون قد اتبعت هذا الرجيم للحصول على جسم متناسق يوم زفافها الملكى .

 

كتاب رجيم دوكان يحتوى على كتابات عن العلوم والفلسفة بجانب الكتابة عن النظام الغذائى ،وذلك يفسر بالتفصيل المراحل الخاصة بفقدان الوزن ،ومراحل رجيم دوكان هى عبارة عن مرحلة الهجوم ،مرحلة كروز ،مرحلة توطيد ،ومرحلة الاستقرار .

ما هو رجيم دوكان ؟

كما يوجد موقع حمية دوكان على الانترنت هذا الموقع يمكنك الاشتراك فيه بكل سهولة ،ويقوم هذا الموقع بعمل خطة المخصصة لك عندما تدخل فى الموقع وزنك الفعلى .

وفى المرحلة الاولى من رجيم دوكان يقوم الشخص بالذهاب الى محل البقالة وشراء الاطعمة التى تحتوى على نسبة البروتين مثل البيض ،الدجاج ،اللحوم خالية الدهن ،منتجات الالبان الخالية من الدسم مثل الحليب خالى الدهن ،والجبنات الغير مملحة وخالية الدسم .

وبعد ذلك عليك ان تقوم باتباع الخطوات التى يحددها لك برنامج حمية دوكان للوصول الى الوزن المثالى فى الاطار الزمنى المحدد من خلال موقع الانترنت ،كما ان موقع حمية دوكان يوفر لك استئجار مدرب يساعدك فى التفاعل اليومى مما يساعد فى الحرص على اتباع الرجيم والحصول فى النهاية على صحة جيدة وجسم رشيق .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading