nav icon

قصة حياة الممثل توم هانكس

الممثل المسرحي الهزلي السابق توم هانكس هو نجم هوليوود المفضل ، وظهر في العديد من الاعمال مثل " سبلاش الكبير " ، و " فورست غامب" ، و " ابوللو 13" ، و" قصة لعبة " وغيرها الكثير من الاعمال .

 

ملخص عن حياة توم هانكس :
ولد توم هانكس في 9 يوليو عام 1956، في كونكورد، كاليفورنيا، وبدأ الممثل توم هانكس عمله كممثل اداء مع مهرجان شكسبير في عام 1977، ثم انتقل بعد ذلك الى مدينة نيويورك ، لكي يلعب دور البطولة في المسرحية الهزلية التلفزيونية " حضن الاصدقاء " ، ولكنه سرعان ما اصبح اكثر شهرة عندما قام ببطولة في  فيلم سبلاش ، وبعدها ذهب الى عمل فني اكثر شعبية ومن الافلام المشهودة فيلم  فورست غامب  ، وهذه الاعمال جعلت من توم هانكس واحد من اكثر الممثلين الاقوياء حيث حظى باحترام كبير في هوليوود .

قصة حياة الممثل توم هانكس

حياة توم هانكس المبكرة :
ولد الممثل توماس جيفري هانكس في 9 يوليو 1956، في كونكورد، كاليفورنيا ، وتطلق كل من والدي هانكس عندما كان عمره 5 سنوات، وكان لديه شقيق اكبر منه وشقيقة اصغر ، وكان والده طاه يدعى عاموس ، وانتقلت العائلة في كثير من الاحيان الي عدة اماكن لكي تستقر اخيرا في اوكلاند، كاليفورنيا، حيث ذهب هناك توم هانكس المدرسة الثانوية .

وبعد تخرج توم هانكس في عام 1974 من المدرسة الثانوية ، ذهب توم هانكس جامعة في هايوارد، كاليفورنيا ، وبدأ في هذا الوقت التمثيل بعد قراءة ومشاهدة اداء يوجين اونيل في رجل الثلج عام 1946 حيث انه كان في هذا الوقت يمثل في مسرح الجامعة ، وفي عام 1977، تم تجنيد توم هانكس للمشاركة في الدورة الصيفية لمهرجان شكسبير "البحيرات الكبرى " في ليكوود اوهايو ، وعلى مدى السنوات الثلاث التالية، قضى توم هانكس الصيف للعمل وراء الكواليس في شركة في سكرامنتو .

 

استراحة كبيرة مع فيلم سبلاش :
وبحلول عام 1980، كان هانكس رسب في الكلية، وبعد الموسم الثالث له مع مهرجان البحيرات العظمى لشكسبير ، انتقل الى مدينة نيويورك مع عدة جولات من الاختبارات في وقت لاحق، واشترك في العمل المسرحي الهزلي " حضن الاصدقاء " ، وبعد موسمين تم الغاء العرض ولكن بدأ توم هانكس الاشتراك في عدد من العروض الشعبية مثل يوم سعيد  (1974 - 1984)، وتاكسي  (1978 - 1983 )، وقارب الحب (1977 - 1987) ، و الروابط العائلية 1982 - 1989 ، وفي نهاية المطاف هبط توم هانكس علي الدور القيادي في هوارد سبلاش 1984  باعتباره هو الرجل الذي يقع في حب حورية البحر، ولقي الفيلم نجاحا مفاجئا، واصبح توم هانكس فجأة وجها يمكن التعرف عليه وبكل سهولة .

وجاءت له بعد ذلك سلسلة من الافلام التي لاقت العديد من الانتقادات وابرزها حزب البكالوريوس 1984، ورجل واحد مع حذاء احمر 1985، ومتطوعين 1985 ،و حفرة المال 1986 وحملة التفتيش 1987 ، وبالرغم من الانتقادات الا ان توم هانكس تمكن من الخروج سالما نسبيا من هذه الاخفاقات الحرجة، ففي كثير من الاحيان ، اشار الى ادائه النقاد كافضل شيء عن كل فيلم .

 

توم هانكس ونجاحا كبيرا مع فيلم الكبير :
وفي عام 1988، عثر توم هانكس اخيرا علي دور نجم ، ولعب دور صبي يبلغ من العمر 13 عاما تحول بين عشية ليلة وضحاها الى جثة رجل يبلغ من العمر 35 عاما ، في الواقع انه سحر بادائه كل من النقاد والجماهير، وهذا الدور اكسبه اول ترشيح لجائزة الاوسكار لافضل ممثل .

 

اوسكار الانتصارات والافلام :
في عام 1993، ظهر توم هانكس مع ضربتين ضخمتين وهم "مؤرق في سياتل " ، وهو عمل كوميدي رومانسي من تأليف نورا ايفرون ، وفيلم فيلادلفيا ، الذي شارك في بطولته دينزل واشنطن ، و في الفيلم الاخير، لعب توم هانكس دور المحامي الذي اطلق شركته واعطي العاملين رواتب عالية لانه كان لديه الايدز، وفي هذا الدور قدم الاداء الشجاع الذي حصل من خلاله على جائزة الاوسكار لافضل ممثل ، ومن بعدها كان توم هانكس هو الممثل الرئيسي الذي يفوز بالاوسكار علي التوالي ، ليصبح اول شخص في ال 50 عاما الذي استطاع تحقيق هذا الانجاز .

وفي عام 1996، تألق هانكس في افلام اخري مثل فيلم ابولو 13 ، وهو فيلم لرون هاوارد والذي كان قائم علي اساس مهمة هبوط على سطح القمر والتي كانت فاشلة ، وكانت ابولو 13 هي المركبة الفضائية ، وفي عام 1998، لعب توم هانكس دور البطولة في افلام رائدة اخري ،ومنهم فيلم انقاذ الجندي ريان ، وهو دراما الحرب العالمية الثانية والذي من اخراج ستيفن سبيلبرغ ، ونال الفيلم ترشيح كل من المخرج والممثل جوائز الاوسكار وكانت وجهة مفضلة لافضل فيلم، وفي اواخر عام 1998، تعاون توم هانكس مرة اخرى مع ريان وعفرون في فيلم رومانسي كوميدي .

 

قائمة الاوسمة :
تصدرت افلام توم هانكس اعلى شباك التذاكر في اواخر عام 1999 حيث انه كرر دوره باعتباره صوت وودي راعي البقر لعام 1995 في فيلم الرسوم المتحركة قصة لعبة وقصة لعبة الجزء الثاني، وايرادات هذا الفيلم فاقت كل التوقعات في شباك التذاكر، ووراء هذا الفيلم الناجح قدم ايضا دور البطولة في فيلم الميل الاخضر والذي كانت تدور احداثه في سجن في حقبة الكساد وكانت قصة هذا الفيلم من تأليف ستيفن كينغ .

وفي عام 2000 خضع توم هانكس للتحول الجسدي الصارخ حيث لعب دور رجل تقطعت به السبل على جزيرة صحراوية في فيلم " اقصاء " من اخراج زمكيس ، والذي شاركه في بطولته هيلين هانت ، ودفعه دوره في هذا الفيلم لترشيحه للاوسكار وعن جدارة لافضل ممثل .

كان يقول دوما توم هانكس في لقاءاته ان الممثل الاقوى يحظى باحترام كبير في هوليوود ، وفي الواقع ان وسامته والكاريزما الذي يتمتع بها اكسبته مقارنات مع اساطير الشاشة امثال  جيمي ستيوارت ،و كاري غرانت ، وهنري فوندا و غاري كوبر .

 

نجاحات مستمرة :
استمرت نجاحات توم هانكس ، فتضمنت مشاريعه الكثير من الافلام الناجحة بداية من عام 2002، وفي عام 2006 ، اشترك توم هانكس في فيلم شيفرة دا فينشي عام 2006، استنادا الى الرواية الاكثر مبيعا التي كتبها دان براون والتي شارك في بطولتها اودري تاتو ، وحقق هذا الفيلم اكثر من 750 مليون دولار في جميع انحاء العالم ، وخلال موسم عام 2007، ظهر توم هانكس في فيلم حرب تشارلي ويلسون ، وهو الفيلم المأخوذ عن جهود عضو الكونجرس في تكساس لمساعدة المتمردين الافغان في حربهم مع السوفيات ، وحصل توم هانكس على ترشيح جولدن جلوب كاحسن اداء .

ولم تتوقف اعمال توم هانكس بل استكمل العديد من النجاحات المستمرة ، فكان جزءا من ضمن السلسلة الناجحة لفيلم قصة لعبة باجزاؤه الثلاثة وغيره من الافلام .

 

حياة توم هانكس الشخصية :
التقى توم هانكس زوجته الاولى، الممثلة والمنتجة سامانثا لويس ، واسمها الحقيقي هو سوزان دلينجهام، في حين كان هو مازال في الكلية ،وتزوجا في عام 1978، وانجبا طفلان، وهم كولن واليزابيث، قبل الطلاق في عام 1987 .

وفي عام 1988، تزوج من الممثلة ريتا ويلسون ، والتي شاركته في بطولة فيلم المتطوعون ، وانجب كل من توم هانكس وريتا ويلسون طفلان، وهم تشيستر وترومان ، وكشف توم هانكس مؤخرا انه يواجه تحديا صحيا ، وفي اكتوبر 2013 اعلن انه لديه مرض السكري من النوع الثاني .

كتب : رباب احمد

مواضيع مميزة :

هل ترغب في استقبال اشعارات على جهازك لاحدث وافضل المواضيع المفضلة لك ؟

يمكنك الان الاشتراك في خدمة الاشعارات المجانية المقدمة من موقع سحر الكون لاستقبال كل جديد من الاقسام المفضلة لك

للاشتراك في الخدمة اضغط على زر اشترك الان واختار الاقسام المفضلة لك لتستقبل اشعارات باحدث المواضيع في الاقسام المفضلة

ملحوظة : يمكنك ايقاف او اعادة تشغيل الخدمة في اي وقت ترغبه من خلال الرابط الموجود في اسفل الموقع

اشترك الان
لا اريد الاشتراك
loading