nav icon

هل يمكن شرب الماء فقط لمدة اسبوع ؟

يقول بيرنار ماكفادين معلم اللياقة البدنية ،انه عندما يمتنع الانسان عن تناول الاطعمة المختلفة ويهتم فقط بشرب الماء لمدة سبع ايام فان ذلك سيساعد الجسم على التغلب على الامراض ،حيث لو قام طفل ضعيف فى سن المراهقة باتباع ذلك الامر فان جسمه سيستمتع بالصحة وايضا عقله .

 

- اختلافات القوة :
وعلى خلاف الكثيرين فان ماكفادين قد مارس رياضته المفضلة وهى كمال الاجسام بشدة اثناء الصيام فى خلال السبع ايام ،فقد قام بالمشى فى كل صباح حوالى 10 ميل ،ويعترف ماكفادين انه كان يجد بعض الصعوبة فى الميل الاول او الثانى لكن مع الاستمرار فى المشى واستكمال المسافة التى يمشيها يجد نفسه قد اكتسب قوة واصبح يمشى دون وجود اى معاناة ،وخلص ماكفادين الى انه عندما اختبر نفسه وصام مدة السبع ايام وجد ان قوته فى ايام الصيام هى مساوية لقوته فى الايام الاخر او اكبر .

 

- فقدان الوزن :
اما عن فقدان الوزن فقد قال ماكفادين ان الوزن الذى فقده فى اول يوم من الصيام قد تتضاعف فى الايام الست الاخرين حيث انه فى اليوم الثانى قد فقد حوالى خمس رطل ثم فى باقى الايام فقد حوالى ثماني رطل ،ومع نهاية الاسبوع حصل على مظهر متناسق وصحى لجسمه .

هل يمكن شرب الماء فقط لمدة اسبوع ؟

- النوم :
اما عن النوم فيقول  ماكفادين انه يمكن ان تجد بعض الصعوبة فى النوم اثناء فترة الصيام بسبب الشعور بالجوع لكن يمكن التغلب على هذا الامر من خلال شرب الماء البارد والذى يساعد على الشعور بالشبع .

 

- المجهود الذهنى :
يقول ماكفادين من خلال تجربته انه لاحظ ان عقله وتفكيره كانوا افضل فى فترة الصيام من الاوقات الاخرى .

 

ملحوظة : هذه التجربة لم يتم التأكيد عليها من قبل العلماء المختصين في التغذية وانما هي مجرد تجربة شخصية لاحد اخصائي اللياقة البدنية وربما لا تنفع تلك التجربة مع اشخاص اخرين .

كتب : مها شعبان
المشرف العام : نيرفانا محمود

مواضيع مميزة :

loading