nav icon

كائنات بحرية مدهشة - نافورات البحر الساحرة

كائنات بحرية مدهشة - نافورات البحر الساحرةمن الكائنات المدهشة البحرية التي لم تسمع عنها من قبل هي نافورات البحر و بالانجليزية Ascidians كنا قد رأينا من قبل روعة البزاقات البحيرة و اندهشنا إنها تتكاثر ذاتياً و لكن اليوم نرى كائن أخر بمزايا آخرىكائنات بحرية مدهشة - نافورات البحر الساحرةأكتشف العلماء أن نافورات البحر أو المزقيات لها قلب يدق !! وقد اكتشف فريق دولي من العلماء إن قلبها ينتظيم في ضربات قلبة و يتكون من خلايا مماثلة لتلك التي في قلب الإنسان !!

كائنات بحرية مدهشة - نافورات البحر الساحرة و لقد أضاف فريق البحث بقيادة Hellbach من معهد ماكس بلانك للكيمياء الحيوية في ألمانيا ، أن تجد تلك الكائنات في مجموع خلاياها نظاماً جيداً لضربات القلب ، و تنقسم تلك النافورة الواحدة لعدة شعب أو انابيب كما في الصورة في الأسفل وكل شعبة منها تحتوي على قلب خاص بها ، ويتوقف لفترة قصيرة ويبدأ بعد ذلك إلى نبض القلب  في الاتجاه الآخر !! 

كائنات بحرية مدهشة - نافورات البحر الساحرةوهذه الصور في الأسفل هي لمستعمرة من النافورات البحر الشفافة أو المزقييات  مع ستة ’’بتلات" بيضاء حول أفواههم ’’ و تمتص بها الطعام عن طريق الفم ‘ و جدت تلك المستعمرة في عمق  60 قدم في جميع أنحاء المنطقة في المحيطين الهندي والهادئ.  

كائنات بحرية مدهشة - نافورات البحر الساحرةما هذه الصور تحديداً تم رصدها بعد الغوص والغوص في موقع يسمى المطرقة الزقاق ، قبالة الساحل الشرقي للجزيرة سامال في الفلبين .

مواضيع مميزة :

loading