nav icon

الانفجارات الشمسية في 2013 هل ستؤدي إلى ازمات حقيقية ؟!

الانفجارات الشمسية في 2013 هل ستؤدي إلى ازمات حقيقية ؟!على غرار الانفجارات العديدة التي تحدث على الشمس، هل سيتدمر كوكب الأرض قريبا !!
الصورة في الإعلى هي صورة من ناسا عن الجرم السماوي أو الانفجارات الشمسية التي تحدث في الشمس قد يبدوا المنظر سحري امامك  بشكل مذهل !! أليس كذلك ؟  لكن  للأسف هذا المنظر هو الأكثر رعبا بالنسبه لسلامة كوكبنا 

الانفجارات الشمسية في 2013 هل ستؤدي إلى ازمات حقيقية ؟! أن هذه الانفجرات المنبعثة من الشمس ، إذا كان معلومات  العلماء صحيحة و وكالة ناسا ، يمكن أن تؤدي إلى تدمير كوكبنا شئ فشيئا ، فأولا تبدأ بتدمير نظم الاتصالات على كوكبنا و شبكات الأنترنت والكهرباء  ، أن الشمس  نجم  نشط دائما  تحدث الانفجارات عليه بصفه دورية ولكن من شدة الانفجارات الشمسية تنمو كثافة الدورات الشمسية التي تتبعها حتى تصبح الانفجارات أكثر نشاطا وقوة .

الانفجارات الشمسية في 2013 هل ستؤدي إلى ازمات حقيقية ؟!يقول الباحثين في وكالة  ناسا أن دورة الشمس الجديدة قد بدأت في يوم 4 يناير 2008، وكما هو يطلق عليها الدورة الشمسية الـ 24 ،  ومن المتوقع أن تصل  انفجارات الشمس إلى ذروتها في يونيو 2013. ويتوقع الباحثون أن هذه الدورة الحالية للطاقة الشمسية ستكون ما بين ثلث وضعف شدة تلك الانفجارات التي حدثت  في عام 2001.
 

الانفجارات الشمسية في 2013 هل ستؤدي إلى ازمات حقيقية ؟!قد تسأل إذا كانت الانفجارت على نجم الشمس تحدث من قديم الزمان ؟؟ فكيف لم يُدمر كوكبنا حتي الان ؟؟ ولماذا يتوقع دائما العلماء أن يُدمر الكوكب بسبب تلك الإنفجارت ؟ إليك الإجابة 

أن الانفجارات الشمسية عندما تحدث و تتجه نحو كوكب الأرض نجد أن كوكبنا يتصدي لها من خلال المجال المغنطيسي الخاص بكوكبنا والذي يحمينا من تلك الانفجارت على مر السنين السابقه وعندما تصتطدم تلك الانفجرات و الاشعاعات القوية بهذا المجال المغنطيسي يظهر لنا اللوان خلابه في السماء وهو ما يسمي ظاهرة الشفق القطبي ، فهذه الظاهرة ماهي إلا نتاج اصطدام تلك الانفجارت والاشعاعات بمجالنا المغنطيسي .   

الانفجارات الشمسية في 2013 هل ستؤدي إلى ازمات حقيقية ؟!انتظر الإجابة لم تكتمل بعد ، من الطبيعي أن كثرة اصطدام تلك الاشعاعات بمجالنا المغنطيسي قد ادي مع الوقت إلى ضعف هذا المجال و بالتالي ضعف الوسيلة التي كانت تحمي كوكبنا على مر تلك السنين !!  
و بالتالى تجد على سبيل المثال في عام  1859 بسبب عاصفة شمسية تعطلت كل اسلاك التلغراف في الولايات المتحدة ، وهذ ا ماتكرر أيضا في  عام 1989 وعام 2003، عندما عانت أجزاء من الولايات المتحدة وكندا في انقطاع التيار الكهربائي بسبب العواصف الشمسية القوية ، وهذا دليل على أن المجال المغنطيسي الذي يحمي كوكبنا يضعف مع الوقت ولم يعد يستطيع التصدي لتلك العواصف و الانفجارت الشمسية القوية .
الانفجارات الشمسية في 2013 هل ستؤدي إلى ازمات حقيقية ؟!ويصرح الباحثون أن مع تلك العاصفة التي من المحتمل أن تحدث في 2013 يمكن أن تكون من أكثر الأمور ضرر لكوكبنا،  ويمكن أن تتسبب تلك الانفجارت بضرب شبكات الكهرباء وترك  ما يقرب من 150 مليون شخص في الولايات المتحدة بدون  كهرباء لان من المعروف أن تلك الانفاجرات تؤثر على شبكات الكهرباء و الاتصلات والأنترنت .

الانفجارات الشمسية في 2013 هل ستؤدي إلى ازمات حقيقية ؟!كما يمكن أن تتسبب الانفجارات الشمسية القوية زيادة أيضا في سحب الجاذبية الأرضية لللأقمار الصناعية، مما يؤدى إلى جذبها و تحطمها و بالتالي ينتج عنها الكثير من الخسائر في شبكات الاتصال الرئيسية ، وإليك إحد الانفجارت الشمسية التي حدث منذ أشهر و ضربت كوكبنا .
 

مواضيع مميزة :

loading