nav icon

انفجار النجوم و انتهاءها - معلومات+فيديو

انفجار النجوماستطاع علماء الفلك بعد عدة ابحاث أن يكتشفو شكل النجوم الهائلة عند نهاية حياتها و الانفجار الذى يحدث لتنهى بهذه الطريقة النجوم حياتها، و قد استخدم فريق البحث يابانى معدات عالية التكنولوجيا من الكاميرات و المقاييس الطيفية على منظار سوبار للحصول على أعلى الحقائق و الصور من خلال هذا البحث و بإستخدام جهاز الكومبيوتر الذى يعطيهم النتائج واضحة.
سوبر نوفا هو الاسم الذى يطلق على النجوم التى تنفجر لإنهاء حياتهم، و ينتج عن هذا الانفجار الهائل الذى يستغرق المئات من ملايين السنين الضوئية طرد للمواد الكيماوية التى كانت بداخل النجوم المنفجرة الى الكون، إلا أن مازال فريق البحث لا يعرف الكثير عن كيفية حدوث هذه الانفجارات الهائلة حتى الآن.
 صور لمحاكاة انفجار النجوم ثلاثية الابعادوبالرغم من عدم معرفة فريق البحث الكثير عن حدوث هذا الانفجار إلا أنهم افترضو نطرية تظهر طريقتين لحدوث إنفجار النجوم هذا، إما أن هذا الإنفجار ينشأ نتيجة انفجار القطبين بسبب الدوران، أو أن الإنفجار هو إنفجار معقد ثلاثى الابعاد و سببه هو الحرارة.
يذكر أن فريق البحث اليابانى قد استخدم اسلوب خاص للكشف عن شكل النجوم وهى تنفجر، وذلك باستخدام ادوات تزودهم بالمعلومات عن اتجاه اهتزاز الموجات الكهرومغناطيسية من النجوم المنفجرة من عدة انواع مختلفة من التفجيرات.

شاهد الفيديو :

مواضيع مميزة :

loading