يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

11 من أغرب حيوانات غابة الأمازون المطيرة بالصور

غابات الأمازون المطيرة سريعة الإختفاء تأوي بعض المخلوقات المذهلة، ولقد سمع معظمنا عن الخفافيش مصاصي الدماء وأسماك الضاري المفترسة والأناكوندا، ولكن من بين حيوانات غابة الأمازون المطيرة حيوانات غريبة ورائعة تماما مثل تلك الأكثر شهرة، وإن لم يكن أكثر من ذلك، وإليك 10 من أغرب حيوانات غابة الأمازون المطيرة التي ربما لم تسمع بها من قبل.

 

1- الكينكاجو من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

هذا الحيوان القريب من الراكون له فرو ذهبي وذيل يمكنه الإمساك بالفروع، ويطلق عليه أيضا اسم دب العسل، وحيوان الكينكاجو يعيش في الأشجار ويأكل الفاكهة بشكل أساسي، ويستخدم لسانه الذي يبلغ طوله خمسة بوصات لإلتقاط الفاكهة المعلقة، وأيضا لعق رحيق الأزهار، وهو أحد أغرب حيوانات غابة الأمازون المطيرة.

 

2- ثعبان البحر الكهربائي من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

يسكن ثعبان السمك الكهربائي في أنهار غامضة، ويوصل مئات الفولتات التي يمكن أن تصعق الإنسان، ومن المرجح أن تكون الوفيات المنسوبة إلى هذا الحيوان ناتجة عن الغرق عندما تكون الضحية المشلولة غير قادرة على السباحة، ويستخدم ثعبان البحر الكهربائي قوته لقتل الفريسة وللإبحار في ظل ضعف الرؤية، وعلى الرغم من اسمه، لا يرتبط ثعبان البحر الكهربائي ارتباطا وثيقا بالأنقليس الحقيقي، ولكنه أكبر عضو في مجموعة الأسماك الكهربائية تسمى سمك السكين، وهو من أغرب حيوانات غابة الأمازون المطيرة.

 

3- ضفدع السهم السام من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

تعد هذه الضفادع ذات الألوان الزاهية من أكثر الكائنات سمية على وجه الأرض، ومن أغرب حيوانات غابة الأمازون، ويعمل تلوينها على تحذير الحيوانات المفترسة المحتملة، وسم بعض الأنواع خبيث للغاية لدرجة أن مجرد لمس الحيوان يمكن أن يولد جرعة قاتلة، ويفضل العلماء تسميتها الضفادع السامة، لأنها في الواقع لا تستخدم على نطاق واسع من قبل الهنود لسم النبال.

 

4- نمل الرصاص من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

تنمو أكبر نملة في العالم بحجم خنصر لديك ولها لدغة تتناسب معها، كما أنها تلدغ مثل الدبور، وعلى عكس معظم النمل يكون نمل الرصاص منعزلا خلال النهار، على الرغم من أنه يعيش في مستعمرة، وفي عش عادة عند قاعدة الشجرة، وأصل الإسم غير مؤكد، وربما يكون حجم الرصاصة هو السبب، أو لأن ألم لدغتها يشبه الرصاصة، واسم آخر هو نملة 24 ساعة، بسبب الوقت الذي يزول فيه ألم اللدغة، وتقيم بعض القبائل المحلية مراسم بلوغ سن الرشد حيث يتعين على الشاب أن يتحمل لسعات متكررة دون أن يصدر صوتا، وهو من أغرب حيوانات غابة الأمازون.

 

5- سحلية اليسوع من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

عند الفرار من الحيوانات المفترسة يمتد هذا الزاحف الذي يعتبر من أغرب حيوانات غابة الأمازون على طول سطح الماء مثل البركة أو المجرى، وتصل السحلية إلى حوالي 5 أميال في الساعة بهذه الطريقة، وتدفع نفسها على طول الماء، مستخدمة التوتر السطحي لدعم وزنها لفترة وجيزة، وتحتوي أصابع أقدام سحلية اليسوع على زوائد جلدية لتكوين سطح أوسع وجيب هوائي لتعزيز التوتر السطحي، ولكن المعجزة سرعان ما أفسحت المجال للفيزياء وأجبرت السحلية على السباحة.

 

6- الخفاش الصياد من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

لتجنب النظام الغذائي النموذجي للخفافيش من الحشرات، فإن أكبر أنواع الخفافيش في العالم لديها مخالب مثل العقاب، ويطلق عليه أيضا اسم خفاش البلدوج بسبب أنفه الشبيه بالكلاب، وهو من أغرب حيوانات غابة الأمازون، وفي عتمة الليل ينقض على الأسماك التي يكتشف سطحها تموجات باستخدام سونار، ولا توجد أنواع أخرى من الخفافيش قادرة على الصيد.

 

7- الضفدع الزجاجي من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

لحم الضفدع الزجاجي شفاف تماما، مما يسمح لك برؤية الأعضاء الداخلية، بما في ذلك القلب وهو يضخ بعيدا، والضفدع الزجاجي هو أحد أغرب حيوانات غابة الأمازون المطيرة في قائمتنا، ويأخذ اللحم لون الغطاء النباتي المحيط به مما يجعل رؤية الضفدع صعبة.

 

8- حشرة رأس الفول السوداني من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

هذه الحشرة غريبة المظهر بل من أغرب حيوانات غابة الأمازون، ولها نتوء منتفخ من رأسها يشبه بشكل ملحوظ الفول السوداني غير المقشر، وإن أهمية هذا العبء الظاهر غير مؤكد على الرغم من أن العلماء يعتقدون أنه قد يحاكي رأس سحلية، وبالتالي يردع الحيوانات المفترسة الفضولية، وبخلاف ذلك، تكون الحشرة مسالمة على الرغم من أن أجنحتها تحمل بقعا تشبه عيون البومة، وكل ذلك جزء من تكنيكات الخداع.

 

9- طائر البوتو من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

خلال النهار، يرتكز طائر البوتو على غصن ميت، ثابتا تماما مع ريش يحاكي مكان الراحة، ويمتزج مع محيطه، وهو من أغرب حيوانات غابة الأمازون المطيرة، ومن الحيوانات الليلية الذي يصطاد الحشرات الطائرة، لذا فإن سلوكه الشبيه بالتماثيل أثناء النهار يعمل على إخفائه من الحيوانات المفترسة، وفي اليوم التالي، تتجمد الكتاكيت أيضا في موضعها، ولكنها تشبه الفطريات بدلا من ذلك.

 

10- سمك كانديرو من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

تم الإبلاغ عن أن هذا المخلوق الشرير أحد أغرب حيوانات غابة الأمازون الذي يطلق عليه أيضا اسم سمكة المسواك، ويسبح سمك كانديرو فوق المسالك البولية التناسلية للمستحمين ويستقر فيه، والإزالة عن طريق الجراحة هي العلاج الوحيد، وفي الطبيعة، تتطفل الأسماك على شكل قلم رصاص على مجاري الفضلات للحيوانات المائية، وتجد على ما يبدو أن فتحات الإنسان لا تقاوم.

 

11- طائر هواتزين من أغرب حيوانات غابة الأمازون:

حيوانات غابة الأمازون

إذا قمت بإلقاء نظرة على طائر هواتزين يطفو بالقرب من بحيرة قوس قزح في الأمازون، فقد تتساءل عما رأيته للتو، فهل كان هذا ديك رومي بري؟ أم ديناصور؟ ولماذا كانت رائحته بهذه الطريقة؟ يعد طائر هواتزين الجميل ذو الرائحة الكريهة بلا شك أحد أكثر المخلوقات إثارة وأحد أغرب حيوانات غابة الأمازون المطيرة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading