يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 من أجمل الأسماك في العالم بالصور

المحيطات جميلة ومليئة بالأسرار والمخلوقات المذهلة، وهناك الآلاف من أنواع الأسماك في عالمنا، لذا فلا عجب أن محيطاتنا هي موطن لبعض من أجمل الأسماك حقا التي تأتي في جميع الألوان والأشكال والأحجام، ومن الأسماك الصغيرة إلى الأسماك الضخمة حقا، ومن الأسماك الشفافة الشبيهة بالزجاج إلى الأسماك الملونة بألوان قوس قزح، ومن الأسماك ذات الزعانف والذيل الجميل إلى الأسماك ذات الأشكال الشيقة، وتتميز محيطاتنا بمجموعة متنوعة مذهلة من الحياة.

 

1- السيكليد الأفريقية من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

السيكليد الأفريقي هي من الأسماك الموجودة في ثلاث بحيرات في أفريقيا ملاوي وتنجانيقا وفيكتوريا، والأنواع الفيكتورية أقل عددا وعادة ما تكون أقل ألوانا من الأنواع الأخرى، وتنمو هذه الأسماك عادة إلى حوالي ست أو سبع بوصات باستثناء أنواع فرونتوسوا التي تنمو إلى حوالي اثني عشر إلى أربعة عشر بوصة في الطول.

 

ولحسن الحظ، هذه الأسماك عبارة عن أسماك المياه العذبة، ويسهل تربيتها في حوض مائي منزلي، والشرط الوحيد هو أن يكون لديها ماء بدرجة حموضة أعلى والكثير من أماكن الإختباء (يمكن أن تكون عدوانية للغاية)، وهناك أيضا أنواع من السيكليد تعيش في حوض الأمازون، ولكنها تصبح أكبر بكثير وأكثر عدوانية من أقاربها الأفارقة، وهي تعتبر من أجمل الأسماك في العالم.

 

2- أسماك الببغاء من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

سميت أسماك الببغاء بسبب مناقيرها الجيرية الشبيهة بالطيور، وتستخدم أسماك الببغاء هذه المناقير لسحق وأكل اللافقاريات الصغيرة التي تعيش في المرجان، والكثير في الرمال وقاع البحر للشعاب المرجانية هي في الواقع بقايا وجبات من أسماك الببغاء أجمل الأسماك في العالم، فهي تمضغ الشعاب المرجانية وتأكل اللافقاريات وتبصق الكالسيوم المتبقي، ومثل السيكليد، هناك العديد من الأنواع الفردية من أسماك الببغاء بدرجات متفاوتة من الألوان والأنماط.

 

3- سمكة الهيبو تانج من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

منذ العثور على أسماك نيمو، وعادة ما يشار إلى هذه الأسماك باسم أسماك دوري من قبل الأطفال، فتنتمي أسماك الهيبو إلى عائلة من الأسماك تسمى السحل، والتي تمتلك شفرة جيرية صغيرة قابلة للسحب باتجاه زعنفة الذيل، ويستخدم هذا النصل بشكل أساسي للدفاع، ويقومون باستخراجها ووغز المهاجم في محاولة لصده، وهي أيضا من أجمل الأسماك في قائمتنا.

 

4- كورال بيوتي أنجل من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

كورال بيوتي أنجل سمكة من أنواع أسماك الأنجل فيش لأسماك المياه العذبة الصغيرة، ومن أجمل الأسماك في العالم، هي متوفرة عادة في متجر الحيوانات الأليفة المحلي، وإنها حقا سمكة يحتاج المرء إلى رؤيتها شخصيا للحصول على تقدير كامل للونها، وعادة ما تكون هذه الأسماك قابلة للإحتفاظ بها في أي حوض مائي بحري وهي شديدة التحمل.

 

5- فلام أنجل من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

أسماك فلام أنجل قريبة من أسماك كورال بيوتي أنجل، ولديها بعض أكثر الألوان جرأة من أي سمكة رأيتها، وكما هو الحال مع أسماك كورال بيوتي أنجل عادة ما تكون هذه الأسماك متاحة بسهولة وبأسعار معقولة، ولكن من تجربتي فهي أكثر تقلبا قليلا من أسماك الكورال، وهي من أجمل الأسماك في العالم في قائمتنا.

 

6- أسماك الكوي من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

نعم بالتأكيد، ربما تكون معظم أنواع الأسماك التي رأيتها ليست أكثر من اللون البرتقالي أو الأبيض، ومع ذلك، هناك العديد من أشكال الألوان (قريبة من 100 أو أكثر) من أسماك الكوي أجمل الأسماك في قائمتنا، ويمكن لأسماك الكوي الوصول إلى العديد من الألوان، بما في ذلك البرتقالي والأحمر والأبيض والذهبي والأسود، ويبحث جامعو ومربي أسماك الكوي المتحمسون عن أنماط معينة حيث يدفع بعضهم آلاف الدولارات مقابل سمكة واحدة.

 

7- أسماك الشوش من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

واحدة من أصعب الأسماك التي يمكن الإحتفاظ بها في حوض السمك في المنزل (ومكلفة جدا أيضا) وهي أسماك الشوش أجمل الأسماك في قائمتنا، وبالنسبة لمعظم الأحياء المائية هذه الأسماك هي ذروة الهواية، وقد تعتقد أنك رأيتها من قبل، ولكن من المحتمل أنك تخلط بينها وبين نوع آخر أسماك الفراشة، لال ثماني سنوات من الهواية ، رأيت هذه الأسماك معروضة للبيع في المتاجر في ثلاث مناسبات فقط.

 

8- سمكة الأسد من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

من المحتمل أن تكون سمكة الأسد (أو الزرد) واحدة من أجمل الأسماك المفضلة لدي على الإطلاق، وهي من الأنواع الرائعة، ومن السهل أن تفتن بواحدة عند مشاهدتها وهي تسبح، والأشواك التي تراها على ظهرها لها سم مؤلم وقوي، ولحسن الحظ، فإن سمكة الأسد سهلة الإنقياد إلى حد ما وليست سباحة سريعة، ولكن يجب على جميع علماء الأحياء المائية الذين يمتلكون واحدة توخي الحذر عند تنظيف حوضها.

 

9- أسماك الديسكس من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

نوع آخر من أنواع المياه العذبة، ومن المحتمل أن تكون أسماك الديسكس هي أجمل الأسماك لأنواع أسماك المياه العذبة، ومن المحتمل أيضا أن تكون أغلى أنواع المياه العذبة، وتأتي في المرتبة الثانية بعد أسماك الكوي، ويمكن أن يتراوح سعر الأسماك الصغيرة 3 بوصات بين 50 و 80 دولارا، وهناك العديد من الإختلافات اللونية في أسماك الديسكس، ومعظمها يخطف الأنفاس، وعلى الرغم من أنها من أنواع المياه العذبة إلا أنها تتطلب خبرة ورعاية أكثر من بعض أسماك المياه المالحة.

 

10- أسماك الماندرين من أجمل الأسماك:

أجمل الأسماك

من الأنواع الأقل شهرة، وربما تكون هذه الأسماك المفردة الملونة والنابضة بالحياة التي رأيتها على الإطلاق، وهناك نوعان من أنواع سمك الماندرين القياسي والسمك المخدر الماندرين، ويحتوي القياسي عادة على أنماط وألوان أكثر إثارة للإهتمام من المخدر، ولكن كلاهما سمكة جميلة جدا، بل من أجمل الأسماك في العالم، وعادة لا تكلف هذه الأسماك الصغيرة (عادة لا تزيد عن 6 بوصات كاملة النمو) أكثر من 20 دولارا للعينة.

 

ولكن المشكلة الرئيسية هي إطعامها، فيأكلون فقط اللافقاريات الصغيرة التي تعيش داخل الصخور الحية في الشعاب المرجانية، ومن أجل الحفاظ على واحد في حوض السمك في المنزل، يحتاج المرء إلى كمية كافية من الصخور الحية التي كانت موجودة في الحوض لمدة شهر على الأقل قبل إدخال الأسماك، وكما هو الحال مع بعض الأنواع الأخرى في هذه القائمة، يحتاج المرء حقا إلى رؤية هذه السمكة شخصيا لمشاهدة الحيوية المذهلة للونها.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading