يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 من أكثر الحيوانات القاتلة بالصور

هذه قائمة بأكثر 10 من الحيوانات القاتلة الفتاكة التي قد تم العثور عليها على الأرض وفي الماء، وفي حين أن البعض من أخطر الحيوانات القاتلة هذه قد تبدو غير ضارة وخاصة الحيوان رقم 1، إلا أنه قد يؤدي إلى ملايين الوفيات كل عام، والقائمة من الأقل إلى الأسوأ من حيث القتل.

 

10- الضفدع السام الذهبي من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

ظهر الضفدع السام الذهبي يفرز سما عصبيا لزجا يهدف إلى إبعاد الحيوانات المفترسة، وينتج كل ضفدع ما يكفي من السم لقتل 10 من البشر، ولكن الغريب أن الضفادع في الأسر لا تفرز هذا السم، والضفادع ملونة ببراعة وتعيش بشكل رئيسي في أمريكا الوسطى والجنوبية، وهي من أخطر أكثر الحيوانات القاتلة على الأرض.

 

9- الجاموس الأفريقي من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

يزن الجاموس الأفريقي حوالي 1.5 طن، وعندما يواجه الخطر يهاجم من خلال رأسه بقرون حادة قوية، ويصل ارتفاعها إلى 1.7 متر، والبشر هم المفترس الوحيد لها تقريبا وحتى الأسود ستتجنب عبور طريقها، وفي كل عام من المعروف أن الجاموس الأفريقي يقتل العديد من البشر، لذلك يعتبر من أكثر الحيوانات القاتلة، ويعتقد البعض أنه يقتل المزيد من البشر في إفريقيا كل عام أكثر من أي مخلوق آخر.

 

8- الدب القطبي من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

هذه المخلوقات الضخمة التي تعيش في القطب الشمالي وهي الدببة القطبية تأكل بانتظام الفقمات ويمكن أن تقطع رأسا بشريا بتمريرة واحدة من مخلبها، والدب القطبي هو أكثر الدببة آكلة للحوم وسوف يأكل حيوانات الفظ والحيتان والرنة وحتى أنواع الدببة القطبية الأخرى، وهو من أخطر الحيوانات القاتلة في العالم.

 

7- الفيل من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

الفيلة الأفريقية مع أنيابها الحادة ليست ودودة كما يعتقد الكثيرون، والفيل الأفريقي يقتل أكثر من 500 شخص سنويا (إما بالدوس بأرجلها أو بأنيابها)، ويزن الفيل الأفريقي عموما 16 طنا، وهو من أكثر وأخطر الحيوانات القاتلة المحبوبة في العالم.

 

6- تمساح المياه المالحة من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

هذا هو الأكبر من بين جميع الزواحف الحية ويوجد بشكل رئيسي في شمال أستراليا وجنوب شرق آسيا، ويبلغ طول التمساح البالغ السليم عادة من 4.8-7 أمتار (15.75 قدما -21 قدما)، ويصل وزنه إلى 1.6 طن، وكانت هناك تقارير أكبر، وهذا المخلوق قادر على قتل وأكل الحيوانات حتى حجم جاموس الماء، وفي أكثر هجومه فتكا (تسمى لفة الموت) يمسك التمساح حيوانا أو إنسانا بفمه ويبدأ في التدحرج، ومن المعروف أن حصانا يبلغ وزنه 1 طن قد تم قتله بهذه الطريقة في أقل من دقيقة واحدة، وفي الماء، يمكن أن يتحرك التمساح بأسرع ما يمكن للدلفين، وهو من أكثر الحيوانات القاتلة في العالم.

 

5- الأسد الأفريقي من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

يمكن أن يصل الأسد الأفريقي إلى نصف طن، ويعتقد أن الأسود تقتل ما يصل إلى 70 شخصا سنويا في تنزانيا، وهذه الحيوانات الكبيرة تبتعد عن النمر قليلا, وهي من أكثر الحيوانات القاتلة في العالم.

 

4- القرش الأبيض العظيم من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

هذا القرش هو سمكة قرش كبيرة بشكل استثنائي وجدت في المياه الساحلية في جميع المحيطات الرئيسية، ويمكن أن يصل أطوالها إلى 6 أمتار ويمكن أن يصل وزنها إلى 5 أطنان، والقرش الأبيض العظيم هو أكبر سمكة مفترسة معروفة في العالم، وإنه النوع الوحيد الباقي من جنسه، وبشكل عام، لا تهاجم هذه المخلوقات البشر، (بينما كانت هناك بعض الوفيات) يعتقد أن غالبية الهجمات على البشر هي لدغات اختبار من المعروف أن القرش الأبيض العظيم يختبر عض أشياء أخرى من أجل تحديد ماهيتها، ويقتل الكلاب كل عام في الولايات المتحدة أسماك القرش البيضاء العظيمة في المائة عام الماضية، وهو من أكثر الحيوانات القاتلة المائية في العالم.

 

3- قنديل البحر الصندوقي من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

يعرف أيضا باسم قنديل البحر الدبور، ويمكن أن يكون قنديل البحر بحجم وعاء السلطة على ما يصل إلى 60 مجسا يصل طولها إلى 15 قدما، وكل مجس لديه ما يكفي من السم لقتل 50 شخصا، ويوجد في أستراليا والفلبين والعديد من المناطق الاستوائية الأخرى، ومنذ عام 1884، نسبت 5567 حالة وفاة على الأقل إلى هذه المخلوقات، لذلك يوجد في قائمتنا أكثر الحيوانات القاتلة.

 

2- الكوبرا الأسيوية من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

في حين أن الكوبرا الآسيوية لا تحتوي على السم الأكثر فتكا، إلا أنها تحقق أقصى استفادة مما لديها، مما يتسبب في أكبر جزء من 50 ألف حالة وفاة بسبب لدغات الأفاعي سنويا، وهي من أكثر الحيوانات القاتلة، ويبلغ متوسط الكوبرا الأسيوية حوالي متر واحد.

 

1- البعوض من أكثر الحيوانات القاتلة:

الحيوانات القاتلة

بسبب الملاريا الحاملة للطفيليات التي تنقلها البعوضة، فهي مسؤولة عن وفاة أكثر من مليوني شخص كل عام، لذلك هي من أكثر الحيوانات القاتلة في قائمتنا، وبالإضافة إلى ذلك، تشير التقديرات إلى أن البعوض ينقل الأمراض إلى أكثر من 70 مليون شخص سنويا، حتى في دول مثل المملكة المتحدة ونيوزيلندا واليابان، حيث أدى المناخ الأكثر اعتدالا إلى تقليل لدغات البعوض إلى مصدر إزعاج في الغالب، فإنها لا تزال تسبب بعض الوفيات كل عام.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading