يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 من النباتات الشائعة سامة على الطيور

يجب على الأشخاص الذين يمتلكون الببغاوات والطيور الأليفة الأخرى توخي الحذر فيما يتعلق بأنواع النباتات التي يسمحون بها في منازلهم، حيث أن العديد من النباتات المنزلية الشائعة شديدة السمية للطيور، ويعد اضطراب الجهاز الهضمي علامة شائعة على أن الطيور أكلت شيئا ساما، ويمكن أن يتحول التسمم بسهولة إلى الوفاة، وإذا كنت تعتقد أن الطيور قد ابتلعت شيئا ساما، فاتصل بالطبيب البيطري أو بخط المساعدة الخاص بالسموم على الفور، وبالطبع، الوقاية هي المفتاح، وتعلم كيفية التعرف على النباتات السامة حتى يظل طائرك آمنا.

 

1- زهرة الأماريليس من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

يمكن أن تكون زراعة الأماريليس من بصيلة إلى زهرة تجربة بستنة داخلية ممتعة، لكنها ستعرض الطيور الأليفة الخاصة بك للخطر، فالنبات بما في ذلك البصيلة سام للطيور والحيوانات الأليفة الأخرى، ويمكن أن يؤدي تناوله إلى القيء والإسهال وفقدان الشهية وزيادة إفراز اللعاب وأكثر من ذلك

 

2- النرجس البري من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

أزهار النرجس البري هي أزهار ربيعية مشهورة ومبهجة، ولكنها قد تسبب مشكلة على الطيور الأليفة، وتحتوي هذه الأزهار على مادة الليكورين الكيميائية، والتي يمكن أن تكون شديدة السمية أو حتى مميتة اعتمادا على الكمية التي يتم تناولها، ويمكن أن تسبب مشاكل معدية معوية حادة ونوبات صرع في الطيور والحيوانات الأخرى.

 

3- الهولي من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

هولي هي زخرفة رائعة لإحتفالات الأعياد، ولكن أوراقها وتوتها سام على الطيور، ولأن التوت قد يبدو كوجبة خفيفة لذيذة للعديد من الطيور، فاختر هولي الإصطناعية في زينة عطلتك للحفاظ على صحة حيوانك الأليف وآمنه.

 

4- اللبلاب من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

اللبلاب الأخضر المورق هو زخرفة شائعة في العديد من المنازل، وعلى الرغم من أنه يضيف لمسة جميلة إلى الغرفة، إلا أن عدة أنواع من اللبلاب بما في ذلك اللبلاب الإنجليزي الشائع يمكن أن يكون قاتل لأي من أنواع الطيور الأليفة التي تشترك في منزلك، ويمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القيء وآلام البطن والإسهال وكذلك اللعاب.

 

5- الزنابق من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

هناك أنواع عديدة من الزنابق، وكلها جميلة وشائعة في تنسيقات الأزهار، ولكن يجب على مالكي الطيور إزالة أي زنابق بما في ذلك زنابق السلام من المناطق التي تعيش فيها حيواناتهم الأليفة وخاصة الطيور، ويمكن أن تسبب الزنابق تهيجا شديدا لفم الطيور والجهاز الهضمي.

 

6- نبات الدبق من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

نبات الدبق أو الهدال هو نبات آخر شهير لقضاء العطلات، ويمكن أن يكون أيضا مميتًا للطيور الأليفة، ويمكن أن تسبب جميع أجزاء النبات اضطرابا خفيفا إلى متوسط في الجهاز الهضمي، بما في ذلك القيء والإسهال والاكتئاب وفقدان الشهية إذا ابتلعته الطيور.

 

7- مجد الصباح من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

من الممتع النظر إلى الزهور الجميلة لهذه الكرمة الشعبية، لكنها تشكل تهديدا خطيرا لصحة الطيور الأليفة، وكن حذرا بشكل خاص إذا حصلت على بذور مجد الصباح للزراعة، لأنها تحتوي على مادة كيميائية خطيرة تشبه مركب بلوري اصطناعي.

 

8- شجرة الحب من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

شجرة الحب نباتات منزلية شائعة يمكن أن تضيف أوراقها أجواء الغابة إلى منزلك، ولكنها ليست آمنة على الطيور، وجميع أجزاء النبات سامة ويمكن أن تسبب تهيجا خطيرا لفم الطيور وصعوبة في البلع والقيء، من بين أعراض أخرى.

 

9- بنت القنصل من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

غالبا ما تكون هذه النباتات الجميلة هي محور احتفالات الأعياد، ولكن إذا كنت تمتلك بعض الطيور، فقد ترغب في اختيار زخرفة أكثر أمانا، وبنت القنصل ليست فقط سامة للطيور بل يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، وتهيج الجلد، ومشاكل صحية خطيرة أخرى ولكنها يمكن أن تصيب الحيوانات الأليفة والأشخاص الآخرين أيضا.

 

10- نباتات النفل من النباتات الشائعة سامة على الطيور:

الطيور

قد تعتقد أن امتلاك نبات النفل سيجلب القليل من الحظ لمنزلك ولكن ليس لطائرك، وهذه النباتات المنزلية شديدة السمي وخطرة على الطيور، جنبا إلى جنب مع القطط والكلاب والحيوانات الأخرى، ويمكن أن تسبب ارتجاف وإفراط في إفراز اللعاب من بين أمور صحية أخرى.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading