يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 من أطول الأشجار في العالم بالصور

قد تكون الأشجار عالقة في الأرض، ولكن من الواضح أن لديها بعض السمات التي تحسد عليها، فمن الذي لا يريد أن يعيش في غابة جميلة لبضعة آلاف من السنين؟ ولكن على الرغم من كل الأشياء التي تشتهر بها الأشجار، ربما يكون ارتفاعها وأرتفاع أطول الأشجار في العالم داخل الغابات هو الذي يلهم معظم الخيال، وقد يكون لدى البشر الكثير من الحيل الرائعة، ولكننا لن نكبر أبدا لنصبح طولها 35 طابقا.

 

تسكن الأشجار مع الجذور المزروعة في الأرض ليحصلون على الغذاء من التربة، بينما يمتص الجزء العلوي من الأشجار الشمس، ويقول العلماء إنهم لا يستطيعون النمو إلى الأعلى إلى الأبد، فمن الناحية النظرية يتراوح الحد الأقصى لإرتفاع الأشجار بين 400 و 426 قدما (122 و 130 مترا)، وبينما قد تكون أشجار الماضي قد وصلت إلى مثل هذه الإرتفاعات المهيبة إلا أن بعضا من أطول الأشجار في العالم قد تم قطعها للأسف بسبب الأخشاب، ومع ذلك، فإن الأشجار الشاهقة المتبقية لا تزال مرتفعة بشكل مذهل، وتأمل الأشجار العشر التالية، وكل واحدة هي من بين أطول الأشجار في العالم حسب الأنواع.

 

10- كينج سترينجي من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

قد تبدو أشجار كينج سترينجي كشخصية كرتونية أكثر من كونها أشجار، ويمكن العثور على هذا اللحاء البني الجميل (أوكالبتوس أوبيكوا) في تسمانيا، أستراليا، وتمت تسمية هذه الأشجار وهذا على وجه الخصوص بسبب لحاءها السميك الخيطي، كما ترون في الصورة أعلاه، ويبلغ إرتفاع أشجار كينج سترينجي حوالي 282 قدم، وهي من أطول الأشجار في العالم.

 

9- أشجار الدرداء جبال الألب أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

يمكن العثور على مثال شاهق لأوكالبتوس ديسباتنسيس أو أشجار الدرداء مثل الذي في الصورة أعلاه، في وادي فلورنتين جبال لألب في تسمانيا، أستراليا في منطقة معروفة بغاباتها القديمة، ويصل إرتفاع أشجار الدرداء إلى حوالي 288 قدما وهي من أطول الأشجار في العالم.

 

8- نيمينة لوغورالي مينا من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

عضو آخر في عائلة الأوكالبتوس نيمينة لوغورالي مينا من أطول الأشجار في العالم، وهي أشجار صمغية وتعيش هذه الأشجار الصمغية الزرقاء أيضا في تسمانيا، أستراليا، وهذه الجوهرة العملاقة قريبة بشكل محفوف بالمخاطر من المناطق المقطوعة، ولحسن الحظ في هذه الحالة، نجحت قوانين الحفاظ على الطبيعة في إنقاذ هذه الأشجار من القطع، وتتبع غابات تسمانيا القاعدة التي تنص على أن الأشجار التي يزيد ارتفاعها عن 85 مترا تكون بمنأى عن القطع، ويبلغ ارتفاع هذه الأشجار 298 قدما.

 

7- أشجار الفارس الأبيض من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

هناك في الواقع مجموعة من أشجار الفارس الأبيض، وهي مجموعة من أشجار الصمغ توجد في تسمانيا، أستراليا، وهو موطنهم منذ حوالي 300 عام، ويبدو أن تسمانيا ملاذ لأشجار الأوكالبتوس الشاهقة، وهي من أطول الأشجار في العالم، ويبلغ ارتفاع أشجار الفارس الأبيض حوالي 301 قدم.

 

6- أشجار ميرانتي الصفراء من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

يمكن العثور على هذا المثال المذهل من أشجار ميرانتي الصفراء من أطول الأشجار في العالم في منطقة محمية وادي دانوم، في صباح بجزيرة بورنيو، ولديها أقرباء مشهورين في الطول تقريبا في ماليزيا، ويبلغ طول أشجار ميرانتي الصفراء أطول الأشجار في العالم حوالي 309 قدم.

 

5- أشجار السيكويا العملاقة من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

نما عدد قليل من أشجار السيكويا العملاقة النادرة التي تعتبر من أطول الأشجار في العالم أطول من 300 قدم، وأطول سيكويا عملاقة معروفة يبلغ ارتفاعها 314 قدما، ومع ذلك، فإن محيط السيكويا العملاقة هو الذي يميزها عن بعضها، ويبلغ قطرها عادة أكثر من 20 قدما، ويبلغ قطر إحداها على الأقل 35 قدما، بالإضافة إلى ذلك فإن أكبر شجرة في العالم من حيث الحجم هي الجنرال شيرمان، والسيكويا العملاقة تضم ما مجموعه 52508 قدم مكعب، وكم هو مثير للإعجاب إذن أن أحد هؤلاء الشيوخ العملاقة الموجودة في غابة سيكويا الوطنية بكاليفورنيا تصنف أيضا كواحدة من أطول الأشجار على هذا الكوكب.

 

4- أشجار برج الغراب من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

أشجار برج الغراب تقع في مكان ما في منتزه برايري كريك ريدوود في كاليفورنيا، ولا يزال الموقع الدقيق لشجرة التنوب الفخمة سرا، وهي مجاملة من قبل الغابات لعدد من الأشجار الفائقة، وهناك أشجار أخرى بارزة في هذه الغابة أيضا، ويبلغ طول أشجار برج الغراب 317 قدم وهي من أطول الأشجار في العالم.

 

3- أشجار دويرنر فير من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

إن أشجار دويرنر فير من أطول الأشجار في العالم تتنافس للحصول على مكانة أطول شجرة غير الريدوود على هذا الكوكب، وينمو هذا التنوب الساحلي لدوغلاس في موقع نمو قديم على الجانب الشرقي من مقاطعة كوس في أوريغون، وقد تم فيها قطع معظم الأشجار الأكبر والأقدم في جنون قطع الأشجار، ويبلغ طولها حوالي 327 قدم.

 

2- أشجار سنتوريون من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

أشجار سنتوريون أطول الأشجار في العالم توجد في وادي أرف تسمانيا، أستراليا، وهي أطول شجرة أوكالبتوس فردية معروفة في العالم، مما يعني أنها أطول شجرة لواحدة من أطول أنواع الأشجار في العالم، وهي مطالبة خاصة جدا بالشهرة، وأن ظهور هذه الشجرة على صفحة فايسبوك تسمانيا يقول الكثير عن شعبيتها، ويبلغ طولها حوالي 327.5 قدم.

 

1- أشجار هايبريون من أطول الأشجار في العالم:

أطول الأشجار في العالم

تم اكتشاف هذا الخشب الأحمر الساحلي الرائع لأشجار هايبريون أطول الأشجار في العالم في عام 2006 وهي طويلة جدا بحيث لا يمكن رؤية قمتها، وتعيش في مكان سري في حديقة ريدوود الوطنية، كاليفورنيا، وهي تعيش من بين عينات بارزة أخرى بما في ذلك هيليوس على ارتفاع 374.3 قدما (114.1 مترا)، وإيكاروس على ارتفاع 371.2 قدما (113.1 مترا)، وديدالوس على ارتفاع 363.4 قدما (110.8 مترا)، ويبلغ طول أشجار هايبريون حوالي 380.1 قدما.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading