يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

ماذا تعني أصوات القطط؟

تصدر جميع القطط أصواتا عديدة، ومن أصوات القطط المتعارف عليها المواء والخرخرة إلى الهدير والهسهسة، ولكن بعض القطط تتميز بصوت أعلى من غيرها، وتصدر القطط المنزلية أصواتا أكثر من الحيوانات آكلة اللحوم الأخرى، وتصدر القطط الأصوات كشكل من أشكال التحية ولفت الإنتباه، وأصوات القطط تصدر أيضا للتعبير عن السعادة والتقدير والخوف والألم والعدوان، وعادة ما تكون القطط الصغيرة أكثر تواصلا من القطط الأكبر سنا، وعادة ما تكون القطط المنزلية أكثر صخبا من القطط البرية.

 

من المرجح أن تتحدث بعض السلالات أكثر من غيرها، بما في ذلك القطط السيامية والبورمية، وتتواصل القطط من خلال المواء، والسقسقة، والهسهسة، والخرخرة، والثرثرة، والهدير، ولكن المواء هو الأكثر شيوعا، وفيما يلي بعض أصوات القطط الأكثر شيوعا وما تعنيه.

القطط

الخرخرة من أصوات القطط الشائعة:
تتعلم القطط الخرخرة مثل الهررة، وإنه سلوك لوحظ لأول مرة عندما يرضعون من أمهاتهم، وأثناء نموها، تخرخر بعض القطط أيضا لطلب الطعام من أصحابها، وكبشر، غالبا ما نفترض أن القطط تصدر هذا الصوت المهدئ عندما تكون سعيدة، ولكن القطط أيضا تخرخر عندما تشعر بالخوف أو التهديد، وكشكل من أشكال الشفاء الذاتي، والخرخرة هو صوت تصدره القطط وهي مغلقة أفواهها، وعندما تطلب القطط الطعام، غالبا ما تكون الخرخرة مصحوبة بأصوات أخرى، وأظهرت الدراسات أن البشر غالبا ما ينظرون إلى هذه الخرخرة على أنها ملحة أو أقل إمتاعا من الخرخرة الأخرى.

 

المواء من أصوات القطط الشائعة:
تموء القطط لأمهاتهم، ولكن عندما ينضجون عادة ما يتوقفون عن استخدام هذا الصوت للتواصل مع القطط الأخرى، والقطط المنزلية البالغة التي غالبا ما تفعل ذلك فقط في وجود البشر، ومن المحتمل أن يكون هذا امتدادا للطريقة التي تستخدم بها القطط مواءها الحزين كإشارة، وإذا كان لديك قطط، فمن المحتمل أنك تعلم أنه ليس كل المواء متساوي، وقد تتمكن حتى من تحديد ما إذا كانت قطتك سعيدة أو غاضبة أو تطلب الطعام أو الإهتمام فقط من خلال الإستماع إلى نوع المواء الذي تصنعه.

 

الهسهسة من أصوات القطط الشائعة:
يمكن أن يكون صوت الهسهسة مرتفعا أو ناعما حسب حالة القطط والوضع، وغالبا ما تكون استجابة القطط للخوف أو العدوان ويمكن توجيهها إلى القطط أو الحيوانات الأخرى، وكذلك البشر، ويكون صوت الهسهسة لا إراديا، وعادة ما يكون مصحوبا بفم مفتوح وأسنان مكشوفة، وأحيانا بصق، وعندما تصدر القطط صوت الهسهسة، من الأفضل إعطاء الحيوان بعض المساحة.

 

السقسقة من أصوات القطط الشائعة:
السقسقة عبارة عن سلسلة من أصوات النرد عالية النبرة التي تصدرها القطط والتي تحاكي صوت الطيور أو القوارض، ويختلف صوت السقسقة في النغمة حسب القطط وحسب الموقف، وتستخدم القطط صوت السقسقة للتواصل مع بعضها البعض، والقطط الأم تسقسق للهررة الصغار لإتباعها، وتستخدم القطط أيضا صوت السقسقة لجذب انتباه أصحابها ولطلب المزيد من الطعام في أوعيتهم.

 

الهدير من أصوات القطط الشائعة:
يقصد بهذا الصوت المنخفض الهادر كتحذير، ويمكن أن يكون استجابة للإنسان أو الحيوانات أو القطط الأخرى، وتصدر معظم القطط الهدير بسبب الخوف أو الغضب أو الإقليمية، وغالبا ما تصاحب أصوات الهدير أصواتا أخرى للضيق أو العدوان بما في ذلك الأنين أو الهسهسة أو الصرير.

 

الزغردة من أصوات القطط الشائعة:
الزغردة هي صوت آخر تصدره القطط وفمها مغلق، وهذا الصوت بين المواء والخرخرة، وتستخدمه القطط كشكل من أشكال الإعتراف أو التحية، وعندما تفعل شيئا تقدره قطتك مثل تقديم وجبتها الخفيفة المفضلة فقد تكافأ بزغردة.

 

العواء من أصوات القطط الشائعة:
غالبا ما يكون عواء القطط علامة على الألم أو الضيق، وهذه الأصوات الطويلة والمرتفعة والممتدة تصدر بفم مفتوح، ويشبه صوت العواء صوت النباح ولكنه يختلف في المدة، وتميل أصوات العواء إلى أن تكون أقصر من أصوات النباح، والقطط التي لم يتم تعديلها تعوء أيضا للإعلان عن رغبتها في التزاوج.

 

الثرثرة من أصوات القطط الشائعة:
الثرثرة هي صوت تلعثم أو نقر تصدره القطط بفم مفتوح، ويسمع عادة عندما تكتشف القطط فريسة مرغوبة، وغالبا ما تكون طائرا أو حشرة طائرة، ولا يمكنها الوصول إليها، ويتم استخدامه لتقليد صوت الفريسة وكذلك للتعبير عن الإثارة أو الإحباط.

 

الدمدمة من أصوات القطط الشائعة:
الدمدمة هي علامة على العدوان في القطط، والصوت يشبه الهدير، ولكنه أعلى صوتا، ونبرة أعلى، وعندما تستجيب القطط لتهديد ما غالبا ما يصاحب الدمدمة أسنان مكشوفة وهسهسة.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading