يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

أعراض حمل غريبة تمامًا ولكنها طبيعية

الحمل سحري وجميل، ويعتبر معجزة من أجمل المعجزات الإلهية، والحمل من الأمور الغريبة في حد ذاته، وهناك أعراض حمل معروفة مثل غثيان الصباح وآلام الرباط المستدير أو الاضطرار إلى الذهاب إلى الحمام 18 مرة كل ليلة، ولكن بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأعراض الأخرى الأقل شهرة والتي تعتبر غريبة حقًا، وفيما يلي عدد قليل من أعراض الحمل الغريبة.

 

1. انحلال الأظافر:
هناك حالة تُعرف باسم انحلال الظُفر والتي عُرفت في حالات نادرة، بأنها تؤثر على النساء الحوامل وستلاحظ النساء المصابات بهذه الحالة أن أظافرهن سترتفع فجأة عن فراش الظفر وسيبدأ الإصبع أو أظافر القدم في السقوط بشكل عشوائي وهذا العرض غريب لكنه صحيح.

 

2. أحلام مجنونة وكوابيس:
يعد وجود أحلام أكثر كثافة/ ملونة/ غريبة من أعراض الحمل الشائعة، ويُعتقد أن التقلبات الشديدة في الهرمونات التي تعاني منها النساء أثناء الحمل (تلك التي تجعل مشاعرك تتجه أكثر من كونها جامحة) يمكن أن تؤثر على جودة الأحلام أيضًا.

 

3. مخاط إضافي في الأنف:
يمكن أن تسبب هرمونات الحمل التهابًا في الممرات الأنفية، مما يؤدي إلى إفراز المزيد من المخاط، مما يؤدي إلى حدوث احتقان وتُعرف هذه الظاهرة باسم التهاب الأنف أثناء الحمل، وما يقرب من 30٪ من النساء يعانين منها أثناء الحمل، والخبر السار هو أنه يجب أن يزول في غضون الأسبوعين الأولين بعد الولادة، لكنه بالتأكيد قد يجعل الحمل غير مريح.

 

والشعور بالاحتقان وعدم القدرة بالفعل على الحصول على نفس جيد بسبب إنجاب طفل في ضلوعك، ليس أكثر متعة على الإطلاق، وإلى جانب المخاط الزائد والمخاط أثناء الحمل، فإن توسع الأوعية الدموية في أنفك جنبًا إلى جنب مع زيادة إمداد الدم يضع ضغطًا إضافيًا على تلك الأوعية الدموية مما يؤدي غالبًا إلى مزيد من الدم في الأنف للنساء الحوامل.

حمل

4. اريولاس الداكنة والمتضخمة:
خلال فترة الحمل، تحدث الكثير من التغيرات في الثدي، ومن الواضح أنها تصبح أكبر (الحلمات أيضًا)، ولكن هناك شيء واحد لا تدركه العديد من النساء هو أن سواد وتوسيع الهالة جزء من العملية وإنها في الأساس طريقة طبيعية لتحويل ثدييك إلى ثديين عملاقين وعالية التباين، بحيث يمكن لطفلك ذي الرؤية الغامضة أن يجد حلمات ثدييك للرضاعة بسهولة أكبر.

 

5. التغييرات في نمو الشعر:
تعرف العديد من النساء التغييرات في نمو الشعر على رؤوسهن وتميل الزيادة في هرمون الاستروجين أثناء الحمل إلى الحصول على شعر لامع وصحي للعديد من النساء الحوامل لكن ليس فقط شعر رأس المرأة هو الذي يخضع للتغيرات، وغالبًا ما تلاحظ النساء تغيرًا في معدل نمو شعر الجسم أيضًا وستبدأ بعض النساء في نمو الشعر مثل حيوان شيا الأليف وقد ينتهي الأمر ببعض النساء بأعراض الحمل السحرية المتمثلة في توقف شعر أجسادهن عن النمو فعليًا مع كل شيء آخر يحدث أثناء الحمل، من الجيد أن تحصل على عرض أو عرضين يتضح في الواقع أنهما ميزة.

 

6. التقلبات في درجة حرارة الجسم:
تعتبر التغيرات المفاجئة في درجة حرارة الجسم من أعراض الحمل المزعجة، ولكنها طبيعية تمامًا، والتي تعاني منها العديد من النساء كما إنها بمثابة معاينة لما قد تشعر به الهبات الساخنة لانقطاع الطمث.

 

7. التهاب اللثة والأسنان:
أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن صحة الفم في الفترة المحيطة بالولادة مهمة للغاية لكل من الأمهات والأطفال، ولكن في بعض الأحيان قد يكون الاعتناء بأسنانك أثناء الحمل تحديًا بسبب زيادة تدفق الدم أثناء الحمل (حجم دم المرأة الحامل يتضاعف) وهناك زيادة في الدم في أنسجة اللثة مما يجعل اللثة أكثر حساسية وغالبًا ما تكون مؤلمة تمامًا وقد يكون التنظيف البسيط بالفرشاة والخيط أمرًا مؤلمًا لبعض النساء، كما أن الأطعمة الساخنة والباردة يمكن أن تسبب الحساسية.

 

8. بشرة غير مكتملة / ملطخة:
أبلغت العديد من النساء عن ظهور بقع بنية أو بقع بنية على وجههن أثناء الحمل، وتعرف هذه الحالة باسم الكلف وهو ما يُعرف باسم "قناع الحمل" وإنه ناتج عن تقلبات الهرمونات، وفي حين أن البعض يجده قبيحًا، إلا أنه لا يثير القلق ويجب أن يختفي بعد فترة وجيزة من الولادة.

 

9. الحكة أثناء الحمل:
يأتي الحمل أحيانًا مصحوبًا بجرعة من الحكة الشديدة بالطبع، من المتوقع أن تؤدي عملية شد الجلد إلى حكة الجلد، ولكن هناك نسخة أكثر كثافة من الحكة النموذجية المعروفة باسم الحطاطات الشروية الحاكة ولوحات الحمل وإنه حدث شائع لسبب غير معروف تمامًا، ويبدأ عادةً في نهاية الحمل مع حكة شديدة في البطن ثم ينتشر إلى الذراعين والساقين، في حين أنه غير مريح للغاية، إلا أنه غير ضار ويختفي عند الولادة.

 

10. طعم معدني غريب في فمك:
يُعرف هذا الشائع بشكل مدهش ولكن نادرًا ما يتم الحديث عنه ونظرًا لأن هرمونات الحمل (الأستروجين على وجه الخصوص) لها دور في التحكم في حاسة التذوق لدينا، فإن تذبذب مستويات هرمون الاستروجين أثناء الحمل يمكن أن يتسبب في حصول النساء على طعم حامض أو معدني في أفواههن حتى عندما لا يأكلن، ولحسن الحظ، تميل هذه الأعراض إلى الاختفاء، بالنسبة لمعظم النساء بمجرد دخول الأم في الثلث الثاني من الحمل.

 

11. التهابات الخميرة:
كما لو أننا لم نمر بما يكفي، فإن النساء الحوامل معرضات أيضًا لعدوى الخميرة ويمكن أن تؤدي التغيرات في هرمون الحمل إلى تعطيل توازن درجة الحموضة في المهبل وتؤدي إلى مفاجأة غير سارة هناك وبعض النساء يحصلن عليها حصريًا أثناء الحمل وليس في أي وقت آخر.

 

12. الفواق:
على الرغم من حقيقة أنه لا يوجد سبب معروف معروف لذلك، وهو محل خلاف في بعض الأحيان، إلا أن هناك نساء يقسمن لأعلى ولأسفل أن الإصابة بالفواق بشكل متكرر هو أحد الأعراض الأولى للحمل المبكر.

كتب : رباب احمد
مواضيع مميزة :
loading