يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

10 نصائح للتخلص من ذباب الفاكهة

يعد ذباب الفاكهة من أكثر آفات المطبخ ثباتا، ويتكاثر هؤلاء اللصوص المجنحون الصغار بسرعة ويستمرون لفترة طويلة بعد أن تطرح الفواكه والخضروات التي جذبتهم لأول مرة، وإذا كنت في النهاية مع هذه المضايقات، فلا تيأس، والتخلص من ذباب الفاكهة يتطلب الصبر والذكاء ولكن هذه النصائح ستساعدك على التخلص من أي مناطق محتملة لتكاثر ذباب الفاكهة في منزلك حتى تتمكن من التخلص منه ومنعهامن العودة.

 

1- تخلص من الفواكه والخضروات المتعفنة للتخلص من ذباب الفاكهة:
أول الأشياء، في اللحظة التي ترى فيها حتى عددا قليلا من ذباب الفاكهة، حان الوقت لتطهير منتجاتك غير المبردة، أي شيء يتجاوز النضج، أو ينز بالسائل، أو تم قطعه أو كسره، يجب أن يتم النخلص منه، ولا تقم برمي الأشياء في القمامة أو في سلة السماد، إما ما لم تكن حاوية السماد في الهواء الطلق وتقع على مسافة من منزلك، واحزم كل شيء وخذه للخارج إلى سلة المهملات، وتأكد من تنظيف أي فوضى متبقية تركت على أسطح العمل أو في الحاويات، فهذا يساعد في التخلص من ذباب الفاكهة.

 

2- فرك علب إعادة التدوير الخاصة بك للتخلص من ذباب الفاكهة:
أي شيء حلو أو مخمر أو يحتوي على القليل من الرطوبة هو موطن مناسب لذباب الفاكهة، فقم بإفراغ علب الصودا وزجاجات السوائل تماما واشطفها، وقم بإخراج جميع الزجاجات والعلب للخارج، وذلكك لتقليل كمية ذباب الفاكهة المتواجد.

 

3- خذ أي قصاصات سماد إلى الخارج للتخلص من ذباب الفاكهة:
إذا قمت بتسميد قصاصات المطبخ ووجدت أن هناك ذباب الفاكهة يطن، فقد حان الوقت لتنظيف حاوية السماد، وحتى تتم السيطرة على الغزو، ستحتاج إلى أخذ قصاصات المنتجات مباشرة إلى كومة السماد الموجودة في الهواء الطلق، وأفرغ أي حاويات سماد داخلي وافركها جيدا أيضا.

ذباب الفاكهة

4- استبدل الإسفنج والمماسح والأطباق القديمة للتخلص من ذباب الفاكهة:
هل تعلم أن ذباب الفاكهة يمكن أن يتكاثر على الإسفنج الحامض والمماسح والصحن؟ إذا لم تكن قد قمت بتغيير إسفنجة المطبخ أو إعادة تغيير الممسحة مؤخرا، فاستبدلها، وتخلص من أي قطع أطباق قابلة لإعادة الاستخدام في الغسالة وضع تلك التي تستخدم لمرة واحدة في كيس محكم الغلق.

 

5- نظف أطباقك على الفور للتخلص من ذباب الفاكهة:
لا تنتظر حتى نهاية اليوم لغسل أطباقك، خاصة إذا كان بها بقايا من أشياء مثل الجيلي، وعلى أقل تقدير، امنح الأطباق شطفا جيدا لإزالة أي بقايا طعام أو شراب، وعند كشط بقايا الطعام في القمامة، تأكد من إخراج القمامة إلى الخارج على الفور، وإذا كان لديك غسالة أطباق، اشطف جزيئات الطعام من أطباقك وقم بتشغيل الحمولة بأسرع ما يمكنك.

 

6- تحقق من صناديق تخزين البطاطس والبصل للتخلص من ذباب الفاكهة:
يقوم معظم الناس بتخزين البطاطس والبصل والخضروات الجذرية الأخرى في حاوية أو خزانة باردة ومظلمة، وإذا استمر وجود ذباب الفاكهة، فتأكد من فحص مناطق التخزين هذه بحثا عن المنتجات القديمة المتعفنة، وكل ما يتطلبه الأمر هو حبة بطاطس واحدة للحفاظ على نمو ذباب الفاكهة، وتخلص من أي بطاطس أو بصل طري، وقم بتنظيف الحاوية قبل وضع البطاطس الطازجة فيها.

ذباب الفاكهة

7- ضع مصائد الخل في مناطق المشاكل للتخلص من ذباب الفاكهة:
في بعض الأحيان، تكون أسرع طريقة للتخلص من مجموعة الآفات الحشرية هي القضاء على البالغين الإنجابيين، ولحسن الحظ، فإن ذباب الفاكهة ليس بهذه الدرجة من الذكاء، وإذا كانت هناك رائحة مثل الفاكهة المخمرة، فسوف يغوصون فيها مباشرة، وضع بعض مصائد خل التفاح حول المناطق التي تعاني من مشاكل في منزلك، ويمكنك بسرعة التخلص من الأعداد الكبيرة من ذباب الفاكهة، ويمكنك صنع مصيدة خل في دقائق معدودة بأشياء قد تكون موجودة بالفعل في منزلك.

 

8- إصلاح المصارف البطيئة والحفاظ على نظافة السباكة للتخلص من ذباب الفاكهة:
ذباب الفاكهة ليس فوق العيش في الوحل، وهذا يشمل الوحل الموجود داخل السباكة، وإذا كان لديك أي مصارف بطيئة الحركة في منزلك، فقد يكون هناك ما يكفي من المواد العضوية المتدلية داخل الأنابيب لدعم تكاثر ذباب الفاكهة، وضع بعض الأغطية البلاستيكية على المصارف المشتبه بها لبضعة أيام للتحقق من وجود ذباب الفاكهة، وإذا رأيت بالغين على الجانب السفلي من البلاستيك، فإنهم يتكاثرون في مصرفك، وأصلح أي مشاكل في الصرف، وصب الماء المغلي في المصارف التي بها مشاكل للمساعدة في تفكيك الرواسب المتراكمة، وإذا أمكن، يمكنك أيضا استخدام فرشاة قوية لتنظيف الجزء الداخلي من الأنبوب لتحريره من الحطام.

 

9- امنح المطبخ تنظيفا شاملا للتخلص من ذباب الفاكهة:
ستندهش من الأماكن التي يمكن أن تتراكم فيها أجزاء الطعام في المطبخ، وإذا كان لديك غزو عنيد لذباب الفاكهة بشكل خاص، فقد يتطلب الأمر بعض الشحوم للتخلص من جميع مصادر طعامهم، وتحقق من حافة حوض المطبخ، ويمكن أن يكون هناك قطع طعام تحتها، ونظف أحواض التنقيط في الموقد وارفع الموقد إذا أمكن لإزالة الطعام المسكوب، وافحص أسفل الثلاجة بحثا عن البقع اللآصقة حيث قد ينسكب العصير.

 

10- عند التعليب، تأكد من إغلاق البرطمانات بإحكام للتخلص من ذباب الفاكهة:
ليس كل شخص في المنزل مهتم بالتعليب، ولكن إذا اذا لم تكون كذلك، يجب أن تعلم أن الإصابة بذباب الفاكهة يمكن أحيانا تتبعه حتى في جرة واحدة مغلقة بشكل غير صحيح من الفاكهة المعلبة، وإذا كنت تحتفظ بمخزون من الجيلي أو الصلصات محلية الصنع في متناول اليد، فخذ بعض الوقت للتحقق من إغلاق جميع المعلبات بإحكام، وبقدر ما تسعد ذباب الفاكهة بتزويدك بشيء تركته مفتوحا دون قصد، فلن ترغب في تناول أي شيء جاء من جرة مغلقة بشكل غير صحيح على أي حال، أليس كذلك؟

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading