يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي
nav icon

تاريخ ورعاية القطط الفارسية بالصور

مع أنوفها الرقيقة، وخدودها الممتلئة، وشعرها الطويل، فإن القطط الفارسية هي سلالة رائعة، والقطط الفارسية أيضا قطط هادئة وعاطفية تستمتع بالإحتجاز داخل المنزل، ولكنها ترضى بالتجول حولك مع الخرخرة الدفئة، والقطط الفارسية قطط غير نشيطة ولا تحب اللعب ولا القفز بسبب أرجلها السمينة، والقطط الفارسية تأتي في ألوان متعددة.

 

تاريخ القطط الفارسية:
باعتبارها واحدة من أقدم سلالات القطط، يمكن تتبع القطط الفارسية على طول الطريق إلى القرن السابع عشر، وعلى الرغم من وجود علامات استفهام حول من أين أتت، يعتقد أنها نشأت في بلاد ما بين النهرين، والتي سميت فيما بعد بلاد فارس (ومن هنا الإسم)، والتي أصبحت الآن إيران الحديثة، ويقال إن المستكشفين الأوروبيين هربوا من بلاد فارس في القرن السابع عشر.

 

وعلى مر السنين كانت القطط الفارسية هذه القطط الشرقية المفضلة لدى أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك الملكة فيكتوريا، والشخصيات التاريخية مثل فلورنس نايتنجيل، ولقد ظهرت أيضا على الشاشة الكبيرة، على سبيل المثال، كرفيق فروي للعدو اللدود لجيمس بوند بلوفيلد وكالسيد بيجليسوورث في أفلام أوستن باورز، ورغم ذلك من أجل التأثير الكوميدي من المفترض أن الأخير فقد شعره.

 

صفات القطط الفارسية:

القطط الفارسية

القطط الفارسية متوسطة الحجم يتراوح وزنها عادة ما بين سبعة و 12 رطلا، ويبلغ طولها من 10 إلى 15 بوصة، ولديها رأس مستدير وآذان صغيرتان مستديرتان وعينان كبيرتان، وعادة ما يكون لديها أيضا وجه مسطح ومضغوط مع خدود ممتلئة، ومع ذلك، فإن القطط الفارسية التقليدية أو ذات الوجه الدمية لها سمات أكثر استدارة مثل أسلافها، وتتمتع القطط الفارسية بجسم قوي وأرجل صلبة وسمينة، والتي تفسر جزئيا حقيقة أنها غير معروفة بأنها قافزة، والقطط الفارسية تفضل كثيرا إبقاء الكفوف الأربعة مرسخة بقوة على الأرض أو معلقة على جانب الأريكة أثناء الإسترخاء.

 

واحدة من أكثر خصائص القطط الفارسية تميزا هو معطفها الطويل الناعم، ولديها طبقة تحتية وطبقة علوية مما تشعر بالفخامة عند اللمس ولكنه يميل أيضا إلى التساقط قليلا، ويمكن أن تأتي هذه القطط ذات الشعر الطويل بالعديد من الأنماط والألوان، بما في ذلك الأبيض والأسود والأزرق والقشدي والشوكولاتة والأحمر، ويمكن أن يكون لهذه القطط أيضا مجموعة متنوعة في لون عيونها، بما في ذلك ظلال العيون الزرقاء أو الخضراء أو النحاسية.

 

سمات القطط الفارسية الشخصية:
تعتمد شخصية القطط الفارسية بشكل كبير على مكان وكيفية تربيتها ولكن شخصية القطط الفارسية معروفة بخصائص معينة، على سبيل المثال، يقال إنها قطط هادئة نسبيا وتحب الإسترخاء، وبينما هي حنونة وتتمتع بالإهتمام، فهي ليست عادة من النوع الذي يتطلب الإهتمام المستمر، وفي الواقع، يمكن أن تكون مستقرة ومحجوزة مع أشخاص جدد حتى تتعرف عليهم.

 

رعاية القطط الفارسية:

القطط الفارسية

مثل كل القطط، تحتاج القطط الفارسية إلى نظام غذائي صحي، وممارسة يومية، والكثير من الحب بالإضافة إلى القليل من الإهتمام الخاص عندما يتعلق الأمر بالعناية الشخصية، ويمكن أن تساعد هذه النصائح في الحفاظ على استمرار قطتك الفارسية وتقليل الشعر الذي ستجده حول منزلك، ومن الجميل أن ننظر إلى فرائهاالفاخر الملمس، ولكن كل هذا الشعر يمكن أن يصنع فوضة إذا لم يبق على جسدها، وإذا كنت تتبنى أحد القطط الفارسية فتأكد من استخدام مكنسة كهربائية قوية للأرضيات، وبعض فرش الوبر لملابسك، وفرشاة جيدة للحيوانات الأليفة لصديقتك الماكرة، ويمكنك المساعدة في تقليل تساقط الشعر عن طريق تمشيطها بالفرشاة يوميا.

 

تحتاج القطط الفارسية أيضا إلى الإستحمام والعناية بإنتظام كل ستة أسابيع تقريبا أو نحو ذلك، ويقوم بعض أصحاب القطط الفارسية بقص شعرها بشكل قصير جدا فيما يسمى بقصة الأسد، وهذا تفضيل شخصي بالطبع ولكنه قد يكون رائعا للغاية ويساعد في الحفاظ على منزلك بشكل أفضل، وكل هذا الشعر يمكنه أيضا جمع القاذورات والفضلات، ومن المفيد تقليم فرو القطط الفارسية حول الكفوف والخلفية لمساعدتها على البقاء نظيفة، بالإضافة إلى ذلك، من المفيد إخراج الليتر بوكس مرة أو مرتين يوميا وإفراغه بالكامل كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ومن المعروف أن القطط الفارسية يصعب إرضاؤها بشأن الليتر بوكس الخاصة بها وقد تتوقف عن استخدامه إذا أصبح فوضوي.

 

يجب الإحتفاظ بجميع القطط بالداخل على النحو الموصى به من قبل شريكنا الإستراتيجي الجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات، ويساعد ذلك على حمايتها من الإصابة بالطفيليات مثل الديدان القلبية، والإصابة بالأمراض المعدية، والإصابة بالحيوانات الأخرى، ومن المعروف أن القطط الفارسية على وجه الخصوص هي ودودة وليست مقاتلة ويمكن أن تتأذى في صراع مع حيوان آخر، ويمكن أن ينتهي شعرها الطويل أيضا بجمع الأوساخ والأوراق والأغصان الصغيرة.

 

نصائح سريعة حول القطط الفارسية:

القطط الفارسية

إليك المزيد من النصائح للمساعدة في الحفاظ على القطط الفارسية في أفضل حالاتها:

* يمكن أن يكون لدى القطط الفارسية دموع مفرطة، والذي يمكن أن تسبب تلطيخا، ومن المهم أن تمسح تحت أعينها كل يوم بقطعة قطن أو قطعة قماش ناعمة للمساعدة في تجنب البقع السوداء أو البنية.

* تحتاج جميع القطط إلى إجراء فحوصات سنوية، ويمكن أن يساعد هذا طبيبك البيطري في اكتشاف المشكلات الصحية في المراحل المبكرة وعندها يكون علاجها أسهل.

* تأكد من تنظيف أسنان القطط الفرسية بالفرشاة بانتظام وتحديد موعد للتنظيف السنوي في مكتب الطبيب البيطري، ويمكن أن تؤدي الأسنان واللثة غير الصحية إلى مشاكل كبيرة مثل الالتهابات التي يمكن أن تؤثر على القلب.

القطط الفارسية

* قدم لقطتك ألعابا تفاعلية لمساعدتها على ممارسة الرياضة وتجنب الملل، ومن المعروف أن القطط الفارسية تحب الإسترخاء، ولكن القليل من النعناع البري أو لعبة مليئة بالنعناع البري يمكن أن تساعدها في تحريكها.

* هل القطط الفارسية تخدش الأثاث؟ ضع عمود خدش آمن وقوي، وإذا لم تكن قطتك مهتمة بهذا العمود، رشه ببعض النعناع البري، والذي يمكنك شراؤه في صورة سائلة عبر الإنترنت أو من متجر محلي للحيوانات الأليفة.

 

أهم مشاكل القطط الفارسية الصحية:
يمكن أن يتراوح عمر القط الفارسي من 15 إلى 20 عاما، ولكن يمكن أن يواجهوا مشاكل مثل أي حيوان أليف، وهذه هي أكثر 10 أمراض شيوعا لدى القطط الفارسية:

 

* حالات العين، يمكن أن تكون القطط الفارسية عرضة لعين الكرز، وهي مشكلة تسمى الشتر الداخلي حيث تبدأ الرموش في الإشارة إلى الداخل أثناء نموها.

* فقدان الوزن

* التقيؤ

* العرج

* عدوى الجهاز التنفسي العلوي

* مشاكل في البطن

* مشاكل في الجهاز التنفسي، وشكل أنفها يمكن أن تقيد تنفسها.

* التهاب البنكرياس

* السرطان

* قلة الشهية

 

* القطط الفارسية معرضة أيضا لمرض الكلى المتعدد الكيسات حيث تتشكل الخراجات في الكلى، وهذه حالة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى الفشل الكلوي، ومن المهم أن تأخذ قطتك إلى الطبيب البيطري لإجراء فحوصات منتظمة لذلك يمكن اكتشاف مثل هذه المشكلات عاجلا وليس آجلا.

كتب : ذات الهمة
مواضيع مميزة :
loading